"منتجات" والشركات القطرية المنتجة تعود للمشاركة في المنتدى السنوي للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا 2014"

بيان صحفي - 24/11/2014

تشارك شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات (منتجات) ش.م.ق والشركات القطرية المنتجة للكيماويات والبوليمرات والأسمدة في المنتدى السنوي للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، لتمثيل قطاع الكيماويات والبتروكيماويات القطري خلال هذه الفعالية التي تعد الأكبر من نوعها في منطقة الخليج.

ويعقد المنتدى السنوي التاسع للاتحاد في الفترة من الثالث والعشرين إلى الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويحضر المنتدى الذي يعتبر الفعالية الرئيسية لقطاع الكيماويات والبتروكيماويات في الشرق الأوسط قادة هذا القطاع من أكثر من 39 بلداً حيث تتركز نقاشات المنتدى لهذا العام حول التوجه الإستراتيجي لقطاع الكيماويات.

وتحدث السيد عبد الرحمن علي العبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة "منتجات" عن هذه المشاركة قائلاً: "لقد سررنا بالعودة إلى منتدى (جيبكا) السنوي والالتقاء بنظرائنا ومناقشة التوجه الإستراتيجي للقطاع في المنطقة. وقد جرت خلال منتدى هذا العام مناقشات مهمة حول التحديات والفرص أمام قطاع الكيماويات والبتروكيماويات في الخليج. ولا شك في أن مشاركتنا في هذا المنتدى تعزز مكانة شركة منتجات كرائدة في تسويق وتوزيع المنتجات الكيماوية والبتروكيماوية، وتعرض للعملاء العالميين منتجات دولة قطر من الكيماويات والبوليمرات والأسمدة".

وانضمت شركة "منتجات" وعدد من كبريات الشركات القطرية المنتجة للكيماويات والبتروكيماويات لهذا المنتدى مجدداً هذا العام لتمثيل قطاع الكيماويات والبتروكيماويات في دولة قطر والترويج له. وقد حظي جناح "منتجات" بزيارة العديد من الوفود للتعرف على منتجات قطر الكيماوية والبتروكيماوية.

يشار إلى أن شركة "منتجات" وفي إطار إطلاق المرحلة التالية من نشاطاتها التجارية، تعمل على توسيع تواجدها العالمي من خلال بناء شبكتها العالمية للتسويق التي ستخدم العملاء في الدول التي تتواجد فيها والدول المجاورة.

وأوضح السيد العبدالله أنه: "خلال العام الماضي أسست شركة منتجات شبكتها التسويقية العالمية وافتتحت 16 مكتباً دولياً، وهو ما يقرّب عملياتنا من عملائنا العالميين. ونهدف في شركة منتجات إلى توسيع سوق الكيماويات والبتروكيماويات التي تنتجها دولة قطر، والإسهام كذلك في تعزيز مكانة منطقة الخليج في السوق العالمي".

وتعليقاً على الانضمام إلى شركة "منتجات" في منتدى جيبكا السنوي، قال الدكتور محمد يوسف الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لكل من قابكو وقاتوفين: "يسرنا كرواد في قطاع إنتاج البتروكيماويات في منطقة مجلس التعاون الخليجي، وكعضو مؤسس لمنتدى جيبكا، أن نشارك في هذه القمة. ونفخر بأن نبرز إلى جانب الكيانات المنتجة للكيماويات والبتروكيماويات، قوة قطاع البتروكيماويات في بلدنا، ونسلط الضوء على حجم المساهمة الكبيرة للبتروكيماويات التي تحمل علامة ‘صنع في قطر‘".

بدوره قال السيد أحمد إبراهيم العمادي مدير عام شركة قطر للكيماويات المحدودة (كيوكيم، كيوكيم2): "إن منتدى جيبكا هو منصة مهمة لقطاع الكيماويات والبتروكيماويات، ويتيح لنا فرصة عرض المجموعة الواسعة من منتجات قطر الكيماوية والبتروكيماوية".

وقال السيد ناصر جهام الكواري، المدير العام لشركة كفاك: "سيتمكن نظراؤنا في القطاع من منطقة الخليج والعالم أن يقفوا عند قوة قطاع الكيماويات والبتروكيماويات من خلال تعاوننا في منتدى جيبكا 2014. وهذه فرصة عظيمة لتسليط الضوء على الأسس الصلبة لقطاع الكيماويات والبتروكيماويات في قطر الذي بنى سمعة عالمية خلال العقود الأربعة الماضية".

ومنذ انطلاق عملياتها التجاريّة في فبراير 2013، تولت "منتجات" مهام التسويق والبيع والتوزيع لـ 90% من الكيماويات والبوليمرات والأسمدة المُنتجة في دولة قطر، وهي في طريقها لإتمام عملية تولي مسؤوليات التسويق لجميع هذه المنتجات خلال الأسابيع المقبلة.

وتستمر "منتجات" بتعزيّز دورها كبوابة لمنتجات قطر الكيماوية والبتروكيماوية، حيث تم شحن أكثر من 15 مليون طن من الكيماويات والبولميرات والأسمدة إلى أكثر من120 دولة حول العالم منذ الأول من فبراير 2013.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×