الفيوتشرز
  • داو جونز :
    21.00 0.08 %
  • إس اند بي 500 :
    3.00 0.10 %
  • نازداك :
    15.75 0.20 %
  • نايمكس :
    0.24 0.42 %
  • الذهب :
    12.80 0.90 %

الملا: مليار ريال تكلفة إنشاء منتجع "بيرجنستوك" في سويسرا

الشرق القطرية - 12/03/2017

أوضح السيد حمد الملا، الرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة، أن الشركة مستمرة في تنفيذ خططتها وإستراتيجيتها التوسعية المبنية على أسس علمية، كما أنها مستمرة في افتتاح مشاريع جديدة على الصعيدين المحلي والعالمي خلال العام الجاري.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش تدشين مطعم لاليجا، إلى أن الشركة بالإضافة إلى افتتاح مطعم لاليجا الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم، سوف تعمل على افتتاح ثلاثة مطاعم عالمية جديدة تحت مظلة فندق جراند شيراتون الدوحة، من ضمنها أم شريف اللبناني المشهور عالميًا، ونصرت التركي للستيك هوس.

وبين أن نهاية العام الجاري سيشهد افتتاح منتجع بيرجنستوك – بحيرة لوسيرن في سويسرا، وهو عبارة عن 4 فنادق وسبا ونادي جولف، مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع الذي انطلقت الأعمال التشغيلية فيه خلال العام 2013 وحتى 2017 تصل إلى مليار ريال.

وحول كلفة عمليات التحديث والتطوير التي يخضع لها فندق رافلز سنغافورة، والتي بدأت على مرحلتين في منتصف فبراير الماضي، أكد الملا أن الشركة بانتظار التسعير النهائي بسبب التغيرات التي حصلت على التصاميم، متوقعا أن تزيد التكلفة على الرقم المحدد، وأكد حمد الملا أن نهاية أعمال التطوير وافتتاح رافلز سنغافورة سيكون في بداية عام 2019، لافتا إلى أن الطاقة الاستيعابية للفندق تصل إلى 105 غرف وأجنحة ومحلات تجارية.

وأشار الملا إلى أن أسعار فنادق كتارا في السوق المحلية تراجعت قليلا مستبشرا خيرا بالعام 2017 نتيجة لنتائج الأشهر الأولى المميزة التي سجلت نموًا بنسبة 6-7%. وذكر الملا أن نسب إشغال فنادق كتارا كمحفظة كاملة سجلت نسب إشغال وصلت إلى 65%، منوها أن أصول المحفظة تصل إلى 42 فندقًا مشغلين وقيد التطوير حول العالم.

كتارا للضيافة تمثل قطر عالميًا خير تمثيل

أعرب سالم خجيم العذبة، رئيس مجلس إدارة مجموعة النجاح، صاحبة المبادرة والشريك في المشروع في تصريح له على هامش المؤتمر، عن سعادته في أن يتحقق الحلم بعد عمل سنتين لجلب مطعم لاليجا إلى قطر، التي تعتبر مركزًا وعاصمة للرياضة العالمية، وفي الشرق الأوسط. مشيرًا إلى أن لسبورت لاونج مرافق منتشرة في العالم إنما بتقاليد مختلفة لذلك عمل على إحضارها تحت اسم لاليجا لاونج إلى الدوحة بما يتناسب مع الثقافة والتقاليد، لجعلها مكانًا للتجمع ضمن أجواء عائلية ورياضية، مؤكدًا اعتزازه بالتعاون مع شركة كتارا للضيافة لإطلاق المشروع لاسيَّما أنها تمثل قطر خير تمثيل حول العالم، ولديها مشاريع في مدريد وبرشلونة ما جعلها الشركة الأنسب لذلك.

وأشار العذبة إلى أنه سيتم الترويج للمشروع من خلال سفراء لاليجا الـ16 والحضور المتتابع للأندية آملا أن يكون هذا المطعم هو تجمع لمشجعي برشلونة في قطر، وأن يكون للجمهور القطري تواجد في القنوات التي تنقل تجمعات الأندية حول العالم.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×