المؤشرات
  • داو جونز 26,727.54 8.41 0.03 %
  • نازداك 8,005.70 26.01 0.32 %
  • إس اند بي 500 2,945.35 5.11 0.17 %
  • نايمكس 57.90 0.19 0.33 %
  • الذهب 1,418.20 4.30 0.31 %

“الشرقية للاستثمار” الكويتية تنجز مشروع “واحة الفلج” في أم القيوين

الخليج - 10/01/2010

قال المهندس فؤاد عبد المحسن الوهيب الشريك في “الشركة الشرقية للاستثمار” و”الشرقية للاستثمار العقاري” ل”الخليج” على هامش افتتاح مشروع “واحة الفلج” في أم القيوين إن الشركة الكويتية تبلغ استثماراتها في الشارقة وأم القيوين حوالي 50 مليون درهم في مشروعات عقارية وإنها تسعى للاستفادة من الفرص الموجودة في سوقي أم القيوين والشارقة في الفترة المقبلة بعد انخفاض أسعار الأراضي ومواد البناء مؤخراً .

وأضاف على هامش افتتاح مشروع “واحة الفلج” إن المشروع يتكون من 16 فيلا مختلفة المساحات ويقع على امتداد شارع نادي الفلج الثقافي الرياضي على مساحة إجمالية تبلغ 80 ألف قدم مربعة واستغرقت عملية الإنشاء 18 شهراً ويعد المشروع الأول للشركة المملوكة للوهيب وطارق المضف، وأن شركة “رؤية للاستشارات الهندسية” وشركة التلاي للمقاولات عملتا على إنجاز المشروع دون تأخير، كما تتم عملية توصيل الكهرباء للوحدة عقب توقيع العقود بأيام .

وعن أسعار الفلل قال الوهيب: يتراوح سعر الفلل بين مليون و100 ألف درهم ومليوني درهم وأن التمويل للشراء يمكن أن يتم بشكل مباشر مع تسهيلات في السداد أو من خلال مصرفي دبي الإسلامي وأم القيوين الوطني .

وأوضح الوهيب أنه وبرغم تبعات الأزمة المالية العالمية على القطاع العقاري في الإمارات إلا أن القطاع العقاري فيها يحظى باهتمام الإدارة العليا في الدولة متمثلاً في عمليات انضاج السوق من خلال تهيئة البيئة التشريعية المنظمة للاستثمار من خلال حزمة تشريعات جيدة، مشيراً الى أن عودة القطاع العقاري إلى النشاط ربما تأخذ مراحل خلال العام الجاري وخاصة مع بداية النصف الثاني من العام خاصة مع تحسن عمليات التمويل .

وأضاف ان تأثر القطاع في الإمارات أغلبه نفسي وأن نفسية المستثمرين بدأت في الاستقرار خاصة مع حصول حركة تصحيح جيدة في الأسعار في البناء الجاهز على وجه الخصوص وبشكل عام لا يزال اقتصاد الإمارات جاذباً لمستثمري دول التعاون في العديد من العوامل والتي منها على سبيل المثال سهولة التعامل باستثناء بعض الأمور الروتينية البسيطة وكذلك في حركة تحويل السيولة .

من جانبه، قال المهندس عبدالله بدر محمد المدير التنفيذي لشركة “رؤية للاستشارات الهندسية” إن المشروع تم إنجازه وفق معايير البيوت الراقية التي تناسب فئة الشباب والأسر الصغيرة من خلال تصميمين مختلفين روعيت فيهما أفضل الخيارات لدى الأسر الإماراتية . وأن عمليات الإنشاء سارت بشكل جيد وأن المشروع كامل المرافق .

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×