الفيوتشرز
  • داو جونز :
    127.00 0.50 %
  • إس اند بي 500 :
    10.00 0.37 %
  • نازداك :
    20.50 0.30 %
  • نايمكس :
    0.60 0.97 %
  • الذهب :
    7.79 0.58 %

«التخطيط»: نسبة إنجاز مستشفى الصباح الجديد 47%

جريدة الجريدة - 15/02/2018

كشف الأمين المساعد للتخطيط والتنمية في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي أن نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى الصباح الجديد بلغت 47 في المئة، متوقعا تسليم المشروع بعد الانتهاء من إنجازه خلال العام المقبل بتكلفة تقدر بـ179 مليون دينار.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي نظمتها إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في أمانة التخطيط والمتابعة صباح أمس، بحضور مديرة الادارة سعاد العوض، وعدد من العاملين في الادارة.

واكد الرفاعي ان هذه الزيارة لفريق المتابعة في الامانة تأتي ضمن عمل الفريق، حيث تشمل الزيارات كل المشاريع الاستراتيجية في خطة التنمية، بهدف الوقوف على نسبة الإنجاز فيها على ارض الواقع ومقارنتها بالجدول الزمني ضمن برنامج المتابعة، من خلال النظام الآلي.

وأشار الرفاعي الى ان مشروع مستشفى الصباح الجديد أحد المشاريع الاستراتيجية، "وشهدنا خلال اجتماعنا مع ممثلي وزارة الصحة والشركة المنفذة عرضا مرئيا بين مراحل الانجاز ومكونات المشروع".

وأضاف ان المشروع يتكون من مبنى رئيسي يتألف من سرداب وارضي و12 دورا، إضافة الى دورين للخدمات، كما يضم اجنحة المرضى، و512 سريرا و105 اسرة للعناية المركزة واقسام الطوارئ والحوادث والاشعة والجراحة العامة والجراحة التخصصية وقسم الطب النووي والعلاج الطبيعي والجهاز التنفسي، فضلا عن 72 عيادة خارجية لمختلف التخصصات الطبية ومختبرات وصيدليات واستقبال وتغذية ومساحات للتخزين ومهبط طائرات.

من جانبها، اكدت مديرة إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية سعاد العوض أن زيارة موقع مشروع مستشفى الصباح الجديد تأتي ضمن الزيارات الميدانية لمواقع المشاريع الاستراتيجية، بهدف الاطلاع عن قرب على ما وصلت اليه مراحل إنجاز المشروع.

وأشارت العوض الى انه تم البدء في تنفيذ المشروع عام 2014، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنجازه في نهاية يوليو 2019، وفقا للجدول الزمني للمشروع.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×