المؤشرات
  • داو جونز 26,536.82 11.40 0.04 %
  • نازداك 7,909.97 25.25 0.32 %
  • إس اند بي 500 2,913.78 3.60 0.12 %
  • نايمكس 59.38 1.55 2.63 %
  • الذهب 1,415.40 4.10 0.29 %

الوطنية للصلب توقع عقد الرعاية لمعرض صنع في قطر

الشرق القطرية - 16/03/2015

وقعت غرفة قطر والشركة الوطنية لقطاعات الحديد والصلب عقد رعاية قطاع البتروكيمياويات لمعرض صنع في قطر في نسخته الرابعة والذي يقام تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وتنظمه غرفة قطر بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة في مركز الدوحة للمعارض خلال الفترة من 19 إلى 22 مايو المقبل .

وقع الاتفاقية من جانب الغرفة السيد حسين يوسف عبد الغني رئيس إدارة شؤون المنتسبين والسيد ضياء القصبي مدير عام الشركة وذلك بمقر الغرفة .

من جانبه قال السيد ضياء القصبي إن الشركة الوطنية لقطاعات الصلب حرصت على المشاركة في معرض صنع في قطر باعتبارها صرحا من صروح الصناعة الوطنية في الدول الصناعية وخاصة قطر، مشيدا بحرص دولة قطر بالاهتمام بالصناعات وأن تكون دولة صناعية تحقق أهدافها التنموية وفق خطة رائدة مدروسة تولي الصناعات الوطنية اهتماما بالغا وخاصة حديد التسليح .

وقال القصبي: "إن الوطنية لقطاعات الصلب هي جزء من القطاع الخاص القطري تم إنشاؤه لدعم الصناعة الوطنية وتقليل الاعتماد على الاستيراد في هذا القطاع المهم ".

وأكد القصبي أن دعم سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للقطاع الخاص ومساعدته بكافة الإمكانيات لإشراكه في العملية التنموية قد أسهم في إنشاء عدد من الكيانات الصناعية المهمة ومنها الوطنية لقطاعات الصلب . وأضاف أن هذه المبادرة من سموه تهدف إلى حماية السوق المحلي وتلبية الاحتياجات المتزايدة خاصة في ظل خطة الدولة العمرانية وتجهيزاً لمونديال 2022.

من جانبه قال السيد حسين يوسف عبد الغني إن الغرفة تثمن هذه المشاركة الفاعلة من جانب المصنع والتي سوف تصب في نجاح المعرض وفي تعزيز دوره الرامي إلى دعم وتطوير الصناعة القطرية .

كما قدم عبدالغني الشكر للشركة على تعاونها مع غرفة قطر، مشيداً بدورها الرائد في صناعة الحديد والصلب وبمشاركتها في المشاريع التنموية للدولة .

ويهدف المعرض - الذي يقام على مساحة 15 ألف متر مربع – إلى جذب الاستثمارات في قطاع الصناعة وتعزيز إستراتيجية الدولة في تشجيع القطاع الخاص وتنويع الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة وتشجيع الاعتماد على المنتجات الوطنية بدلا من المنتجات المستوردة من الخارج وحث الشركات الوطنية لتقديم صورة حقيقية عن التطورات الكبيرة التي يشهدها اقتصادنا الوطني. كما يسعى إلى الترويج والتعريف بالصناعة القطرية وفتح أسواق جديدة لها في دول مجلس التعاون التي تعتبر السوق الأهم للمنتجات القطرية.

تأسست مجموعة الوطنية والتي هي شركة قطرية 100% في عام 2003. بدايةً كانت المجموعة متمثلة في 3 مصانع: الوطنية للصلب، الوطنية لأسلاك الصلب، والوطنية للأنابيب.

ولكن في أواسط 2013 ونتيجة للتطور العمراني الهائل والطفرة الصناعية التي حدثت في دولة قطر مؤخرا، وإيماناً من أصحاب المجموعة الوطنية بضرورة مواكبة هذا التطور وبناءً على تعليمات وتشجيع سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، جاءت فكرة الوطنية لقطاعات الصلب، المختصة بإنتاج حديد التسليح بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 300.000 طن.

والمصنع مازال في مرحلة التطوير من أجل الوصول إلى أعلى إنتاجية ممكنة ومن أجل الوصول إلى أكبر شريحة في مجال العمران والإنشاءات.

وتؤمن الشركة بأن موقعها في صناعة حديد التسليح يمنحها فرصا ومسؤوليات فريدة، من هذا المنطلق، قررت أن تكون جزءًا أساسيًا من النهضة الهائلة التي تشهدها قطر حاليًاً. من ناحية أخرى، تهدف إلى الوصول إلى أعلى مستوى من رضا العملاء، وتجاوز توقعاتهم من خلال التصنيع من منتجات ذات جودة عالية ومن خلال توفير مستوى عالٍ من الأداء.

وتتضمن رسالة الشركة أن تكون شركة متميزة في قطر لإنتاج حديد التسليح عالي الجودة وآمن ومستدام وموثوق به. ويتحقق هذا من خلال استخدام أحدث الآلات والمعدات ذات التقنية العالية، وتدريب موظفيها ذوي الخبرات والمهارات العالية.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×