«ناطر بيت»: أعذار الحكومة عن عدم تشغيل المدن الجديدة غير مقبولة

جريدة الجريدة - 17/04/2018

أكد الناطق الرسمي لحملة ناطر بيت الإسكانية مشعل المطيري أن الحملة تتابع بشكل مباشر رئاسة المؤسسة العامة للرعاية السكنية لاجتماعات الجهات الحكومية المعنية للوقوف على تكليف مجلس الوزراء لتشغيل المباني العامة في مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين.

وقال المطيري، في تصريح صحافي أمس، إن أعذار الجهات الحكومية المتخلفة عن تشغيل المباني العامة في المدينتين غير مقبولة لا سيما أعذار وزارة التربية، التي تمثل عمودا رئيسا في المدن الجديدة، بعدم رغبة معلميها في الذهاب للمدن الجديدة، متسائلاً: كيف سيتم تشغيل مدارس المدن الحالية والمستقبلية في حال عدم جدية الوزارة في التعامل مع معلميها وإجبارهم على تنفيذ أعمالهم؟

وأضاف أن «التربية»، وغيرها من الجهات الأخرى، بحاجة إلى وقفة جادة لتشغيل المباني العامة في جميع المدن الجديدة الحالية والاستعداد لتشغيل المدن المزمع الانتهاء منها خلال السنوات القريبة المقبلة، مفيداً بأن هناك دولا مجاورة تفوق مساحة الكويت ويكون العمل فيها بمسافة تصل الى 500 كلم عن سكن المعلمين وبلا أي مشاكل تذكر.

وذكر أن وجود عدد من الجهات الحكومية التي لم تصل إليها الكهرباء حتى الآن هو كشف لغياب التعاون بين الجهات الحكومية المعنية فيما بينها، وهذا عذر غير مقبول وخلل كبير.

ودعا المطيري مجلس الوزراء إلى ضرورة مجازاة الجهات الحكومية المتخلفة عن الجدول الزمني لتشغيل المدن الجديدة من خلال ايقاف امتيازات قياديها المالية، واستخدام مبدأ الثواب والعقاب مع ضرورة رفع تقارير دورية والتعامل معها بجدية.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×