المؤشرات
  • داو جونز 26,089.61 17.16 0.07 %
  • نازداك 7,796.66 40.47 0.52 %
  • إس اند بي 500 2,886.98 4.66 0.16 %
  • نايمكس 52.51 0.23 0.44 %
  • الذهب 1,344.50 0.80 0.06 %

"كيو إنفست" يعلن تحقيق معدل عائد قدره 14.9% من صفقة تمويل ميزانين بنظام المرابحة في السوق العقارية الأمريكية

بورصة قطر - 19/11/2017

أعلن "كيو إنفست"، المجموعة الاستثمارية الرائدة في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، اليوم عن تخارجه الناجح من صفقة تمويل ميزانين عقاري بنظام المرابحة في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أثمرت هذه الصفقة، المدعومة بمحفظة متنوعة من 17أصلاً عقاريا، عن معدل عائد داخلي قدره 14.9٪ (ما يمثل مكرر حقوق ملكية بمقدار1.23 ضعفاً) على مدى 20 شهراً.

وفي هذه المناسبة، قال تميم حمد الكواري،الرئيس التنفيذي لمجموعة "كيو إنفست":"في الوقت الذي سجلت فيها المنطقة تقلبات مستمرة وظروف معاكسة، شهد ’كيو إنفست‘ خلال العام 2017 إقبالاًمستمراً من جانب المستثمرين على فرص الاستثمار العقاري الدولية، مع اهتمام خاص بالسوق الأمريكية. ونحن سعداء بتحقيق معدل عائد قوي بحوالي 15٪ على مدى 20 شهراًمن صفقة تمويل ميزانين بالنظر إلى المستوى المحافظ تجاه المخاطر".

وتابع: "سجلت ادارة الاستثمارات العقارية أداء قوياً على مدار العام، مما يدل على استدامة ومرونة استراتيجية أعمالنا والمهنية العالية التي يتمتع بها فريق عملنا. وسنواصل الاستثمار فيالأسواق العالمية الرئيسية متى ما أتيحت لنا الفرص المناسبة، مع استمرار تركيزنا على تحقيق قيمة مستدامة للعملاء والمساهمين".

من جانبه، قال كريغ كوي، رئيس ادارةالاستثمارات والاستشارات العقارية في مجموعة "كيو إنفست": "لا تزال  السوق العقارية تمثل أولوية استراتيجية ضمن النهج الاستثماري لمجموعة ’كيو إنفست‘.وفي إطار استراتيجيتنا المتمثلة في توفير فرص استثمارية جديدة في كل من قطاع أدوات التمويل و اسهم الملكية لهذا العام، فقد قمنا بإتمام العديد من الصفقات العقارية،وآخرها تمويل ميزانين بنظام المرابحة لمحفظة متنوعة من 17 عقاراً في الولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع قائلاً: "بلغت استثمرت ادارةالاستثمارات العقارية منذ إنشائها أكثر من مليار دولار امريكي من الميزانيةالعمومية لمجموعة ’كيو إنفست‘، كما قدمت المشورة لصفقات استثمارية تبلغ قيمتهاالإجمالية أكثر من 4 مليارات دولار امريكي. وسنواصل التزامنا بتوفير حلول تمويلفعالة للصفقات العقارية في كل من قطر والأسواق الدولية، مثل دول غرب أوروباوالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية."

وخلال مشاركته في فعالية رفيعة المستوى جرت مؤخراً تحت عنوان "منتدى ممارسة الأعمال والاستثمار في الولايات المتحدة وقطر"، شارك فون ويثيردون، مدير في ادارة الاستثمارات العقارية لدى "كيوإنفست"، رؤيته وتجربته فيما يتعلق بفرص الاستثمار في القطاع العقاري الأمريكي،وهي سوق يتمتع فيها "كيو إنفست" بسجل طويل وحافل بالصفقات الناجحة.وخلال كلمته أمام جمهور من قادة الأعمال وصناع القرار، تحدث ويثيردون عن استراتيجية "كيو إنفست" تجاه القطاع العقاري الأمريكي باعتباره يمثل خياراً مفضلاً للمستثمرين فضلاً عن كونه يتيح تحقيق عوائد أفضل من الأسواق الأخرى. 

 

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×