الفيوتشرز
  • داو جونز :
    30.00 0.11 %
  • إس اند بي 500 :
    4.00 0.14 %
  • نازداك :
    19.50 0.26 %
  • نايمكس :
    0.27 0.51 %
  • الذهب :
    7.40 0.55 %

"كيوكيم" القطرية توقع اتفاقية طويلة المدى لتوريد النيتروجين الغازي مع شركة "غزال"

الراية - 03/09/2014

أعلنت شركة قطر للكيماويات المحدودة "كيوكيم" عن توقيع اتفاقية طويلة المدى لتوريد النيتروجين الغازي عبر شبكة خطوط أنابيب مع شركة "غزال" لمصنع شركة راس لفان للأوليفينس المحدودة "آرلوك" لتكسير الإيثيلين في مدينة راس لفان الصناعية.

و"شركة غزال" هو مشروع مشترك بين شركة قطر للصناعات الوسيطة "الوسيطة" والشركة الفرنسية للغاز الصناعى "إير ليكويد" وشركة قطر للصناعات التحويلية، حيث إنه بدأ تزويد آرلوك بالنيتروجين منذ عام 2009م باستخدام وحدة مخصصة في شركة راس لفان للأوليفينس المحدودة "آرلوك"، ووفقاً لتلك الاتفاقية الموقعة مؤخراً سوف يتم توصيل غزال وآرلوك عبر شبكة أنابيب.

وتمتلك شركة غزال في مدينة راس لفان الصناعية عدداً من خطوط أنابيب الأوكسجين والنيتروجين والهيدروجين، تبلغ طول تلك الشبكة 35 كيلو متراً وتتصل بمصادر متعدّدة لغرض تقديم الخدمات لعملائها بمنتهى المرونة والموثوقية.

إن شبكة خطوط أنابيب النيتروجين التابعة لشركة غزال تم تشغيلها لتقديم الخدمات إلى الشركات العاملة في مدينتي راس لفان ومسيعيد الصناعيتين حيث جهود التوسّعات تجري حالياً في موقع W8.

يذكر أن شركة قطر للكيماويات2 المحدودة "كيوكيم2" تتولى تشغيل مصنع آرلوك بالنيابة عن الشركاء فيها، وينتج مصنع تكسير الإيثيلين التابع لآرلوك المادة الأساسية إيثيلين التي تستخدمها كل من كيوكيم 2 وقاتوفين في مدينة مسيعيد الصناعية.

وأعرب السيد أحمد العمادي المدير العام لشركات كيوكيم عن سعادته بهذه الاتفاقية التي تعتبر امتداداً لمسيرة التطوير بالشركة فهي تمثل مرحلة جديدة في مجال كفاءة استهلاك الطاقة في مصانعنا". وأضاف بأنها سوف تساعد تلك الاتفاقية في تعزيز كل من الموثوقية ونظام السلامة التشغيلية لدى الشركة".

وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة مهمة لشركة غزال كأول عميل لها في راس لفان يستفيد بالقيمة الفعّالة من امتداد خطوط الأنابيب التي تمتلكها الشركة.

ومن جهته قال السيد مانويل بينويستت المدير التنفيذي لشركة غزال:إن خطوط الأنابيب لشركتنا ساهمت في تحسين الموثوقية والسلامة في آرلوك كشريك دائم، وواحدة من عملائنا المتميزين، وأضاف قائلاً: "تماشياً مع خططها فإن غزال تفتخر بأنها تساعد الشركات في خلق مزيد من القدرة التنافسية ونمو الشركات القطرية حتى يتم تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030".

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×