المؤشرات
  • داو جونز 26,536.82 11.40 0.04 %
  • نازداك 7,909.97 25.25 0.32 %
  • إس اند بي 500 2,913.78 3.60 0.12 %
  • نايمكس 59.38 1.55 2.63 %
  • الذهب 1,415.40 4.10 0.29 %

الرئيس التنفيذي للشركة: 19 % التقطير في راس لفان للكهرباء

الراية - 27/10/2015

كشف المهندس مبارك نصر النصر الرئيس التنفيذي لشركة راس لفان للكهرباء المحدودة أن نسبة التقطير في الشركة بلغت 19 %.. مشيرًا إلى أن أهم ما يميّز الشركة في هذا الجانب، أن 95 % من القطريين بالشركة يعملون في وظائف فنية، حيث يتمّ الاعتماد عليهم في عمليات التشغيل والصيانة. وأكّد أن الشركة تمضي قدمًا في زيادة نسبة توظيف القطريين خلال السنوات القادمة من خلال برنامج متكامل للحوافز وتطوير الكوادر وتوفير الفرص التعليمية عن طريق البعثات الدراسية لتطوير مستواهم الأكاديمي.. مضيفًا إن الشركة تمتلك سجلًا حافلًا في تطوير الكوادر القطرية التي تعمل بالشركة منذ بدء العمليات التشغيلية بالشركة في عام 2004 وحتى الآن.

وردًا على سؤال حول سياسة التقطير في الشركة، قال المهندس مبارك النصر إنها ترتكز على التقطير المؤهل من خلال الوظائف الرئيسية والحساسة وتنفيذ برامج التدريب والتطوير المبنية على الإنجاز وليس الوقت .. مؤكّدًا أن هدفنا هو التقطير المؤهل ودعم مخطط التقطير الإستراتيجي بالدولة لتحقيق قوى عاملة وطنية مؤهلة في مجال الطاقة والصناعة. وقال إن شركة راس لفان للكهرباء المحدودة عضو فعّال في لجنتي التقطير والتطوير والتدريب بقطر للبترول.

وردًا على سؤال حول إنتاج الشركة، قال المهندس مبارك النصر إن شركة راس لفان تعتبر باكورة شركات الطاقة المستقلة والخصخصة بين شركات محلية ومطوّر أجنبي.. مشيرًا إلى أن الطاقة الإنتاجية للشركة تبلغ 756 ميجا وات، يتمّ توليدها من خلال 4 توربينات للغاز الكهربائي باستخدام التكنولوجيا التي تقلل الانبعاثات، وتوربينين بخاريين. وأضاف إن كل توربين يقوم أيضًا بتوليد 10 ملايين جالون من الماء بطاقة إجمالية 40 مليون جالون سنويًا، حيث يمثل إنتاج الشركة من الكهرباء والماء 10 % من إجمالي الإنتاج في قطر. مشيرًا إلى أن هذا الإنتاج يتمّ بيعه إلى المؤسسة القطرية العامة للكهرباء والماء (كهرماء)، حيث تتولى نقله وتوزيعه.


وقال المهندس مبارك النصر إن الصحة والسلامة المهنية تتصدر المرتبة الأولى في اهتمامات شركة راس لفان للكهرباء والماء .. مشيرًا إلى أن تحقيق الأمن والسلامة لا يقتصر فقط على موظفي الشركة وإنما أيضًا يمتد للشركات الأخرى التي تعمل معنا، فنحن نتعامل بأسلوب الأمن الشامل (لنا وللغير). وأضاف إن شركة راس لفان حصلت على مدار 4 سنوات متتالية على جائزة ذهبية من المعهد البريطاني للحماية من الحوادث. وفي هذا العام تم ترشيحنا لميدالية ذهبية خامسة، وقام المركز بتقييم جهود الشركة في الأمن والسلامة وبعد الدراسة قرّر المعهد ترقية الشركة ومنحها شهادة اعتماد بدلًا من الميدالية الذهبية.. وتم تسليم الشهادة في احتفال ضخم للمعهد البريطاني مؤخرًا بالعاصمة البريطانية لندن حضره أكثر من 2000 شخص. وتعتبر شهادة الاعتماد الدولية في الأمن والسلامة من الحوادث إنجازًا دوليًا مرموقًا، كما تعتبر راس لفان للكهرباء المحدودة هي ثاني شركة في قطر تحصل على هذه الشهادة، وهو تعكس جهود وعمليات الشركة خلال 9 سنوات ونصف بدون حوادث معطلة.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×