اتفاقية لتسهيل تسويق المنتجات بين «قطر للتنمية» و«الميرة»

لوسيل - 20/12/2016

وقع بنك قطر للتنمية اتفاقية تعاون مشتركة مع شركة الميرة للمواد الاستهلاكية، في إطار زيادة التعاون والتنسيق بين الأنشطة ذات الصلة بين بنك قطر للتنمية والميرة.

وشهد توقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة الميرة الشيخ ثاني بن ثامر بن محمد آل ثاني، والرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية عبد العزيز بن ناصر آل خليفة.

وقال المدير التنفيذي للإستراتيجية وتطوير الأعمال ببنك قطر للتنمية حمد خميس الكبيسي إن الاتفاقية تهدف إلى دعم بنك قطر للتنمية وشركة الميرة لتسهيل دخول الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية إلى منافذ البيع الخاصة بشركة الميرة.

وأضاف في تصريحات على هامش توقيع الاتفاقية: إن التحديات الكبيرة التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تسويق منتجاتها والدخول في منافذ البيع هو ما دفعنا إلى عقد الاتفاق والذي يهدف إلى تقليل تكلفة إدخال المنتجات إلى منافذ البيع.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة الميرة للمواد الاستهلاكية الدكتور سيف سعيد السويدي: هذه الاتفاقية تفتح المجال أمام صغار المنتجين على مستوى الأفراد والأسرة، خاصة بعد أن أصبح لهم حضور ويبحثون عن منافذ بيع، ولديهم الفكرة ومنتج جيد لكن يفتقرون إلى المواد التسويقية.

وأضاف السويدي في تصريحات صحفية أن الاتفاقية تضمن تنظيم العملية، ليس فقط لعرض المنتج ولكن لعرضه بجودة أفضل، بحيث يكون مستوفيا للشروط المتعلقة بسلامة الأغذية، مشيراً إلى أن عمل صغار المنتجين من خلال بنك قطر للتنمية سيرقى بعملهم ويفرض عليهم بيئة عمل أكثر تنظيماً.

وحول انعكاس ذلك على أسعار المنتجات الغذائية قال السويدي إن الميرة لا تتدخل في الأسعار إلا إذا كانت محددة من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة، فقط نقدم الإرشاد للمنتجين على تحديد السعر المناسب التنافسي حتى يلقى رواجاً كبيراً خاصة مع المنتجات الجديدة التي تدخل في السوق يومياً، مشيراً إلى أن المنتجات المقدمة عبارة عن منتجات غذائية كالتوابل والمخللات والصلصات.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×