الفيوتشرز
  • داو جونز :
    135.00 0.54 %
  • إس اند بي 500 :
    11.25 0.40 %
  • نازداك :
    12.50 0.17 %
  • نايمكس :
    0.21 0.30 %
  • الذهب :
    0.91 0.07 %

"الهيئة العامة للكهرباء والمياه" و"الشركة العمانية للنطاق العريض" توقعان اتفاقية تعاون

العمانية - 17/04/2018

 وقعت الهيئة العامة للكهرباء والمياه /ديم/ والشركة العمانية للنطاق العريض اليوم اتفاقية للتعاون بشأن استخدام البنية الأساسية لمشاريع الهيئة من أجل توصيل خدمات النطاق العريض عبرها مما سيعمل على سرعة إنجاز المشاريع وتقليل تكاليف أعمال الحفر وتوحيد الجهود.

وقد وقع الاتفاقية من جانب الهيئة العامة للكهرباء والمياه سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة فيما وقعها من جانب الشركة العمانية للنطاق العريض المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال سعادة رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه إن الاتفاقية ستسهم في تسهيل أعمال مد كابلات الألياف البصرية للمشاريع التابعة للهيئة في المسارات التي يتم تنفيذها من قبل الشركة، مضيفًا أن الاتفاقية ستسهل الكثير من الإجراءات المتعلقة بالتراخيص.

وأوضح سعادته أن الهيئة تنفذ العديد من المشاريع المتمثلة في توسعة شبكات المياه في مختلف محافظات وولايات السلطنة مما يعد فرصة للاستفادة منها في توصيل خدمات النطاق العريض، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل حاليًا على مشروع إنشاء شبكة المياه في ولايات وادي المعاول ونخل والعوابي، معربًا عن أمله في أن تتم تغطية هذه المناطق بخدمات النطاق العريض.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض أن الاتفاقية ستحقق الاستفادة من مشاريع البنية الأساسية بهدف إنجاح أهداف الحكومة نحو توفير خدمات النطاق العريض في مختلف أنحاء السلطنة.

وأضاف المنذري ان الاتفاقية تأتي استكمالا للاتفاقيات التي تسعى الشركة إلى توقيعها بهدف التكامل مع مؤسسات العاملة في مجال البنية الأساسية بالسلطنة، موضحًا أنه سيتم بموجب الاتفاقية الاستفادة مما تم إنجازه من مسارات أو ألياف بصرية تابعة للهيئة العامة للكهرباء والمياه ليتم استخدامها من قبل الشركة، وفي المقابل ستقوم الشركة بتوفير بعض خدمات التوصيل للمحطات المتوفرة التابعة للهيئة بهدف سهولة التواصل والمراقبة بين المحطات.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×