الفيوتشرز
  • داو جونز :
    21.00 0.08 %
  • إس اند بي 500 :
    1.75 0.06 %
  • نازداك :
    4.00 0.05 %
  • نايمكس :
    0.39 0.55 %
  • الذهب :
    0.90 0.07 %

"أوابك" تفتتح في الكويت الاجتماع ال 99 لمجلس وزرائها

كونا - 10/12/2017

انطلقت اليوم الاحد فعاليات الاجتماع التاسع والتسعين لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) الذي تستضيفه دولة الكويت.

وقال الامين العام لمنظمة (اوابك) عباس النقي خلال الاجتماع الذي افتتحه وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية طارق الملا الذي تترأس بلاده الدورة الحالية ان أمام وزراء (اوابك) مشروع جدول أعمال يتضمن مواضيع عدة تستعرض فيها الأمانة العامة النشاطات والأعمال التي أنجزتها خلال عام 2017.

واضاف النقي ان جدول أعمال الاجتماع يتضمن ايضا مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2018 مبينا أنه سبق أن تدارس أعضاء المكتب التنفيذي البنود المدرجة على جدول الأعمال وتوصلوا بشأنها بعد مناقشات مستفيضة إلى التوصيات المعروضة على الوزراء وأعرب عن فائق الشكر والتقدير لدولة الكويت على استضافتها الكريمة لهذا الاجتماع متمنيا للوزراء والاجتماع كل التوفيق والنجاح.

من جانبه قال الوزير طارق الملا ان اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الذي انتهى امس الأول الجمعة توصل الى عدد من التوصيات المناسبة بشأن موضوعات مدرجة على جدول الاعمال والتي ستنظر اليوم لاتخاذ القرارات بشأنها.

وأوضح ان هذه القرارات من شأنها دعم المنظمة في بلوغ أهدافها وتحقيق مصالح الدول الأعضاء خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بعض الدول في الوقت الراهن.

وشكر الملا دولة الكويت على استضافتها للاجتماع الحالي ول(اوابك) وعلى جهودهما في الاعداد والتحضير له.

وحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون الطاقة في المملكة العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود ووزير النفط وزير الكهرباء والماء في دولة الكويت عصام المرزوق ووزراء الطاقة في الدول الاعضاء بمنظمة (اوابك).

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×