الفيوتشرز
  • داو جونز :
    30.00 0.11 %
  • إس اند بي 500 :
    4.00 0.14 %
  • نازداك :
    19.50 0.26 %
  • نايمكس :
    0.27 0.51 %
  • الذهب :
    7.40 0.55 %

بدء تصدير أولى بوادر إنتاج مادتي النافثا الخفيفة وغاز البترول المسال إلى الأسواق العالمية

الوطن العمانية - 15/09/2009

اعلنت مؤخرا الشركة العمانية للعطريات البتروكيميائية عن تصدير اولى بوادر انتاج مصنع الشركة الذي يقع في منطقة ميناء صحار الصناعي والذي قد تم الاعلان عن دخوله مرحلة التشغيل التجريبي في السادس من مايو من هذا العام.

فبعد بدأ المصنع مرحلة التشغيل التجريبي تم انتاج مادتي النافثا الخفيفة وغاز البترول المسال. حيث سيتم تصدير هاتين المادتين الى الاسواق العالمية خلال الفترة 14-18 سبتمبر من هذا العام.

وتعتبر مادة النافثا المادة الرئيسية للتصنيع حيث تقوم الشركة العمانية للمصافي والبتروكيماويات بتوفير 28% من حاجة المصنع والكمية الباقية سيتم استيرادها من الخارج.

حيث تملك شركة النفط العمانية 70% من اسهم الشركة و20% تملكها الشركة العمانية للمصافي والبتروكيماويات والنسبة الباقية تملكها شركة ال جي الكورية (LG ). علما بأن المصنع قد تم تنفيذه من قبل شركة جي أس الكورية الجنوبية ( G S E&C) وزودت شركة أكسن الفرنسية ( Axens) تكنولوجيا الوحدات الانتاجية للمصنع.

وتعد الشركة العمانية للعطريات البتروكيميائية التي تقع في منطقة ميناء صحار الصناعي بولاية صحار اول شركة في السلطنة في مجال انتاج العطريات البتروكيميائية، حيث ان المصنع مصمم لانتاج 819 الف طن متري من مادة البرازايلين و 198 الف طن متري من مادة البنزين سنويا.

وبالاضافة الى ذلك ينتج المصنع منتجات اضافية اخرى مثل غاز البترول المسال ومواد النافثا الخفيفة والرفينيت والعطريات الثقيلة. وتعتبر جميع هذه المواد اساسية للصناعات البتروكيميائية والاضافات البترولية والتي يمكن من خلالها انشاء وتأسيس صناعات اخرى.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×