الفيوتشرز
  • داو جونز :
    70.00 0.26 %
  • إس اند بي 500 :
    3.50 0.12 %
  • نازداك :
    29.25 0.37 %
  • نايمكس :
    0.18 0.27 %
  • الذهب :
    0.90 0.07 %

الشيخ ناصر بن عبدالرحمن: كيدزانيا الدوحة.. أول مدينة ترفيهية للتعليم

الراية - 18/01/2017

أكد الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني، عضو مجلس إدارة شركة تسالي أن تكلفة الاستثمار الكلي لمشروع إنشاء أكبر مدينة ترفيهية تعليمية في الدوحة "كيدزانيا الدوحة" يقارب 300 مليون ريال، لافتا إلى أن الميزانية التي رصدها للمشروع مبدئيا تتخطى 100 مليون ريال.

وقال في تصريحات خاصة لـ الراية على هامش حفل الإعلان عن خطة افتتاح المشروع: جاهزون لبدء التركيبات والتجهيزات الداخلية بعد تجميع الأجزاء المتفرقة من المصانع خلال شهرين.

وأضاف: تسلم المبنى في فبراير والبدء في أعمال التركيبات الداخلية في مارس وفي أغسطس سنبدأ في التركيبات الخارجية حيث نتوقع الانتهاء من المشروع في يناير 2018 حيث سيخضع لفترة تجريبية يعقبها الافتتاح في الربع الأول من العام 2018م.

وقال: أكبر مشكلة واجهتنا كانت التصاميم وحرصنا على خروج المشروع بالوجه الذي نتطلع إليه لأبنائنا حيث تمت دراسة واختيار أدق التفاصيل على مدار عامين ونصف، لافتا إلى الحرص الشديد على أن تكون تفاصيل المشروع مطابقة للواقع.

وأوضح أن "كيدزانيا الدوحة" هي عالم حقيقي مصغر للأطفال به 41 منشأة اختيرت بعناية تضم 60 نشاطا يتم تغييرها عاما بعد عام بما يتواكب مع التعليم والواقع العالمي، مشيرا إلى أنها ستعلم الطلاب بشكل ترفيهي ممارسات العلوم التي يدرسوها تطبيقيا على أرض الواقع.

وقال: المدينة سيكون لها دور فعال في تعريف الطلبة منذ الصغر بالمسارات المهنية المستقبلية التي تخدم أهداف الدولة التنموية.

وأشار إلى وجود مناقشات مع وزارة التعليم والتعليم العالي بصفتها شريكا استراتيجيا لتنظيم زيارات صباحية دورية لطلبة المدارس.

وعما تتميز به المدينة الترفيهية من أنشطة تعليمية قال: أنماط التعليم تغيرت من قراءة كتب إلى ممارسات وتجارب، وفي كيدزانيا الدوحة يعلم الطالب ويمارس نشاطات مختلفة من أجزاء مناهج تعليمية وأجزاء من الحياة في تجربة تعليمية متميزة ثبت أنها الطريقة الأفضل للتعلم.

وقال: الممارسات الموجودة هي ممارسات حياتية عامة منها التعامل مع الآخرين ومنها الأنشطة المهنية كالطب والهندسة والدفاع المدني والصيرفة والصناعة وفي داخل تلك النشاطات سيحصل الطالب أو الطفل على معلومات عن الكيمياء من خلال المختبرات فضلا عن الثقافة والمعارف الطبية والمالية التي تضيف رصيدا معرفيا مهما للطلاب.

وقال:" تقدم كيدزانيا تجربة الترفيه التعليمي التي تقوم بغرس القيم الرائعة لدى الأطفال من خلال برامج معدة خصيصاً لتقديم تجربة تفاعلية حقيقية لا يمكن الحصول عليها أو تكرارها في الفصول المدرسية. وتتماشى أهداف ورسالة كيدزانيا مع رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠ والتي تهدف إلى بناء مجتمع متناغم ومستدام من خلال تأهيل الأطفال في قطر وتمكينهم من مهارات الحياة العلمية".

