"بنك الكويت المركزي" يؤكد أهمية (المالية الإسلامية) في التصدي لتحديات (التمويل الإسلامي)

كونا - 16/04/2018

أكد محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل أهمية مؤتمر (المالية الإسلامية) الذي سيعقده 2 مايو المقبل بالتعاون مع مجلس الخدمات المالية الإسلامية في التصدي للكثير من التحديات التي تواجه قطاع التمويل الإسلامي.

وقال الهاشل في تصريح صحفي نقله بيان ل(المركزي) اليوم الاثنين ان المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام دور شمولية الصناعة المالية الإسلامية في الإطار الأوسع لبرامج التنمية الوطنية مشيرا الى حرص محافظو بنوك مركزية ومسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى من مختلف أنحاء العالم على المشاركة في المؤتمر.

وأضاف ان هناك أكثر من 20 متحدثا سيشاركون في المؤتمر منهم محافظون ونواب محافظين لبنوك مركزية وخمسة رؤساء تنفيذيين لبنوك إسلامية إضافة إلى مسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى من مؤسسات دولية منها البنك الدولي ولجنة (بازل) للرقابة المصرفية.

وأوضح ان قائمة المشاركين تتضمن مجلس الخدمات المالية الإسلامية والمؤسسة الإسلامية الدولية لإدارة السيولة إلى جانب علماء متخصصين في الشريعة الإسلامية وممثلي شركات التكنولوجيا المالية ووكالات التصنيف وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة.

يذكر ان بنك الكويت المركزي سيستضيف على هامش المؤتمر محاضرات عامة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية وكذلك اجتماعات الجمعية العمومية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×