الفيوتشرز
  • داو جونز :
    270.00 1.10 %
  • إس اند بي 500 :
    17.50 0.66 %
  • نازداك :
    41.00 0.61 %
  • نايمكس :
    0.30 0.57 %
  • الذهب :
    5.60 0.45 %

توزيع 9 آلاف قسيمة السنة المالية المقبلة

القبس - 13/01/2018

أصبحت قضية استمرار المؤسسة العامة للرعاية السكنية في توزيع القسائم والالتزام بالوعود لتوفير 12 ألف وحدة سكنية سنويا، هي الشغل الشاغل للمواطنين وأصحاب الطلبات الإسكانية البالغة بحسب آخر إحصائية 97360 طلبا.

وذكرت مصادر مطلعة لـ القبس، أن مجلس إدارة «السكنية» الحالي يجهز نفسه لخوض التوزيعات المقبلة غير واضحة المعالم، لافتة إلى أن الوزيرة د. جنان بوشهري أكدت خلال اجتماعها أمس الأول مع اللجان والحملات الشعبية الجهوزية لذلك شرط التنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وأضافت المصادر أن توزيعات السنة المالية المقبلة لن تتجاوز 9 آلاف قسيمة، مشيرة إلى أنه لم يحدد بعد توزيعها في المنطقة الشمالية ضمن مشروع جنوب سعد العبدالله أو ضمن أراضي جنوب صباح الأحمد.

وأشارت إلى أن العقود المبرمة مع المستشار العالمي بشأن تخطيط وتصميم مشروع جنوب صباح الأحمد ستوفر في أغسطس المقبل ما يقارب 8 آلاف قسيمة وأكثر من أصل 25 ألف قسيمة يشملها إجمالي المشروع إلى جانب تجهيز جزء من مخططات جنوب سعد العبدالله «المدينة الذكية».

ورجحت أن يتم توزيع جنوب صباح الأحمد بدءا من السنة المالية المقبلة نظرا لأن عملية نقل المعوقات من اراضي جنوب سعدالعبدالله مازالت مستمرة في ظل وجود معضلات تواجه سكراب السيارات، لافتة إلى أن النقل إلى المركز الجديد في النعايم يحتاج مزيدا من الوقت الذي ربما يصل إلى يونيو المقبل.

إلى ذلك استقبلت الوزيرة بوشهري أمس الأول أعضاء حملة «ناطر بيت» واستمعت إلى مطالباتهم بشأن ضرورة الاستمرار بالتوزيعات السنوية ومستجدات القضية الإسكانية.

كما التقت الوزيرة لجنة أهالي جنوب عبدالله المبارك الذين قدموا لها سلسلة من المقترحات بشأن المنطقة الجديدة، أبرزها «تخفيض قيمة الأرض على سبيل التعويض عن طول انتظار والارتداد القليل، اضافة إلى استحداث مدخل يربط الدائري السابع مع السادس ونصف من ناحية الخدمات الحكومية».

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×