المؤشرات
  • داو جونز 25,701.39 142.66 0.56 %
  • نازداك 7,820.35 13.83 0.18 %
  • إس اند بي 500 2,851.87 11.18 0.39 %
  • نايمكس 65.18 0.35 0.54 %
  • الذهب 1,185.70 1.80 0.15 %

كيف تخسر أموالك سريعا في سوق الأسهم؟

أرقام - 15/02/2014
يبحث الكثير من المتداولين في أسواق الأسهم دائما عن الربح ولا ينظرون إلى الخسارة، حيث يمثل الربح الهدف الأكبر لهم، ويقيمون حساباتهم على ذلك في معظم الأحيان.

وعلي الجانب الأخر تراهم يبتعدون دائما عن أية نصائح تجنبهم الخسارة إلا ان برنامج "أندرسون كوبر 360" الذي يذاع علي قناة "سي ان ان" عرض بعض النصائح المثيرة للسخرية التي يتردد تداولها بين المستثمرين في أسواق الأسهم ، وتؤدي في النهاية إلى خسارة المزيد من الأموال.

فإذا كنت تبحث عن كيفية تجنب خسارة أموالك بأسواق الاوراق المالية فتجنب النصائح التالية:
 

نصائح تساهم في خسارة الأموال في أسواق الأسهم

01

أسواق الأسهم دائما في ارتفاع

إذا كنت تعتقد أن أسواق الأسهم دائما في ارتفاع فاعلم انك ستخسر الكثير من أموالك، فالانخفاض أمر طبيعي، وإذا كان هناك دائما أسواق مرتفعة في مكان ما فهناك أيضا أسواق منخفضة.

02

صغار المستثمرين هم سبب التراجع

دائما ما تردد أن المستثمرين الأفراد أو صغار المستثمرين هم السبب في التراجع، وهذا علي عكس الحقيقة فدائما ما تخرج المؤسسات والمستثمرين الكبار في تراجعات الأسواق قبل صغار المستثمرين الذين يتبعون سياسة القطيع.

03

سترتفع أسهمي في يوم ما

إذا واصلت أسهمك الانخفاض وأنت يحدوك الأمل أن ترتفع في يوم ما فأنت ستخسر أموالك بلا شك، لذا حاول آن تحدد نقاط توقف عندها خسائرك وتقوم بالبيع لتستفيد بأي فرصة جديدة في السوق.

04

اشتر عند اقل الأسعار

يمكنك أن تشتري عند تصحيح السوق إذا كان في اتجاه صاعد، ولكن إذا اشتريت أثناء التراجع والاتجاه العام هابط فستخسر المزيد من أموالك.

05

انت من الأثرياء في أسرع وقت

إذا اعتقدت انك ستصبح من الأثرياء في أسرع وقت بعد قراءة كتاب عن تكوين ثروة من سوق الأسهم فاعلم انك ستخسر كثيرا فغالبا ما تظهر هذه الكتب بعد وصول السوق إلي أعلي مستوياته.

06

اشتر عند الهبوط وبع مع الإرتفاع

إذا اتبعت هذه النصيحة فستخسر أموالك بشكل سريع جدا، نظرا لأنه لا يوجد من يستطيع تحديد إلي متي ستظل الانخفاضات وإلي متي ستظل الارتفاعات، بل حاول أن تشتري في الاتجاه الصاعد وتبيع عند ظهور مخاطر بالسوق.

 

تعليقات 29

Saudi CFO

منذ 4 سنه

شكرا ارقام .... لعل من المفيد اعادة هذه النصائح من وقت لآخر.  

2
49

Omar1978

منذ 4 سنه

 معلومات مفيدة، شكرا أرقام

8
297

بلد ضايعه

منذ 4 سنه

معلومات جدتي تعرفها

lover2020arb

منذ 4 سنه

هذا ما كتيبته في مدونتي سحر الموجة أو اتجاه السوق التي تركز على افظع الأخطاء التي يرتكبها صغار المتداولين.

أتمنى مروركم على مدونتي و إبداء رأيكم و التعليق عليها.

