تنفيذ بيع اوراق مالية (مدرجة وغير مدرجة) لصالح حساب وزارة العدل - إدارة التنفيذ

سوق الكويت - 24/11/2016

أعلنت بورصة الكويت بأنه بناءً على اخطار هيئة أسواق المال، قد تم تحديد يوم الثلاثاء الموافق 06-12-2016 موعداً لبيع أوراق مالية مدرجة وغير مدرجة من خلال ( نظام التداول والمزايدة ) لصالح حساب وزارة العدل - إدارة التنفيذ وذلك كالتالي:

أوراق مالية مدرجة:

- شركة فلكس ريزورت ( بعدد 60,202 سهم ).

- شركة طيبة الكويت القابضة ( بعدد 90,000 سهم ).

أوراق مالية غير مدرجة:

- شركة كي جي أل للاستثمار ( بعدد 700,000 سهم ) سعر الأساس 86 فلس.

- شركة الوطنية للإجارة والتمويل ( بعدد 20,000,000 سهم ) سعر الأساس 78 فلس.

- شركة السيف الدولية القابضة ( بعدد 75,000 سهم ) سعر الأساس 100 فلس.

- شركة دار الحياة العقارية ( بعدد 1,000,000 سهم ) سعر الأساس 46 فلس.

بيع الأوراق المالية غير المدرجة :

1- شروط البيع:

أ- تباع الأوراق المالية غير المدرجة من خلال المزايدة وفقاً لما ورد النص عليه في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، وعلى وجه الخصوص الملحق رقم (10) من الكتاب الحادي عشر منها.

ب- تبدأ المزايدة في تمام الساعة 12:45 ظهراً من اليوم المحدد للبيع، بمقر شركة بورصة الكويت للأوراق المالية (البورصة)، وذلك من خلال القائم بالبيع شركة بيتك للوساطة المالية.

ج- يتم عرض الأوراق المالية الواردة في الجدول أعلاه بجلسة المزايدة كلاً على حدة ووفقاً للترتيب الوارد فيه.

د- في حال أبدى أحد المزايدين رغبته في شراء السهم المعروض بسعر معين ومضى على هذا السعر خمس دقائق دون أن يتقدم مزايد آخر بسعر أعلى يرسو عليه المزاد.

هـ- في حال لم يتقدم أحد لشراء الورقة المالية المعروضة لمدة خمسة عشر دقيقة، يتم رفع الورقة المالية من جلسة المزايدة وعرض الورقة المالية التي تليها في الجدول.

و- يعاد عرض الورقة المالية التي لم يتقدم أحد لشرائها في يوم العمل التالي وفي تمام الساعة 12:45 ظهراً، وإذا لم يتقدم أحد لشرائها بقيمتها المقدرة أمتد أجل البيع إلى يوم العمل التالي وفي تمام الساعة 12:45 ظهراً وفي هذه الحالة تباع الأوراق المالية ولو بثمن أقل من الثمن الذي قومت به.

ز- يكون الاشتراك في المزايدة من خلال أحد الوسطاء المرخص لهم من قبل الهيئة.

ح- يكون الوسيط ضامناً بالوفاء بثمن الأوراق المالية التي رسي المزاد بشأنها على عميله، ويعتبراشتراك الوسيط في المزايدة إقراراً منه بموافقته على ذلك.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×