"إنفستكورب" يستحوذ على مجمّع للمباني المكتبية في شتوتغارت مقابل حوالي 80 مليون يورو

بيان صحفي - 16/04/2018

أعلن "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن استحواذه على مجمع المباني المكتبية "بوروكامبوس فانغِن" في مدينة شتوتغارت الألمانية مقابل حوالي 80 مليون يورو.

وتمثّل هذه الصفقة أول استثمار لـ "إنفستكورب" في السوق العقاري الألماني.


يُعد "بوروكامبوس فانغِن" مجمعاً من الأبنية المكتبية العصرية ويقع في مكان متميّز داخل المنطقة التجارية بمدينة شتوتغارت، وهو يضم عدداً من الأبنية المتنوعة بمساحة إجمالية تقارب 500 ألف قدم مربع، كما يستضيف عدداً من العلامات التجارية المعروفة، لاسيّما شركات التكنولوجيا والسيارات.

ويضم المجمّع أبنية مكتبية عالية الجودة ومراكز متطوّرة للأبحاث والتطوير والبيانات واستوديوهات التصميم، إلى جانب مساحات المطاعم والمؤتمرات.

وتًعد هذه الصفقة جزءاً من الاستراتيجية الشاملة التي يهدف "إنفستكورب" من خلالها إلى الاستثمار في سوق العقارات الأوروبية. ومن المتوقع أن يكون مجمع المباني المكتبية أحد الأصول الأساسية للمحفظة العقارية الأوروبية التي يخطط "إنفستكورب" لإنشائها مستقبلاً.

وبهذه المناسبة، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ "إنفستكورب": " تُعد هذه الصفقة أولى خطواتنا نحو الاستثمار في ألمانيا، وهي تؤكد جهودنا المستمرة في تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى الاستثمار في السوق العقارية الأوروبية. وبفضل خبراتنا ومكانتنا القوية في سوق الولايات المتحدة، والنشاط المتواصل من قبل فريق العمل لدينا في أوروبا، فإننا نتمتع بما يؤهلنا لتنويع منتجاتنا وتوسيع نطاقنا لتلبي مختلف احتياجات عملائنا".

وتعليقاً على الصفقة، قال نيل حاصون، المدير التنفيذي لقسم الاستثمار العقاري في أوروبا لدى "إنفستكورب": "يسرّنا الاستحواذ على هذا المجمّع المكتبي الذي يقع في سوق سجّلت أداءً قوياً خلال السنوات الأخيرة، مستفيدةً من الحضور المتزايد لمصانع السيارات. ويتمركز في هذا المجمّع نخبة من أبرز الشركات المعروفة، وسوف نواصل جهودنا في استكشاف آفاق جديدة من الفرص الاستثمارية الواعدة في منطقة غرب أوروبا ونتطلع إلى إبرام صفقات جديدة خلال الأشهر المقبلة".

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×