«جبلة القابضة» تكتفي بـ 80 في المئة من الزيادة المستهدفة لرأس المال

الراي العام - 16/07/2014

أكد الرئيس التنفيذي في شركة جبلة القابضة محمود الجعفر أن الشركة ستنتقل الى وضع أفضل اعتبارا من العام المقبل، بعد زيادة رأس المال وعمل هيكلة للاصول.

وبين الجعفر خلال دردشة سريعة مع الصحافيين عقب الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت نحو 73 في المئة أن انطلاقة الشركة الجديدة ستبدأ العام المقبل بعد التغيير في طبيعة الاصول وبعد زيادة رأس المال الذي تم الاكتتاب في 80 في المئة من حجمه، منوها بأن الشركة ستكتفي بما تم الاكتتاب به في المرحلة الحالية.

وجاء في تقرير مجلس الادارة ان الشركة عملت على تعديل هيكلة ادارة المجموعة بما يتناسب مع التطورات المستقبلية، حيث تم تعديل وتغيير في ادارات شركات تابعة وزميلة، وابرزها شركة الداو للمشاريع البيئية التي كان لها النصيب الاكبر من التعديل كونها تمثل اكبر استثمار في محفظة استثمارات جبلة القابضة بملكية تصل الى 49 في المئة من رأس المال البالغ 20 مليون دينار.

وأضاف التقرير أن أصولا الشركة انخفضت بما يعادل نحو 4 ملايين دينار جراء انخفاض الاستثمارات والخسائر المرحلة واطفاء جزء كبير من الشهرة ومتوقع أن يتم استعادتها في السنة اللاحقة نتيجة نمو هذه الاستثمارات، كما ان استمرار الخسائر جاء نتيجة المخصصات في الشركات التابعة والزميلة واطفاء الشهرة والانخفاض في المناقصات التي تعتمد عليها الشركة التابعة، بالاضافة الى انخفاض أسعار الأسهم في محفظة الاسهم المدرجة.

وأشار الى ان الشركة تمتلك أصول جيدة كشركة الكوت للمشاريع الصناعية والشركة الكويتية للمسالخ وشركة الضيافة الاهلية العقارية، بالاضافة الى وجود أصول واعدة كشركة الداو للمشاريع البيئية والشركة الكويتية الوطنية لزيوت التزييت وشركة أفكار القابضة.

ونوه مجلس الادارة في تقريره أن الشركة ستحاول التخلص من الاستثمارات الصغيرة، لافتا الى أنه تم سداد جزء من قرض بنك محلي في فترة لاحقة لصدور البيانات المالية، مبنيا على ذلك فإن أغلب الآثار والانعكاسات الايجابية في سوق الكويت للاوراق المالية وعملية زيادة رأس المال والمفاوضات لبيع بعض الاستثمارات سينعكس خلال السنة المالية المنتهية في 2015/3/31.

وفي العمومية العادية وافق المساهمون على جميع بنود جدول الاعمال وابرزها تقرير مجلس الادارة وتقرير مراقب الحسابات والحسابات الختامية والتعامل مع أطراف ذات صلة، وابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة واعادة تعيين مراقب الحسابات، في حين تأجل اجتماع العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×