الفيوتشرز
  • داو جونز :
    32.00 0.12 %
  • إس اند بي 500 :
    4.00 0.14 %
  • نازداك :
    21.75 0.29 %
  • نايمكس :
    0.28 0.53 %
  • الذهب :
    7.40 0.55 %

"كوركاب" تطلق صندوقها الاسلامي الاول للاستثمار في الملكية الخاصة

كونا - 21/05/2007

 اعلنت شركة الاستثمار والاستشارات المالية الاقليمية (كوركاب)المتخصصة في الاصول البديلة ومقرها دبي اليوم اطلاق صندوق استثمار اسلامي في الملكية الخاصة بقيمة 150 مليون دولار.

وجاء الاعلان على هامش انعقاد ملتقى قطر الاقتصادي الثاني الذي بدأ اعماله في وقت سابق من اليوم وافتتحه رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة (كوركاب) خالد الراشد ان الصندوق سيمول الاستثمار في الشركات الخاصة ذات النشاط الموافق لأحكام وضوابط الشريعة الاسلامية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا الى جانب التمويل ب"المشاركة".

واضاف انه يوفر التمويل عبر "هيكلة ميزانين" الموافقة للشريعة الاسلامية في العالم من خلال شراء حصص الغالبية في شركات ناضجة ورابحة تتمتع بالريادة في مجالها وبفريق اداري يملك خبرة ادارية متميزة بتمويل عمليات التوسع الرأسمالي واعادة الهيكلة والاستحواذ الاداري.

واوضح ان "هيكلة الميزانين" تعتبر من الادوات التمويلية الضروية في مجال الملكية الخاصة التقليدية موضحا ان اطلاق الصندوق "يزيل عائقا اساسيا امام نمو صناعة الملكية الخاصة الاسلامية".

وقال ان الصندوق سيكون مغلقا لست سنوات بهدف تحقيق معدل عائد داخلي ادنى بنسبة سنوية تبلغ 25 في المائة موضحا ان باب الاستثمار فيه سيكون مفتوحا لفترة محددة للمؤسسات وكبار المستثمرين المتخصصين بحد ادنى مقداره ثلاثة ملايين دولار وتحت اشراف مجلس رقابة شرعية مستقل يشكله عدد من كبار علماء الشريعة الاسلامبة في المنطقة.

وقال ان تميز الصندوق هو في "تقديم تمويل مبتكر وموافق لأحكام الشريعة الاسلامية عبر عمليات المشاركة في الشركات الخاصة والتمويل بعد هيكلة الميزانين".

واضاف ان من شأن ذلك توفير امكانية الاستثمار في اصول متنوعة من ناحية وتقديم مصدر للتوسع الرأسمالي للشركات والاعمال الملتزمة باحكام الشريعة الاسلامية من ناحية اخرى.

وذكر ان اطلاق الصندوق يأتي ايمانا من (كروكاب) بأن الاستثمارات الاسلامية في الملكية الخاصة تعد احد الخيارات التي تلبي ارتفاع الطلب على هذه النوعية من الاستثمارات المعتمدة على دخول الاقتصادالحقيقي ومشاطرة المخاطر والعوائد من خلال عمليات الشراكة.

×