المؤشرات
  • داو جونز 25,379.45 327.23 1.27 %
  • نازداك 7,485.14 157.56 2.06 %
  • إس اند بي 500 2,768.78 40.43 1.44 %
  • نايمكس 68.65 1.10 1.57 %
  • الذهب 1,242.00 2.80 0.23 %

السياحة توافق على المخطط الرئيسي لمشروع حي الشرق ببركاء

جريدة عمان - 15/02/2018

أعلنت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار «أساس» عن حصولها على موافقة وزارة السياحة على المخطط الرئيسي لمشروع «حي الشرق» الذي يعد أحد مشاريعها الكبرى بالسلطنة كوجهة ترفيهية متعددة المرافق على مساحة تتعدى 1.5 مليون متر مربع بولاية بركاء محافظة جنوب الباطنة، بقيمة إجمالية للمشروع تتعدى 200 مليون ريال عماني للمرحلة الأولى.

تهدف «أساس» من خلال هذا المشروع الوطني إلى دفع حركة السياحة الداخلية والخارجية وتعزيز مكانة السلطنة على خارطة السياحة العالمية.

وتعد مرحلة «المخطط الرئيسي» من المراحل الأساسية لأي مشروع حيث تتضمن جميع مكونات المشروع وحجم كل مكون بالإضافة إلى الدراسات المالية التي تضمن استمرارية المشروع كاستثمار ناجح وتحقيق الهدف الأساسي من خلال ترابط المكونات لتشكيل وجهة سياحية ترفيهية متكاملة وفقا للمعايير المطلوبة من قبل وزارة السياحة بما يخدم هدف شركة أساس من إقامة هذا المشروع الوطني.

جاءت موافقة وزارة السياحة على المخطط الرئيسي الذي يتضمن حديقة ملاه ومنطقة للحياة البرية، وحديقة ألعاب مائية، ومركزا للفروسية، ومركزا تعليميا وترفيهيا، بالإضافة إلى عدد من مباني الضيافة كالفنادق والشقق الفندقية ومنطقة تجارية ستوفر مساحات للتسوق وخيارات من المطاعم والمقاهي.

والجدير بالذكر أن أعمال تمهيد وتسوية الأرض قد بدأت خلال الربع الأخير من العام 2017، حيث إن المقدر أن تبدأ أعمال البنية الأساسية في بداية الربع الثاني من العام 2018.

يذكر أن شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار «أساس» تأسست في أكتوبر 2014 عبر تعاون مشترك بين عدد من الجهات الحكومية وصناديق التقاعد.

ويتمثل الهدف الرئيسي للشركة المساهمة في تنمية العائدات الاقتصادية الوطنية للقطاعات غير النفطية من خلال تحديد الفرص الاستثمارية التي من شأنها تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة والارتقاء بمستوى حياة الأفراد والمجتمعات فيها.

وعلى مدى الأعوام العشرة المقبلة ستقوم أساس بتطوير محفظة متنوعة من المشاريع المختارة بقيمة تصل إلى مليار ريال تقريبا من شأنها تعزيز استراتيجية تنويع مصادر الدخل التي تنتهجها الحكومة.

وقد أعلنت شركة أساس سابقا عن تدشين طيران السلام كأول طيران اقتصادي بالسلطنة، وعن طريق إنشاء فندق هيلتون جاردن إن مسقط في الخوير في شهر فبراير الماضي، ومشروع متعدد الاستخدامات في حي الوزارات في الخوير.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×