"هيتس القابضة" تستحوذ علي 38 % من شركة "بلسمي" البريطانية

بيان صحفي - 10/07/2017

أعلنت شركة هيتس القابضة عن دخولها شراكة استراتيجية في مجال الرعاية الصحية الرقمية، في الوقت الذي قامت فيه شركة قنوات القابضة ( إحدي الشركات التابعة للمجموعة) بالتوقيع على اتفاقية مع شركة مالكة لمنصة تجارة الكترونية في المنطقة.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس الإدارة الدكتور سعد البراك خلال مؤتمر صحفي، إن دخول "هيتس" شراكة استراتيجية في مجال الرعاية الصحية الرقمية يمثل أولى الخطوات التنفيذية للدخول في عصر الخدمات الرقمية بقطاعاته المختلفة.

وبين البراك أن الشركة قامت بالتوقيع على اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة بلسمي (Balsamee) إحدى الشركات البريطانية المتخصصة في تقديم الحلول الرقمية المرتبطة بالرعاية الصحية، موضحاً انه بموجب هذه الاتفاقية استحوذت "هيتس" على حصة رئيسية تبلغ 38 % مع وجود خيار لزيادة الحصة الى 51 %.

ولفت البراك إلى أن ما يزيد من أهمية هذه الشراكة في استراتجية "هيتس" أن (Balsamee) تصنف على انها إحدى الشركات الواعدة في قطاع الخدمات الرقمية، لافتاً إلى أنها مؤسسة في إمارة ويلز البريطانية، وانها حصدت العديد من الجوائز المرموقة في هذا القطاع، تقديراً لاستعانتها باحدث ما وصلت اليه تكنولوجيا المعلومات الطبية حول العالم  وما تقدمه من حلول تسهم في تحسين كفاءة تقديم الخدمات الصحية ، وتطوير أنماط الحية بأسلوب صحي .

وبين أن استعانة (Balsamee) بالعديد من شركات التكنولوجيا في بريطانيا وهولندا ومصر وماليزيا، أتاح للشركة اختصار مدة البرمجة والتطوير والخروج للعالم بخدماتها المتكاملة في هذه المدة القصيرة، مبيناً أن هناك قرابة الـ 120 الف شخص حول العالم يستخدمون شبكتها في الوقت الحالي.

وأوضح البراك أن الشركة سعت منذ تأسيسها في عام 2012 إلى تطوير منصة متكاملة لتقديم خدمات الرعاية الصحية للحكومات وكافة مقدمي الرعاية الصحية ، موضحاً أن منتجات الشركة باتت متنوعة وتحمل قيمة مضافة تؤدي إلى زيادة التكهنات الإيجابية بخصوص مستقبلها.

وأفاد البراك بأن من أبرز المنتجات التي ستقدمها ما يتعلق بالحلول الرقمية الموجهة لمقدمي خدمات الرعاية الطبية، حيث سيتم من خلالها تحقيق كفاءة وفاعلية في التشغيل، وخفضاً في الوقت اللازم للوصول للمعلومة مع تقديم الخدمة بالدقة وبأقل تكاليف تشغيل ممكنة .

علاوة على ذلك ستمكن تطبيقات الشركة، الأفراد من الاحتفاظ بسجلاتهم الطبية رقمياً، ما يسهل لهم الرجوع إليها واستدعائها بشكل دقيق ومتكامل ويسير، حيث ستلبي كافة احتياجاتهم الطبية والصحية بشكل عام، فيما تساعد العملاء في الوصول إلى أفضل مقدمي الخدمة في كافة بقاع العالم بأقل تكلفة ممكنة ومن خلال استخدام وسائط متعددة.

كما ستتيح التطبيقات الجديدة المترتبة على الشراكة حصول الزبائن علي الاستشارات الطبية من خلال تقنية الـ Video Conference ، مع تقديم النصائح والارشادات الطبية والصحية العامة والمتخصصة إليهم.

وأوضح البراك أن هذه التطبيقات تسمح لمستخدميها تتبع المؤشرات البدنية والحالة الصحية من خلال أجهزة رقمية متطورة ودقيقة والتي من خلالها يتم تحديث السجلات الطبية بشكل منتظم ومنضبط، إلى جانب العديد من المزايا التي تمكن المستخدمين من تحسين أنماط حياتهم ورفع مستوى الوعي الصحي لديهم، بما يعود بالنفع على المجتمعات بشكل كبير.

وأشار البراك إلى أن من المزايا الإضافية التي تزيد من أهمية هذه الشراكة بالنسبة لـ "هيتس"ومساهميها انها ستؤدي إلى توفير شبكات من الولاء للحصول على الخدمات والمنتجات الطبية والصحية من قبل أفضل مقدمي هذه الخدمات بأقل تكلفة ممكنة .

