الفيوتشرز
  • داو جونز :
    21.00 0.08 %
  • إس اند بي 500 :
    3.00 0.10 %
  • نازداك :
    15.75 0.20 %
  • نايمكس :
    0.24 0.42 %
  • الذهب :
    12.80 0.90 %

مصنع العطريات بصحار ينجح في الانتاج بطاقة 100%

الوطن العمانية - 06/02/2010

استكملت الشركة العمانية للعطريات البتروكيميائية بنجاح التشغيل التجريبي لاداء مصنعها وحققت كافة الضمانات المرتبطة بالتكنولوجيا المستخدمة في العمل والمرخصة من قبل شركة اكسنز وإي بي سي كونتراكتر وجي اس للهندسة والانشاءات الكورية الجنوبية.

واتمت الشركة بنجاح التشغيل التجريبي لضمانات اداء المنشأة والذي بدأ في 4 فبراير 2010 حيث عملت كافة وحدات مصنع الشركة بطاقة 100%.ما يدل على قدرة المنشأة على العمل بكامل طاقتها في تصميمها الحالي وإنتاج البرازلاين والبنزين إلى جانب الغاز البترولي المسال والنافتا الخفيفة والعطريات الثقيلة حسب المواصفات العالمية كمنتجات ثانوية وتستخدم هذه المنتجات في الصناعات البتروكيمائية والاضافات البترولية التي تشكل قاعدة اساسية لصناعات اخرى.

وكانت شركة العمانية للعطريات بدأت تصدير منتجاتها من مصنع الشركة في ميناء صحار في سبتمبر 2009 ، حيث تم تصدير اول شحنة من البرازلاين والبنزين في 24 ديسمبر و30 ديسمبر 2009 على التوالي.

واوضح يعقوب بن يوسف بلال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للعطريات: " تم بتوفيق من الله سبحانه وتعالى التشغيل التجريبي للمصنع ويعتبر هذا الإنجاز خطوة كبيرة في مسيرة الشركة والمساهمين والعاملين والمقاولين ومزودي التقنية ، و اضافة هامة للقطاع الصناعي و الاقتصاد الوطني ، وان نجاح هذه التجربة في اختبار كفاءة المصنع و أدائه بكامل طاقته الانتاجية يعكس رؤية الشركة في انشاء مجمع العطريات البتروكيميائية في السلطنة يعمل بأفضل التقنيات الحديثة من انتاج أجود أنواع البرازلاين و البنزين بالاضافة إلى المنتجات الأخرى " كما أعرب عن مدى فخره بتحقيق خطط الشركة بسلاسة في الوقت المحدد وبما يتفق مع الاستراتيجية الإجمالية للشركة.

واضاف:" نحن سعداء كذلك بأن نكون شركاء في التنمية الاستراتيجية في اقتصاد السلطنة الواعد وذلك عن طريق توفير مواد خام محلية لتعزيز الصناعات التحويلية وايجاد العديد من فرص العمل للموطنين في الصناعات البتروكيماوية ".

الجدير بالذكر ان الشركة العمانية للعطريات البتروكيميائية مشروع استثماري مشترك بين شركة نفط عمان التي تمتلك (70%) والشركة العمانية للمصافي والبتروكيماويات 20% وشركة إل جي انترناشيونال الكورية (10%). وبدأت الشركة تشييد مصنعها في 2006 ودخلت في مرحلة التشغيل في منتصف 2009. ويعتبر هذا المشروع ليس احد اهم المشروعات في ميناء صحار الصناعي فحسب ولكنه ايضا مشروع حيوي في التنمية الاستراتيجية للسلطنة.

تعليقات 1

1
27

OlefinsExperts

منذ 9 سنه

لااعلم لماذا يتم تصدير هذه المنتجات "المنتجات العطريه" ومنطقه الخليج في حاجه اليها والى انتاج مواد تحويليه تفتقدها المنطقه .... لماذا؟

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×