Financial Adviser

منذ 4 سنه

جميل ورائع للغاية يا فريق أرقام .. احرص على كتابة 7 نصائح مهمة وعلقها في مكتبك مثلاً ، أو ضع خطة عمل لإدارة استثماراتك مكونة من بضعة نقاط ، فكل مرة سوف تراها سوف تحفزك للالتزام والعمل بشكل منظم للوصول لأهدافك

3
72

fmo

منذ 4 سنه

 شكرًا أرقام، وليس غريباً هذه الروائع التي دائماً تهدي من موقعنا المحبوب الأفضل عربيا بدون منازع.

9
201

رد PHD in Finance على بلد ضايعه

منذ 4 سنه

 بس في غيرك طال عمرك ،،، يحتاج النصيحة والتذكير ،،،

ELASBANI

منذ 4 سنه

 السلام عليكم. نصائح جيدة ولكنها غير دقيقة  في بعضها . (ارتفعت درجة حرارة البعض) .القول بانه لا يوجد من يعرف متى تتوقف الانخفاضات او الارتفاعات والشراء في الترند الصاعد....الخ. توقف الهبوط يعرف عند الارتداد وقبل معرفة الترند الصاعد. يعني الشراء في الارتداد. لأنك تعرف جيدا وقف الخسارة وقريب جدا وخاصة للمضارب اما للمستثمر فتأكيد الارتداد تعني بداية الترند الصاعد. ايضا اريد التركيز على هذا البند لأن الكثير بل الغالبية في منتديات وبالتوك الانترنت يقولون ((اشتر في الاحمر) وصعب جدااقناعهم بغير ذلك خاصة أنهم ((ثقة منزلون من السماء معصومين) كما حديثهم الفاشل دوما عن التعديل.

ELASBANI

منذ 4 سنه

 النقطة رقم 1 أعتقد أن غالبية متداولي اسواق المال يعرفونها جيدا فقط 1% او اقل خاصة الجدد يقع في هذا الخطأ. النقطة رقم 2 كلاسيكية  ولكن هناك من المتداولين من لا يريد الحقيقة وهي أن الافراد لا يحركون الاسواق المالية , صغار المتداولين هم قلة و(صفر على الشمال. آسف على العبارة) فقط السوق المالية السعودية يحركها (الأفراد) لأن نسبة تداولهم شهريا اكثر من 90% عجبي للأفراد ولا اريد تكرار تعليقاتي بالخصوص ولكن لمن يرغب فعليه مراجعة تغيرات كبار الملاك لهذا الاسبوع في ارقام ليري اسم شخص فرد معروف اسمه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خفض ملكيته في ابحاث. وكتبت عنه منذ ايام في ارقام انه يتلاعب في سهم رعاية.فقير. 

رد ELASBANI

منذ 4 سنه

 النقطة 3 تعني وضع وقف الخسارة لا جديد. النقطة 4 بخصوص الشراء عند تصحيح الترند الصاعد هذا ليس سهلا ويحتاج خبرة لأن التصحيح درجات وان لم يتوقف تحدث الكارثة او المشكلة لمن لا يملك الخبرة. الشراء هنا للمضاربين اكثر من اي المتداولين الآخرين. الافضل لمن لا خبرة له  الشراء في الترند الصاعد واكتساب الخبرة لتوسيع مجال العمل وبالتالي تطبيق الاستراتيجية الجديدة شيئا فشيئا. مثال لدينا سهم ثمار في ترند صاعد قوي وطويل هل هو مناسب للشراء عند التصحيح ؟ لا ليس لكل المتداولين بل لمن لهم خبرة ومعرفة .هذا كمثال ومثله الحكير وغيرهم. 

ELASBANI

منذ 4 سنه

 اما بخصوص الكتب فاعتقد انني كتبت هنا وفي اماكن اخرى رأيي الشخصي بخصوصها هي وغالبية دورات التحليل وامثالها. دورة 12 ساعة وصار (محلل فني ) غالبا من يعطيه الدورة يحتاج 10 دورات والبالتوك والمنتديات مليئة للأسف بمن يستغل ضعف البعض. صفحات الانترنت مليئة بكافة المعلومات وأسواق المال لا تحتاج القراءة فقط بل التطبيق بنسبة 90% على الاقل والتطبيق يأتي بالعمل وسنواته الطوال وبالرغم من هذا ايضا نحن الصغار سنقع في اخطاء باستمرار لمحدوديتنا دائما وخاصة المالية. زد على ذلك كثيرا من المتحدثين والكتاب هم خارج الاسوار ولا يعيشون او يعرفون الامور على حقيقتها بالتداول والعمل عن قرب.