علاوة على تطوير شبكة حول العالم من مقدمي الخدمات الطبية والصحية لتيسسير الوصول والحصول على العلاج بالخارج بشكل منظم ويسير وبتكلفة أقل بكثير مما هو معمول به بوفر قد يصل إلى 30 في المئة.

وحول خطة العمل المرتقبة من هذه الشراكة أفاد البراك بأن "هيتس" ستتولي من خلال إحدى شركاتها التابعة (شركة قنوات للنظم) تسويق منتجات وخدمات الشركة في جميع دول الخليج العربي والشرق الاوسط ، لافتاً إلى أنه بحسب البرنامج الزمني ستطلق الشركة منتجاتها في الربع الأخير من العام الجاري في كل من دول الكويت والسعودية والامارات العربية المتحدة .

من ناحيته تحدث الرئيس التنفيذي لـ "هيتس" سامح مشرقي عن إطلاق "قنوات القابضة" لأحدث منصات التجارة الالكترونية، حيث قال إن الشركة وقعت اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع شركة مالكة لمنصة تجارة الكترونية للعمل في المنطقة، وأنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم تأسيس شركة مستقلة بالشراكة بين الشركتين.

وأوضح مشرقي أن استراتجية العمل في هذا الخصوص تتضمن إطلاق منصة تجارة الكترونية تعد الأولى من نوعها في المنطقة، بما يلبي الاحتياجات المتنامية والواعدة في قطاع التجارة الالكترونية التي يشهدها العالم بصفة عامة، والمنطقة علي وجه التحديد.

وبين مشرقي أن المنصة الجديدة تعتبر هي الأولى من نوعها، لجهة تمكين المستخدمين من التسوق حول العالم وشراء احتياجاتهم من كافة منصات التجارة الالكترونية، سواء من المنتجين، أومن منافذ البيع بيسر وسهولة، مع تحقيق فعال لعناصرالقيمة الاساسية التي تعتمد على الجودة، والسعر، والوقت .

وأضاف مشرقي أن المنصة المطلقة تتميز بأنها توفر إمكانية فتح حسابات للأفراد وأصحاب الاعمال المتوسطة والصغيرة لتوفير مشترياتهم من مصادر الشراء المفضلة لديهم محلياً وعالمياً، كما تعنى بالاهتمام البالغ بتجربة تسوق فريدة و خدمة ما بعد البيع.

وبالنسبة لخطة الشركة في الاستفادة من هذه المنصة لفت مشرقي إلى أن الشركة ستتولى إطلاق خدماتها للمتسوقين خلال الربع الاخير من 2017 في عدد من دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ، ودولة الامارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، على أن تمتد شبكة الانتشار لتشمل باقي دول مجلس التعاون الخليجي والاردن والعراق ولبنان خلال عامين.

وقال مشرقي أن الشركة ستعمل على استقطاب خبراء في مجال التجارة الالكترونية خصوصا الذين لديهم باع طويل في هذا المجال، بما يساعد في تشيكل نقطة الانطلاقة الاساسية في مسيرة نجاح الشركة.

وذكر مشرقي أن (Balsamee) تعد إحدى الشركات الواعدة في قطاع الخدمات الرقمية الصحية ، حيث يمثل الدمج بين الخدمات الصحية والإجتماعية ، وإيصال الخدمات الطبية لمحتاجيها ، المحرك الاساسي للشركة ، وأنطلاقاً من هذا عملت الشركة على تطوير برمجيات طبية على أعلى مستوى تتيح لمقدمي الخدمات الطبية الوصول بخدماتهم حيث يتواجد المريض، في البيت والعمل والمدرسة وأينما قدر له أن يكون.

ونوه إلى أن تميز ونجاح منتجات (Balsamee) جذب انتباه مجلس الإبداع والإبتكار للتكنولوجيا لحكومة المملكة المتحدة وهو الهيئة المسؤلة عن صياغة الابتكار في المملكة المتحدة  حيث قامت بتمويل مشروع البحث والتطوير الخاص بعملية دعم تقديم الخدمات الطبية في المجتمع.

ولفت مشرقي إلى أن مستخدمي (Balsamee) يستطيعون من خلال المنصة وتطبيقاتها أن يجدوا الخدمات الطبية التي يحتاجونها في أي مكان في العالم ، ومن خلالها يستطيعون طلب طبيب لزيارة منزلية وحجز في عيادة أو مركز طبي قريب من مكان تواجدهم ، علاوة على استشارة الأطباء الاستشاريين حول العالم عبر خدمة الاستشارات والخدمات الطبية عن بعد، وكذلك حجز الخدمات الطبية حول العالم وما يستلزم ذلك من خدمات لوجستية .

 

تعليقات 1

0
97

Husamjj

منذ 1 سنه

مستقبلك جيد يا هتس ان شاء الله

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×