المؤشرات
  • داو جونز 25,798.42 547.87 2.17 %
  • نازداك 7,645.49 214.75 2.89 %
  • إس اند بي 500 2,809.92 59.13 2.15 %
  • نايمكس 72.16 0.27 0.37 %
  • الذهب 1,229.00 2.10 0.17 %

«الكهرباء»: لائحة لمنع دخول الأجهزة غير المرشّدة إلى البلاد

جريدة الجريدة - 13/01/2018

قالت مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار، إن لجنة المواصفات الخاصة بالأجهزة الكهربائية المشكلة من وزارتي الكهرباء والماء والتجارة والهيئة العامة للصناعة تعكف حالياً على إعداد لائحة بالأجهزة الكهربائية غير المرشّدة كي يتم منع دخولها إلى البلاد.

وأضافت الطيار في تصريح لـ" الجريدة" أنه عقب الانتهاء من إعداد تلك اللائحة سيتم التنسيق مع الإدارة العامة للجمارك لتطبيقها، لافتة إلى أن وزارة الكهرباء والماء هي الجهة المنوط بها وضع تلك المواصفات في اللائحة التي سيتم العمل بها، والتي تقوم حاليا الكهرباء على إعدادها.

وأوضحت أن اللائحة سوف تشمل مصابيح "لمبات" الإضاءة المختلفة إضافة إلى كل ما يندرج تحت مسمى أجهزة كهربائية، مشددة على أن الهدف من تطبيق تلك اللائحة هو إنجاح مشاريع ترشيد استهلاك الطاقة وتوعية المواطنين والمقيمين بأهمية شراء تلك الأجهزة المرشدة خصوصاً أننا مقبلون على صيف 2018 .

مشاريع المياه

في سياق متصل، أشارت الطيار إلى أن إدارة المراقبة الفنية تتابع عن كثب مشاريع الوزارة المختلفة، التي تتوافق مع مشاريع التوسع العمراني في البلاد، سواء كانت الخاصة بالكهرباء أو المياه، منوهة إلى أن هناك العديد من مشاريع المياه التي تم الانتهاء منها، وإدخالها الخدمة فعليا ومشاريع جارٍ العمل بها، وهي إنجازات تحسب للوزارة وعلى رأسها وزير الكهرباء والماء ووكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري الذي يدفع دائماً إلى إنجاز كل مشاريع الوزارة وفقا للجداول الزمنية الموضوعة لها.

وأضافت، تعمل الوزارة حالياً على أعمال التشغيل والصيانة للمنشآت المائية ومشاريع المياه والخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية، وهو أحد المشاريع الجاري تنفيذها، إضافة إلى دراسة وتصميم وإعداد مستندات مناقصات محطتي ضخ المياه ي الشويخ وحولي والخطوط الرئيسية الملحقة في دولة الكويت، ونسبة إنجاز تلك الدراسة بلغت 80 في المئة.

وقالت، لدينا كذلك مشروع خاص بدراسة وتصميم وإعداد مستندات مناقصات مجمع مياه الدوحة الجديدوالقائم، والخطوط الرئيسية الملحقة ونسبة إعداد الدراسة كذلك بلغت 80 في المئة.

وأشارت إلى أن من المشاريع التي تم تنفيذها وأدخلت الخدمة مشروع أعمال التشغيل والصيانة لمراكز المراقبة والتحكم والمشاغل الرئيسية والمخازن والمشاريع والمنشآت المائية، ومن الدراسات التي تم الإنتهاء منها كذلك دراسة السلامة الإنشائية لاسطح خزانات المياه الأرضية لتركيب الألواح الكهروضوئية.

ولفتت الطيار إلى أنه من المشاريع الجاري العمل بها حاليا مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة خطوط مياه رئيسية لنقل المياه المنتجة من وحدات التناضح العكسي بالدوحة إلى مجمع المطلاع ونسبة إنجازه 83.14 في المئة، إضافة إلى مشروع تحسينات وإضافات على شبكة المياه القائمة بجميع مناطق الكويت ونسبة إنجازه 16.5 في المئة.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×