العليان: إدراج «الشرقية للاستثمار العقاري» خلال الربع الثاني من 2008 في السوق الكويتي

القبس - 17/03/2008

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة «الشرقية للاستثمار العقاري» يوسف العليان ان الشركة تتوقع الادراج في السوق الموازي خلال الربع الثاني من العام الحالي 2008.

واشار في تصريحات على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة الى عدد من المشاريع المحلية والخارجية للشركة والتي ابرزها حصول الشركة على ترخيص البناء لتنفيذ مجمع طبي في شارع القاهرة بمنطقة حولي على مساحة ارض تبلغ 1500 متر مربع بكلفة بناء تتراوح بين 3 و4 ملايين دينار.

واضاف قائلاً ان الشركة طرحت اخيرا مشروع مجمع سكني على شارع المغرب في منطقة حولي ايضاً للمقاولين بكلفة بناء تقدر بنحو 2,5 مليون دينار وكذلك مجمع تجاري في شارع تونس بكلفة مليون دينار.
وتطرق العليان الى مشاريع الشركة الخارجية، موضحاً ان الشركة لديها مشروع فلل سكنية في دولة الامارات العربية امارة ام القوين بكلفة بحدود مليون دينار، حيث تدخل الشركة في هذا المشروع بنسبة 45%.
واشار الى ان الشركة اسست شركة كويتية بحرينية برأس مال مشترك تحت مسمى «النماء» 70% من رأس المال الكويتي و30% عماني، حيث تبلغ نسبة مساهمة الشركة فيها 8%.

وفي مدينة صلالة تقدمت الشركة الى مسابقة لمشروع سياحي بنظام الـB.O.T على مساحة 170 الف متر مربع، فيما تدرس الشركة مجموعة من الفرص العقارية في الاردن ما بين مجمعات سكنية وادارية في العقبة مع مستثمرين اردنيين.
وذكر العليان ان شركة «الشرقية» حققت خلال السنة المالية المنتهية في 2007/12/31 3,98 ملايين دينار ارباحا صافية، حيث بلغت ربحية السهم 33 فلسا.

وقد وافقت الجمعية على توزيع اسهم منحة عن السنة المالية المنتهية بنسبة 10% اي بواقع 10 اسهم لكل 100 سهم. كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأسمال الشركة من 12 مليونا الى 13,200 مليون دينار وفقا لتوزيعات اسهم المنحة.

×