ELASBANI

منذ 4 سنه

 ماتم وضعه عاليه هي فقط ملاحظات نأمل ان تكون مفيد وماتزعل احد  وبالطبع على استعداد دوما مناقشتها وبصدر رحب وبالشكر سلفا. ولا اريد التعليق على كتابات البعض لأني اعرف جيداأنهم لا ولن يغيروا نهجهم .للأسف والمثل يقول (عنز ولو طارت ) . دمتم بسلام وجزاكم الله خيرا يا أرقام قليل من المعرفة كبداية يوصل الى اهداف كثيرة مع مرور الزمن .

7
313

رجاء االعنزي

منذ 4 سنه

 فجئه يرتفع السهم وفجئه ينخفض بدون سابق انذار  على مزاج المضارب 

3
98

النووري

منذ 4 سنه

 17 سنه واحنا نصارب ونراكض وراء هالاسهم من بدايه الاسهم الامريكيه وبعدين السعوديه والاسهم في دبي والمحصله والنتيجه لاشي محلك سر 

8
517

mohdalotaiby

منذ 4 سنه

نحن ننسى كل هذه النصائح مجرد نرى الربح امام اعيننا وللاسف الشديد

واشكر ارقام على هذا المجهود

لعل اهم شي غائب بين هذه النصائح (اختيار السهم المناسب ماليا)

80
892

رد ابو مشاري على بلد ضايعه

منذ 4 سنه

 المهه ليس معرفة هذه النصائح فقط .

الاهم هو القدرة على تطبيقها عمليا خلال التداول وادارة المحفظة بشكل احترافي ,,,,, وتقييم المخاطر المحتملة & وجني الارباح بشكل منتظم كما يفعل كبار المستثمرين باستمرار

مستثمر محترف

منذ 4 سنه

اهم سبب للخساره عدم الالتزام.

sniper_sight

منذ 4 سنه

أحب اضيف شي واحد /  اذا كانت المحافظ مكشوفة

3
83

فق فق

منذ 4 سنه

 كذلك الطمع من اسباب الخسارة

Sahood

منذ 4 سنه

نصائح غير مناسبة للمستثمرين فهم لا يهمهم ارتفاع او نزول الأسواق ما دام شراؤهم مبني على دراسة واهدافهم دائما بعيدة جدا (لاتقل عن 5 سنوات)

هذه النصائح مناسبة للمضاربين فقط لا غير وقد تكررت في مناسبات كثيرة

15
807

a w a x

منذ 4 سنه

اسف ارقام لكن نسيت اهم نصيحة وهي ________________(( عدم التداول في سوق المالية السعودي)__________ وسبب لان جميع صناديق الدولة تتداول في  تلك السوق مع تسرب بعض المعلومات لذوي الاحتياجات الخاصة من العاملين على كيبورد الاوامر .

رد lover2020arb على a w a x

منذ 4 سنه

 ههههههههههههههههه

 اهم نصيحة وهي ________________(( عدم التداول في سوق المالية السعودي)

ههههههههههههههههههه

7
150

the3lab

منذ 4 سنه

السحر في عالم الاسهم هو ضبط النفس, والالتزاام بالاهداف المرسومه للسهم. 

السوق لا يستوعب الخواف عند الدعم, والطماع عند المقاومة

12
206

lhh]vd

منذ 4 سنه

 معلومات ليست جديده على العموم مشكورين 

7
739

mosaed44

منذ 4 سنه

رقم 2 غير واضحة !

وشكرا لكم

4
34

turkey16f

منذ 4 سنه

 كيف تخسر أموالك سريعا في سوق الأسهم؟

9
350

the nomad

منذ 4 سنه

كيف تخسر اموالك؟؟؟؟ ادخل سوق الفقر و التلاعب و المعلومات الداخليه المسربه

2
108

رد Demure & Patriotic على بلد ضايعه

منذ 4 سنه

تم حذف التعليق لمخالفته تعليمات النشر.

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×