الفيوتشرز
  • داو جونز :
    32.00 0.12 %
  • إس اند بي 500 :
    4.00 0.14 %
  • نازداك :
    21.75 0.29 %
  • نايمكس :
    0.28 0.53 %
  • الذهب :
    7.40 0.55 %

ديوان المحاسبة يحقق في فواتير التأمين الصحي

الراية - 07/02/2016

علمت  الراية  أن فريقاً من ديوان المحاسبة، باشر عمله في وزارة الصحة للتدقيق على جميع الفواتير التي تم صرفها في إطار نظام التأمين الصحي الاجتماعي «صحة» الذي تم وقف العمل به اعتباراً من 31 ديسمبر الماضي. وأكدت مصادر لـ  الراية  أن الفريق يتواجد منذ الأسبوع الماضي بمقر الوزارة وأنه يعكف على مراجعة أوجه صرف المبالغ التي تم صرفها باسم صحة وتقدّر بـ 8 مليارات ريال.

وكانت  الراية  أول من فتح ملف إهدار المال العام عبر نظام «صحة» حيث حذرت في سلسلة تحقيقاتها، من استنزاف مليارات التأمين الصحي وإهدار موارد الدولة، مطالبة بترشيد الإنفاق، وهو الأمر الذي لقي تجاوباً من قِبل مجلس الشورى الذي طالب بلجنة لتقييم وإصلاح نظام التأمين الصحي.

كما كشفت  الراية  وفقاً لشهادات حية تلاعب بعض مزوّدي الخدمات لزيادة قيمة العلاج عبر الفحوصات غير الضرورية والأدوية الزائدة عن الحاجة.

وجاء قرار مجلس الوزراء بإسناد تقديم خدمات التأمين الصحي إلى شركات القطاع الخاص ذات الخبرة في هذا المجال وإيقاف تقديم الشركة الوطنية للتأمين «صحة» لهذه الخدمات، انتصاراً لحملة  الراية  وليؤكد حرص الدولة على دعم القطاع الخاص وزيادة فرصه في النهوض بالخدمات وجعله قادراً على المنافسة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×