المؤشرات
  • داو جونز 26,548.22 179.32 0.67 %
  • نازداك 7,884.72 120.98 1.51 %
  • إس اند بي 500 2,917.38 27.97 0.95 %
  • نايمكس 57.83 0.07 0.12 %
  • الذهب 1,418.70 5.70 0.40 %

توصلت لاتفاق بالإشراف على إدارة اثنين من الفنادق بالدوحة.. قطاع الفنادق القطري يجذب انتباه "شانجريلا" العالمية

الشرق القطرية - 26/02/2012

أعلنت إدارة شركة "شانجري - لا" للفنادق والمنتجعات السياحية، التي تتخذ من جزيرة هونج كونج مقرا لها، أنها توصلت إلى اتفاق مع شركة فيصل بن قاسم آل ثاني وأبنائه القابضة، وبما يتيح لها الحق في إدارة اثنين من المنشآت السياحية في العاصمة القطرية الدوحة، وفقا لما ذكره موقع سبا أوبورتيونيتيز البريطاني الإلكتروني.

ويشير سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني – رئيس مجلس الإدارة شركة فيصل بن قاسم وأبنائه القابضة، إلى أن التنسيق مع شانجري-لا، يجسد التركيز على أن تصبح الشركة القطرية، بمثابة القوة الرئيسية في صناعة الفنادق.

وبموجب هذا الاتفاق، ستتولى شانجري -لا مسئولية إدارة فندق شانجري –لاهوتيل Shangri-La Hotel ، وكذلك فندق تريدرز هوتيل Traders Hotel الموجودين بالدوحة، وتعد هذه الصفقة إحدى ثمار التعاون مع شركة شانجاري-لا العالمية، مع ملاحظة أن تشغيل كل من الفندقين سيدخل حيز التنفيذ العام القادم.

وتتولى شركة الديار للتطوير السياحي المسئولية عن بناء فندق شانجري لا هوتيل بالدوحة، الذي يقع في قلب المنطقة التجارية بالعاصمة، وتصل السعة الفندقية له إلى 272 غرفة، وتشمل التسهيلات الفندقية التي سيتم تقديمها الخدمات المرتبطة بالعيون المعدنية التي تميزت بها شركة شانجري-لا، والتي تحمل اسم تشي، والتي تستند في أصلها كلمة شانجري –لا، وهو موقع أسطوري يتيح السكينة الشخصية والاستجمام.

وعلاوة على ذلك، تشمل هذه التسهيلات إقامة مجموعة متنوعة من المطاعم في الطابق الأعلى من الفندق، ويصل اتساع هذه المطاعم إلى 840 مترا مربعا، أو 9042 قدما مربعا، مع تقديم تسهيلات فندقية أخرى بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية والمعمارية،. وإلى ذلك، يؤكد جريج دوجان- المدير الإداري لفنادق شانجري-لا العالمية لإدارة الفنادق، أن افتتاح الفندقين بالدوحة من شأنه ان يسهم تعزيز سياسة التوسع التي تتبعها إدارة الشركة بمنطقة الشرق الأوسط، إذ أن بناء اثنين من الفنادق ما هو إلى تجسيد واقعي لهذه التوجهات .

وتقدر السعة الفندقية لفندق تريدرز هوتيل إلى 238 غرفة فندقية، ومن المقرر أن يقدم الخدمات التي تخصصت فيها النوادي التي تعنى بالصحة العامة، وكذلك حمام داخلي للسباحة، وسيتم تقديم أطباق السوشي وعدد من الأطباق الشهيرة الأخيرة في المطاعم التي سيضمها الفندق.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×