«الشؤون»: الإعفاء من دفع الرسوم لحامل «المسن المعوز»

الراي الكويتية - 14/01/2018

أكدت وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية المساعد في وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتورة فاطمة الملا حرص مسؤولي الوزارة على تقديم كافة الخدمات لكبار السن وتطوير العمل بما يخدم احتياجاتهم، مشيرة إلى ان بطاقة المسن التي صدرت هدفها إثبات أن حاملها يستحق الخدمة.

وأضافت الملا، في تصريح صحافي «نسعى إلى تقديم كافة التسهيلات والخدمات لفئة المسنين، وتسخير كافة الطاقات لتذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تقابلهم».

وحول اصدار إدارة رعاية المسنين «بطاقة المسن»، أوضحت الملا ان «هذه البطاقة هي مستند رسمي يٌثبت أن حامله يستحق الخدمات المقدمة للمسن والمسن المعوز الكويتي البالغ من العمر 65 عاماً، وذلك وفقاً لاحكام القانون 18 /2016 في شأن الرعاية الاجتماعية للمسنين». وعن أنواع بطاقة المسن، قالت الملا: «هناك نوعان من بطاقة المسن سميت بـ (بطاقة أولوية) والتي تمنح حاملها الاولوية في إنجاز كافة المعاملات في مؤسسات الدولة المختلفة».

وتابعت اما «بطاقة المسن المعوز» تتميز بإعفاء حاملها من دفع الرسوم مقابل استخدام وسائل النقل العام، ورسوم تسجيل مركبته الخاصة، فضلاً عن استثنائه من أداء كافة رسوم الخدمات العامة، كما يتم إعفاؤه من الرسوم الجمركية على الأدوات والأجهزة التعويضية والمركبات المُجهزة لكبار السن.

وحول عدد البطاقات الصادرة من إدارة رعاية المسنين بيّنت الملا أن «عدد البطاقات التي صدرت إلى الآن 717 بطاقة مسن ليس من بينها بطاق مسن معوز، وذلك وفقاً لبنود اللائحة التنفيذية للقانون رقم 18 لسنة 2016 في شأن الرعاية الاجتماعية للمسنين».

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×