المؤشرات
  • داو جونز 26,753.17 249.17 0.94 %
  • نازداك 8,051.34 64.02 0.80 %
  • إس اند بي 500 2,954.18 27.72 0.95 %
  • نايمكس 56.75 3.04 5.62 %
  • الذهب 1,393.10 44.40 3.25 %

"كيو إنفست" يعلن نتائجه المالية للربع الأول من العام 2017

بيان صحفي - 11/05/2017

أعلن "كيو إنفست"، المؤسسة الاستثمارية الرائدة في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى المنطقة، اليوم عن نتائجه المالية للربع الأول من العام 2017، حيث حافظ على استقرار مستوى إيراداته وأرباحه التشغيلية التي جاءت متماشية مع التوقعات. وواصلت وحدات الأعمال الرئيسية للمصرف، الصيرفة الاستثمارية وإدارة الأصول والاستثمارات الرئيسية، مساهمتها في تنويع إيراداته، في حين ساهم تنوع القطاعات والأسواق التي ينشط فيها في بناء محفظة استثمارية متوازنة من حيث المخاطر والعائدات.

وسجّل "كيو إنفست" إيرادات بقيمة 98 مليون ريال قطري (27 مليون دولار) بمساهمة كافة وحدات أعماله الثلاثة، في حين بلغت الأرباح التشغيلية 51 مليون ريال قطري (14 مليون دولار) وبلغ صافي الأرباح 15 مليون ريال قطري (4 مليون دولار) بينما وصل إجمالي قيمة أصول المصرف إلى 4،580 مليون ريال قطري (1،258 مليون دولار) في نهاية الربع الأول من السنة.

وبالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها السوق، واصل المصرف استراتيجيته الحذرة في توظيف رأسماله وأبقى على سياسته الحالية في احتساب المخصصات بهدف حماية مكاسبه والتأهب لأية تقلبات قد تشهدها الأسواق. و يتمتع المصرف بسيولة كبيرة تمكنه من اقتناص الفرص الاستثمارية الملائمة.

وبهذه المناسبة، قال السيد تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمصرف "كيو إنفست":

"تطلعاتنا إيجابية للعام 2017 ونرى فرصاً استثمارية مجزية في أسواق المنطقة. ونقوم حالياً بهيكلة عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة في الأسواق العالمية و إتاحتها للمستثمرين في المنطقة لتحقيق عوائد مجزية معدلة بحسب المخاطر. وقد أطلقنا مؤخراً صندوق ماغنوليا العقاري ويلاقي الصندوق تجاوباً قوي من المستثمرين في المنطقة. كما قمنا بإطلاق صندوق الإجارة كيو إنفست إس كيو و قد لاقى الصندوق نجاحاً في السوق و تم الإكتتاب به كاملاً".

وبالحديث أكثر عن أداء وحدات الأعمال الرئيسية الثلاث التابعة لـ "كيو إنفست"، فقد أنجزت المجموعة عدداً من الصفقات كما قدمت خدماتها الاستشارية لمجموعة من العملاء خلال الربع الأول من العام الجاري، ولديها محفظة قوية من الصفقات قيد التنفيذ التي تتطلع للعمل عليها خلال الفترة المتبقية من العام الجاري. وأطلق "كيو إنفست" صندوق الدخل "كيو إنفست إس كيو إن" بالتعاون مع شركة "إس كيو إن كابيتال مانجمنت" العالمية المتخصصة في الاستثمار وإدارة الصناديق. ويتيح هذا الصندوق الاستثماري المغلق والمتوافق مع أحكام الشريعة للمستثمرين فرصة الاستثمار في أصول مدرّة للدخل في الأسواق المتقدمة، حيث تجاوز طلب الاكتتاب على أسهمه حجم المعروض بعدما اجتذب إليه عدداً كبيراً من المستثمرين.

وأعلن "كيو إنفست" أيضا، عن توصله لاتفاق مشترك مع "أتلاس ميرشانت كابيتال" لشراء الشركة البريطانية "بانمور غوردون" والعمل من أجل تعزيز مكانتها لجعلها أحد أبرز بنوك الاستثمار المتخصصة على مستوى المملكة المتحدة. وكان أعضاء مجلس إدارة "بانمور غوردون" المستقلين قد أوصوا بقبول العرض، كما تمت الموافقة عليه مؤخراً بنسبة 99.94% في اجتماع الجمعية العمومية للمساهمين.

وكان "كيو إنفست" قد أكمل صفقة استحواذه على عقارين في الولايات المتحدة، كجزء من استراتيجيته للاستثمار في قطاع العقارات السكنية العائلية، والتي تتيح فرصاً قيّمة للمستثمرين. ويقع العقار الأول في منطقة "فوكس غريك" في بلدة ثورنتون، إحدى ضواحي شمال دنفر بولاية كولورادو الأمريكية، أما العقار الثاني فهو مجمّع سكني في مدينة شارلوت في ولاية كارولينا الشمالية. ويتوقع "كيو إنفست" ظهور فرص استثمارية مجزية في هذا القطاع المزدهر خلال الأشهر والسنوات القادمة. وخلال الربع الأول من العام الجاري، أعلن "كيو إنفست" عن تخارجه بنجاح من صندوق "سانت إدموندز تِراس إل بي" للاستثمار في قطاع العقارات السكنية الفاخرة في قلب حي لندن، والذي حقق 22% عوائد ربحية صافية للمستثمرين.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، قدم "كيو إنفست" خدماته الاستشارية لعدد من الصفقات حيث تولى مهمة المستشار الوحيد لتحالف من المستثمرين في صفقة الاستحواذ على حصة بقيمة 1.12 مليار دولار في البنك العربي. وعمل المصرف كمدير رئيسي لعدد من إصدارات الصكوك بما فيها إصدار صكوك شركة "دار الأركان" بقيمة 500 مليون دولار وبمدة استحقاق قدرها خمس سنوات؛ وإصدار صكوك لمجموعة "إزدان القابضة" بقيمة 500 مليون دولار تستحق خلال خمس سنوات.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×