الفيوتشرز
  • داو جونز :
    135.00 0.54 %
  • إس اند بي 500 :
    11.25 0.40 %
  • نازداك :
    12.50 0.17 %
  • نايمكس :
    0.21 0.30 %
  • الذهب :
    0.91 0.07 %

الكشف عن تفاصيل مناقصة أعمال التخطيط والاستشارات لمدينة خزائن الاقتصادية

العمانية - 17/04/2018

كشف المهندس كلات بن غلوم البلوشي رئيس مجلس إدارة شركة مدينة " خزائن الاقتصادية " عن تفاصيل المناقصة المطروحة للفوز بمناقصة أعمال التخطيط والاستشارات الهندسية لمدينة خزائن الاقتصادية بمحافظة جنوب الباطنة .

وقال رئيس مجلس " خزائن " في تصريح له إن الشركة وهي المطور الرئيسي للمدينة الاقتصادية المتكاملة إنه تم الاعلان عن استلام العروض المتنافسة وأن قائمة العروض المتقدمة تضم كل من شركة اتكنز العالمية وبارسونز الدولية وكيو انترناشونال كونسالتانس وشركة اف اند ام الشرق الأوسط للاستشارات الهندسية.

وأشار الى أن أعمال التخطيط العمراني المتكامل للمدينة الممتدة على مساحة 51 مليون متر مربع تتضمن أعمال الاستشارات والتصاميم الهندسية للبنى الأساسية وإعداد المناقصات وتحليل عروض تنفيذ المرافق والوحدات المختلفة من المدينة إضافة إلى الإشراف على أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من البنى الأساسية للمدينة .

وأكد البلوشي أن الأولوية للأعمال المتعلقة بالمرحلة الأولى تشمل الميناء البري والمرحلة الاولى من المنطقة اللوجستية والصناعية والسوق المركزي للخضار والفواكه والسوق المركزي للسيارات متوقعًا أن يتم الانتهاء من تقييم العروض المقدمة وإسناد العقد بحلول شهر يونيو القادم من العام الجاري بعد ثلاثة أشهر من توقيع كل من " مؤسسة عُمان للاستثمار " و" مجموعة محمد علي السويلم السعودية " اتفاقية الشراكة في شهر مارس الماضي لتأسيس شركة مدينة خزائن الاقتصادية المطور الرئيس لـ"خزائن" .

وتمتلك المؤسسة حصة الأغلبية العظمى في التحالف العماني- السعودي الحائز على عقد تطوير مدينة " خزائن " الاقتصادية الواقعة بمحافظة جنوب الباطنة والتي تعد أولى المدن الاقتصادية المتكاملة الواقعة في نطاق لا يتجاوز 60 كيلومترًا من مسقط وهي تعد بذلك ثاني المدن الاقتصادية المتكاملة على مستوى السلطنة بعد المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×