٣٠٠ ألف زائر سنوياً

تقدم كيدزانيا الدوحة تجربة تعليمية وترفيهية فريدة في قطر، حيث سيتمكن الأطفال من معايشة الواقع العملي من خلال صورة مصغرة لبيئة العمل، تتضمن تشكيلة واسعة من المهن المختلفة جاهزة للتجربة.

وتعتبر كيدزانيا هي العلامة التجارية المتخصصة في مجال الترفيه العائلي الأسرع نمواً حول العالم.

ويمكن لمدينة كيدزانيا الدوحة أن تستقبل ١٠٠٠ طفل في نفس الوقت بالإضافة إلى فريق العمل البالغ عددهم ٢٥٠ موظفا.

ريك فيرنيت: تعليم الأطفال مجموعة من القيم

قال السيد ريك فيرنيت، محافظ كيدزانيا الدوحة:"لقد وصلت كيدزانيا الدوحة إلى مرحلة هامة من مراحل انطلاقها في قطر، ونحن نتطلع إلى عام ٢٠١٧ والذي نتوقع أن يكون عاماً استثنائياً خاصة وأننا على بعد شهور من الافتتاح".

وأضاف: تمثل كيدزانيا الدوحة خطوة هامة بالنسبة لكيدزانيا حول العالم لأننا من خلالها سنتمكن من إلهام وإعداد عدد أكبر من شباب المستقبل، وإمدادهم بالأدوات اللازمة التي تمكنهم من اختبار بيئة العمل الحقيقية.

وأضاف: تسمح البيئة التعليمية في كيدزانيا للأطفال من عمر ٤ سنوات وحتى عمر ١٤ سنة من الاستمتاع بتجربة لعب الأدوار في وظيفة حقيقية يمتزج فيها المرح بالتعليم والإلهام.

وقال: تفخر كيدزانيا بدورها في تعليم الأطفال مجموعة من القيم الأساسية تتضمن الاعتماد على الذات، والعمل الجماعي، والأمانة، والنزاهة، وخدمة المجتمع. وتتضمن كيدزانيا الدوحة مجموعة من الأنشطة التي توفر حوالي ٦٠ وظيفة من وظائف الكبار للأطفال والتي تتضمن الأطباء، وأطباء الأسنان، والهندسة، والطيران.

مدينة صغيرة متكاملة

صممت كيدزانيا على شكل مدينة صغيرة متكاملة تناسب الأطفال وتتضمن المباني والطرق والسيارات والاقتصاد الفعال، وذلك من أجل تمكين الأطفال وتعليمهم من خلال كل نشاط بعض الأمور الهامة عن كيفية عمل المجتمع، وعن كيفية إدارة الموارد المالية، وكيفية العمل مع الفريق، والحصول على وظيفة، والاعتماد على الذات، وهي كلها من مهارات الحياة الأساسية.

التحليق بطائرة الأيرباص

سيتمكن الأطفال من الاستمتاع بتجربة التحليق بطائرة الأيرباص 380 (AB380) من خلال ستة من أحدث أجهزة المحاكاة، كما سيتمكن الأطفال من لعب دور طاقم الضيافة الذي يعمل على راحة المسافرين خلال الرحلة.

موقع متميز في أسباير زون

تقع كيدزانيا الدوحة في أسباير زون على مساحة ٥٥٠٠ متر مربع، وتوفر ٤٢ منشأة تقدم العديد من الأنشطة والوظائف المتنوعة.

ويأتي موقع كيدزانيا الدوحة المتميز ليكمل تجربة التسوق والترفيه والرياضة التي تتميز بها أسباير بارك مما يجعلها أحد أفضل الوجهات المرغوبة من المقيمين والزائرين على حدٍ سواء.

وشركة كيدزانيا، هي إحدى شركات القطاع الخاص والتي يقع مقرها الرئيسي في المكسيك. وتتميز بما تقدمه من تجربة فريدة علمية وتعليمية للأطفال ذات شهرة وسمعة عالمية.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×