«دار الكوثر» و«ميثاق» و«كورنر ستون» و«دار العز» تشارك في معرض «العقارات الكويتية والدولية»

الراي الكويتية - 08/09/2015

أعلنت كل من شركة «دار الكوثر» و«ميثاق» و«كورنر ستون» و«دار العز»، مشاركتهم في معرض «العقارات الكويتية والدولية» (الحدث العقاري الأكبر والأبرز في الكويت على الإطلاق)، الذي تنظمه شركة «إكسبو سيتي» لتنظيم المعارض والمؤتمرات بين 14 و17 سبتمبر الجاري في فندق «الريجنسي».

وقال مدير إدراة المشاريع في «دار الكوثر» حسين حاجي ان الشركة ستقوم خلال المعرض بطرح مشاريع بوابات السيليكون في دبي، البالغ كلفته 350 مليون دولار.

وأكد حاجي على نجاح مشاريع الشركة بتحقيق عوائد تأجيريه تراوحت من 8 إلى 10 في المئة في العام المنصرم.

ولفت إلى أنه مجمع كامل ويضم 836 شقة سكنية واسعة تشمل شققا مكونة من استوديو، وغرفة نوم واحدة، وغرفتين، وثلاثة غرف، صممت جميعها لتلاءم أذواق عشاق البيئة الطبيعية المحيطة بـ «السيليكون جيت».

وأضاف «المجمع يجمع ما بين المعمار الحديث للسكن العصري في ضواحي المدن، وبين الأسلوب العربي التقليدي»، لافتا إلى«أن المجمع تحيطه من كل جانب حدائق خضراء خلابة، ومساحات كبيرة تؤمن الحرية في المشي والحركة لجميع السكان، بالاضافة إلى أنها تتيح الفرصة بالاستمتاع بالهدوء والراحة».

من جانب آخر، أعلن مركز الميثاق المتحدة العقارية عن مشاركته في المعرض. وقال مدير المبيعات في المركز محمد الحسن انه سيتم تسويق أراض سكنية خلال فترة المعرض بمساحات وواجهات بحرية مختلفة في مدينة صباح الأحمد البحرية بوثائق حرة، مشيرا إلى أن المدينة تعتبر من أكبر وأضخم المشاريع العقارية السكنية في الكويت كمدينة بحرية.

ولفت الحسن إلى أن المدينة اعتمدت على أعلى ما توصل إليه العلم الحديث من حيث إنشاء المدن و التخطيط وانجاز البنى التحتية والمرافق العامة، كما أن هناك مؤشرات كبيرة تدل قوة الطلب وزيادة المبيعات فيها.

وبين أن أسعار الأراضي في مدينة صباح الأحمد البحرية باتت أقل قيمة من المناطق الأخرى، وهي أيضا ميزة في جذب شريحة من المواطنين إليها لاسيما تحتوي مخططات المنطقة على مجمعات تجارية ومراسي للقوارب واليخوت، وذلك مقارنة بالمناطق السكنية الجديدة والقريبة منها.

وتابع «بما أن مدينة صباح الأحمد البحرية متكاملة من جميع النواحي ستقام فيها مبانٍ ومدارس ومساجد ومبان لخفر السواحل ومباني المقسمات الهاتفية».

من جهته، قال المدير التنفيذي والعضو المنتدب لدى شركة «كورنر ستون» علي الكاظمي أن الشركة ستطرح مشروع في منطقة غرينتش، لأول مرة في الكويت وهو حصريا خاص بشركة «كورنر ستون»، مبينا أن هذا المشروع يتميز بقربه من منطقة كناري وارف.

واشار إلى أن مشروع «بالتك هاوس» يتميز بأن سعره اقل من سعر السوق بنسبة 22 في المئة، وهو ليس فقط للسكن الطلابي انما للسكن الخاص. ويقدم عائدا استثماريا يصل الى 10 في المئة صافي سنويا، لافتا إلى أن طرح المرحلة الأولى من المشروع خلال المعرض، حيث انها الفرصة المناسبة للاستثمار.

بدوره، قال المدير العام بول سميث إن لندن تعد واحدة من أقوى وأكثر أسواق العقار استقراراً في مجال الاستثمار.

وأضاف «أحدث مشاريعنا (غرينتش) الذي يقع في قلب لندن والقريبة من المنطقة الأكثر سرعة في نمو الاقتصاد في المملكة المتحدة، مما يجعل منها فرصة لكل من المستثمرين والذين يبحثون عن سكن في بريطانيا»، مؤكداً أن المشروع مؤلف من شقق ذات 1و2 و3 غرف نوم فاخرة وخدمات وإدارة متخصصة.

وأعلن عن طرح مشروع سكن الطلبة في مدينة ليفربول والتي تعد ثالث اهم مدينة في بريطانيا بعوائد سنوية مستقرة ومضمونة للمستثمرين الذين يتطلعون للحصول على دخل ثابت.

من جانب آخر، أعلنت شركة دار العز العقارية عن مشاركتها في المعرض. وقال مدير المبيعات في الشركة فهد المطوع ان الشركة نجحت في تكريس حضورها في السوق خلال السنوات الماضية عن طريق اطلاق حزمة من المشاريع في تركيا، مشيرا الى ان «دار العز» ستكون متواجدة في المعرض بشكل مميز وكبير بعرض مجموعة من المشاريع في بورصه و يلوا – جنارجك و صبنجة و طرابزون واسطنبول.

وتابع «تأتي هذه المشاريع خصوصا بعد التركيز على مشروع (دار العز) في يلوا جنارجك الذي يتميز بالموقع الاستيراتيجي الذي يبعد 200 متر من بحر مرمرة وكيلومترا من ميناء ومركز جنارجك.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×