الفيوتشرز
  • داو جونز :
    94.00 0.38 %
  • إس اند بي 500 :
    7.25 0.26 %
  • نازداك :
    7.50 0.10 %
  • نايمكس :
    0.42 0.61 %
  • الذهب :
    2.29 0.19 %

«أجيلا» تستملك عقارًا أوروبيًا بـ 150 مليون دولار

الأيام - 17/04/2018

قال الرئيس التنفيذي ل‍بنك البحرين والكويت، رياض ساتر: «إن البنك نفذ أول صفقة لاستملاك عقار في القارة الأوروبية بقيمة 150 مليون دولار، عن طريق احدى شركاته التابعة في السوق البريطاني «أجيلا» (Aegila)، مشيرًا إلى «أن الصفقة ستكون باكورة الصفقات العقارية التي ستبرمها الشركة ستكون عبارة عن عقارات مكتبية ستمتلكها الشركة لنحو 5 سنوات، على أن يتم التخارج منها فيما بعد بعوائد مجزية».

أوضح ساتر - في تصريحات للصحافيين على هامش الحفل السنوي لتكريم موظفي البنك - أن الشركة تدرس عدة فرص استثمارية في السوق العقاري البريطاني كالاستثمار في سكن الطلاب والفنادق والمخازن اللوجستيية، مشيرًا إلى «أن الشركة تستهدف إدارة أصول تصل لنحو مليار دولار أمريكي في السنوات الثلاث الأولى من التشغيل بحلول العام 2020.

ويمتلك بنك البحرين والكويت حصة 50% من شركة «أجيلا» لإدارة رأس المال، فيما تمتلك الحصة المتبقية شركة أصول - المملوكة بالكامل لهيئة التأمينات الاجتماعية - وتتركز مهمة «أجيلا» في أن تكون منصة للاستثمارات والخدمات الاستشارية، وذلك من خلال توفير فرص استثمارية مجزية للمستثمرين في أسواق المنطقة، من خلال تركيز نشاطها على الفرص التي توفرها السوق العقارية التجارية في المملكة المتحدة وأوروبا.

وحول خطة البنك التوسعية، قال ساتر «إن البنك يولي اهتمامًا بالخدمات المصرفية للأفراد كونها جزءًا مهمًا من استراتيجية البنك في الفترة المقبلة، حيث تم فتح فرع للبنك في منطقة سند العام الماضي، وكذلك لدينا خطة متكاملة لفتح فرعين وإعادة تمركز في بعض المناطق خلال العام 2018».

وأشار ساتر، إلى أن البنك قام بعدة خطوات تتعلق بتطوير الخدمات المصرفية للأفراد، ومن ضمنها إطلاق نظام المواعيد عبر الإنترنت لتجنب الزحمة والوقوف في طوابير الانتظار، وإطلاق جهاز الصراف التفاعلي، والذي يجيب عن استفسارات ويرشد الزبائن عبر مخاطبتهم من خلال الشاشة، وسوف يتم تعميم هذه التجربة على الفروع الأخرى خصوصًا أن هنالك تقبلاً كبيرًا من قبل الزبائن لهذه الخدمة.

ولفت «أن البنك أطلق أيضًا خدمات السحب من الصراف الآلي دون الحاجة لوجود بطاقة البنك، عبر طلب الرقم الشخصي للزبون، وقيامه بإدخال الرقم السري للبطاقة، ومن ثم استقباله لمسج به رقم سري آخر يقوم بإدخاله أيضًا، ويفيد ذلك الزبائن بصورة كبيرة دون الحاجة لوجود بطاقة».

وفيما يتعلق بتطبيق الشق المتعلق بالسيولة في «بازل3» والإفصاح عن الملاءة المالية، أكد ساتر «أن البنك البحرين يتمتع بملاءة مالية وسيولة كافية بعد زيادة رأس المال، مشيرًا إلى أن المصرف المركزي أصدر ورقة استشارية حول متطلبات «بازل 4»، ولا زالت قيد الدراسة مع مصرف البحرين المركزي، وننتظر تداعياتها على القطاع المصرفي بشكل عام، بالإضافة إلى أنها غير ملزمة حتى الآن».
واحتفل بنك البحرين والكويت بتكريم (103) من موظفيه ممن خدموا البنك لسنوات طويلة، ساهموا خلالها بدور فعال في نجاح وتعزيز مكانته الرائدة في القطاع المالي والمصرفي. أقيم الحفل أمس تحت رعاية الرئيس التنفيذي رياض ساتر والإدارة التنفيذية للبنك، كما حضر الفعالية عبدالعزيز أحمدي ممثلاً عن نقابة المصرفيين بمملكة البحرين.

وخلال هذه المناسبة التي تحظى بأهمية خاصة لدى البنك، والتي يقيمها سنويًا تزامنًا مع عيد العمال، قام ساتر بتقديم الدروع التذكارية ومكافآت نقدية للموظفين والموظفات الذين أمضوا 5، 10، 15، 20، 25، 30، 35 و40 سنة من العطاء والعمل المخلص في خدمة البنك وتحقيق رضا عملائه.

وأشاد ساتر بجهود الموظفين والموظفات خلال عملهم مع البنك، ووجه لهم خالص التحية والتقدير على مساهماتهم البناءة في تعزيز مكانة البنك قائلاً: «لاشك أن نجاح أي مؤسسة يرتكز على العمل الجاد الذي يبذله العاملون فيها، ومدى تفانيهم في العمل، وروح العمل الجماعي السائدة بينهم، فضلاً عن سعيهم الدؤوب نحو تحقيق التطور المهني ومواكبة التغيرات السائدة في الأسواق، والحرص على تلبية احتياجات عملائنا الكرام. وإن هذا الحفل يعد أيضًا فرصة سانحة لتعزيز التزامنا وترسيخ ثقافتنا المؤسسية القائمة على أساس كفاءة الموظفين الأوفياء». وتابع: «لقد نجح بنك البحرين والكويت على مدى تاريخه العريق الممتد لأكثر من 48 سنة في الحفاظ على مكانته الريادية وزيادة ربحيته من عام إلى آخر، ويعود الفضل في ذلك إلى السياسة الحكيمة التي ينتهجها البنك في الحفاظ على الموظفين ذوي الكفاءات العالية».

من جانبه، صرح المدير العام لمجموعة الموارد البشرية والشؤون الإدارية، حسان بورشيد: «يحرص بنك البحرين والكويت على الاستثمار في العنصر البشري وتهيئة البيئة العملية الملائمة والمناسبة له في سبيل تنميته وتطويره. والالتزام على بناء علاقات طويلة الأمد مع كل موظف من خلال الاحتفاء بإنجازاتهم وتقديرهم على التزامهم وتفانيهم في العمل».

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×