المؤشرات
  • داو جونز 26,504.00 38.46 0.15 %
  • نازداك 7,987.32 33.44 0.42 %
  • إس اند بي 500 2,926.46 8.71 0.30 %
  • نايمكس 54.57 0.81 1.50 %
  • الذهب 1,386.70 38.20 2.80 %

"إنفستكورب" تستحوذ على "كي سيفتي المحدودة" بمبلغ 280 مليون جينيه إسترليني

بيان صحفي - 18/10/2017

أعلن "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمـارات البديلة؛ اليـوم استحواذه على شركة "كي سيفتي المحدودة" ("كي سيفتي" أو "الشركة")، المزود العالمي لمنتجات وحلول السلامة المصممة لحماية الأفراد من المخاطر؛ وذلك من شركتي "دنيدن" (Dunedin LLP) و"إل دي سي" (LDC) مقابل 280 مليون جنيه إسترليني.

تأسست شركة "كي سيفتي" عام 1934 في مدينة برمنجهام البريطانية، وهي المزود العالمي الرائد لجميع حلول ومنتجات السلامة المرتبطة بالعمل في الأماكن المرتفعة.

ولطالما اشتهرت منتجات الشركة بجودتها واستخدامها الآمن؛ وهي تشتمل على معدات الحماية من السقوط، والحماية من حواف الأسطح، وأنظمة الحواجز، وحلول الوصول الآمن.

وتتمتع الشركة اليوم بحضور عالمي، حيث تباع منتجاتها في أكثر من 60 بلداً حول العالم لتصل إلى شريحة واسعة من العملاء الذين يتنوعون بين الشركات متعددة الجنسيات، والموزعين، ومزودي خدمات تركيب المعدات.

ويعمل لدى الشركة 480 موظفاً، فيما تدير عملياتها التشغيلية في 10 بلدان، من بينها الصين والولايات المتحدة.


ويخطط "إنفستكورب" لدعم استراتيجية النمو الدولية التي تتبعها "كي سيفتي"، سواء عبر تعزيز قدراتها الداخلية أو إضافة المزيد من عمليات الاستحواذ، مما يتيح توسيع النطاق الجغرافي للشركة وتعزيز حضورها في الأسواق الحالية.

وتعمل "كي سيفتي" في سوق شديدة التنوع، وهي مؤهلة تماماً لترسيخ مكانتها القوية على صعيد موثوقية منتجاتها ونموذج أعمالها القابل للتطوير؛ وذلك للاستفادة من زيادة مستويات إجراءات السلامة وتطبيقها حول العالم، وتخطي معدلات نمو السوق.


وبهذه المناسبة، قال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك في إنفستكورب: "حققت ’كي سيفتي‘ معدل نمو مذهلاً في الأسواق الدولية مع المحافظة على مستويات متميزة من حيث جودة وموثوقية منتجاتها.

وندرك تماماً أن الشركة مؤهلة بالشكل الأمثل لترسيخ مكانتها الرائدة وامتلاك حصة سوقية أكبر في هذا القطاع المتنوع والمتنامي والمهم.

ونتطلع قدماً إلى التعاون مع فريق الإدارة الحالي لدى ’كي سيفتي‘ وتعزيز وصول الشركة إلى المزيد من الأسواق الحالية والجديدة".


وقال فهد مراد، المدير التنفيذي لـ "إنفستكورب" في البحرين: "يمثل استحواذنا على ’كي سيفتي‘ إضافة مهمة إلى محفظتنا الاستثمارية في أوروبا.

ونرى في هذا الاستثمار فرصة قيمة بالنظر إلى ما تتمتع به الشركة من إمكانات كبيرة للنمو، إلى جانب سمعتها القوية كمزود رائد عالمياً لمعدات الحماية من السقوط.

ونحن على ثقة بأن خبرة إنفستكورب الطويلة وسجله الحافل بالنجاح في تعزيز نمو الشركات التي يستثمر فيها سيساعد ’كي سيفتي‘ على تحقيق مزيد من النمو، سواء ذاتياً أو من خلال تنفيذ استحواذات خارجية".


من جهته، قال كريس ميلبورن، رئيس مجلس إدارة "كي سيفتي": "اعتمدت رحلة نمونا خلال السنوات القليلة الماضية على ركيزتين أساسيتين، هما توسيع نطاق عملياتنا دولياً واتباع سياسة استحواذ نشطة. لذا، فقد كان مهماً بالنسبة لنا أن نختار الشريك المناسب والقادر على مواصلة دعمنا في هذه المرحلة المهمة من مسيرة نمونا.

وندرك تماماً أن سجل ’إنفستكورب‘ الحافل بالنجاح وشبكتها الواسعة وحضورها العالمي جميعها ستلعب دوراً بالغ الأهمية في هذا المضمار.

كما يتمتع "إنفستكورب" بخبرة طويلة في التعاون مع الفرق الإدارية للشركات التي تنضوي ضمن محفظة أعمالها، وذلك لمساعدتها في مواصلة ترسيخ حضورها الدولي؛ مما يجعلها خير شريك لتمكين ’كي سيفتي‘ من بلوغ إمكانات النمو الكامنة لديها بالكامل".


وتمثل "كي سيفتي" ثالث استثمارات "إنفستكورب" في المملكة المتحدة خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية، حيث استحوذت على "نيبولاس"، المزود الرائد لخدمات الأمن الإلكتروني المدارة في المملكة المتحدة؛ و"إمبيرو" المزود الرائد في المملكة المتحدة لبرامج إدارة سلامة الطلاب إلكترونياً وشبكات المدارس والقاعات الدراسية.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×