المؤشرات
  • داو جونز 24,100.51 496.87 2.02 %
  • نازداك 6,910.67 159.67 2.26 %
  • إس اند بي 500 2,599.95 50.59 1.91 %
  • نايمكس 51.20 1.38 2.61 %
  • الذهب 1,241.40 6.00 0.48 %

«الخدمة المدنية» اعتمد خطة البعثات والإجازات الدراسية لـ«الصحة»

الأنباء الكويتية - 11/08/2018

اعتمد ديوان الخدمة المدنية 183 مقعد لخطة البعثات والإجازات الدراسية ل‍وزارة الصحة للعام ٢٠١٨ - ٢٠١٩.

وتضمنت خطة البعثات والاجازات الدراسية التي تنفرد «الأنباء» بنشرها اعتماد ٧٨ مقعدا للبعثات الدراسية و١٠٥ مقاعد للإجازات الدراسية.

البعثات الدراسية

ووزعت خطة البعثات الدراسية لوزارة الصحة التي يبلغ عدد مقاعدها ٧٨ مقعدا، على خطتين محلية وخارجية، حيث شملت الخطة المحلية ١٠ مقاعد، أما الخارجية فـ ٦٥ مقعدا، بالإضافة الى ٣ مقاعد في جامعة الخليج العربي.

الإجازات الدراسية

أما الإجازات الدراسية التي يبلغ عددها ١٠٥ مقاعد، فوزعت على ