صدور قرار من مجلس التأديب بحق شركة "أجوان الخليج"

أرقام - 22/07/2018

أعلنت هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق 19/7/2018 في المخالفة المقيدة برقم (2018/1 إلتماسات هيئة) (2018/7 لجنة نظر المخالفات بالبورصة) ضد: شركة أجوان الخليج العقارية.

وذلك: “بقبول التماس الهيئة شكلاً وفي الموضوع بتعديل قرار لجنة النظر بالمخالفات الملتمس منه لتكون العقوبة تغريم شركة أجوان الخليج العقارية مبلغ ألف دينار لتأخرها في رفع البيانات المالية السنوية على موقع البورصة “.

وتأتي هذه العقوبة بسبب مخالفتها إنها أفصحت عن بياناتها المالية السنوية بتاريخ 29/3/2018 وكان يتوجب عليها رفع البيانات المالية (التي سبق وأن أفصحت عنها) على موقع البورصة الالكتروني لكي يكون متاح لكافة المتداولين بحد أقصى يوم 5/4/2018 عملاً بنص المادة (7- 8- 1) من كتاب قواعد البورصة، إلا أن الشركة المذكورة تأخرت عن ذلك حيث قامت برفع بياناتها المالية على موقع البورصة بتاريخ 19/4/2018، الأمر الذي يثبت المخالفة في حق الشركة.

وبهذا الصدد تؤكد هيئة أسواق المال حرصها، على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×