الفيوتشرز
  • داو جونز :
    30.00 0.11 %
  • إس اند بي 500 :
    4.00 0.14 %
  • نازداك :
    19.50 0.26 %
  • نايمكس :
    0.27 0.51 %
  • الذهب :
    7.40 0.55 %

شركة تابعة لـ"القطرية العامة للتأمين" تعلن عن الإستحواذ على شركة "الشرقيون للمشاريع"

بورصة قطر - 01/04/2015

تبعاً للخبر الذي تم نشره سابقاً بتاريخ 9 مارس 2015 بخصوص الإستحواذ على شركة الشرقيون للمشاريع، تعلن الشركة القطرية العامة للتأمين و إعادة التأمين عن إتمام التوقيع على اتفاقية يتم بموجبها الاستحواذ على كامل حصص رأس مال شركة الشرقيون للمشاريع ، بحيث تقوم الشركة العامة العقارية وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل للشركة العامة القابضة والتي بدورها مملوكة بالكامل للشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين بعملية الاستحواذ ، علماً أن نفاذ هذه الإتفاقية يبقى خاضعاً لموافقة الجهات المختصة بما في ذلك مصرف قطر المركزي .

ومن الجدير بالذكر، فإن شركة الشرقيون للمشاريع تعمل في مجال المقاولات ومواد البناء وكذلك صيانة الأبنية وقد تأسست سنة 1999 وهي حاصلة على تصنيف "A" في مجال أعمال المقاولات و صيانة الأبنية. قامت شركة الشرقيون للمشاريع بعدة مشاريع منذ تأسيسها تعددت من حيث النوع و الحجم من مشاريع سكنية و أخرى تجارية ، و يعمل لديها ما يقارب 500 موظفاً و عاملاً في شتى التخصصات المتعلقة في مجال عمل الشركة .

إضافة الى ذلك ، لدى الشركة فرعان: الأول يعمل في مجال تشكيل حديد التسليح و الآخر يعمل في مجال عوازل البناء .

تهدف عملية الاستحواذ هذه إلى دعم أنشطة الشركة العقارية و كذلك تنويع مصادر الدخل للشركة الأم الشركة القطرية العامة للتأمين و إعادة التأمين .

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×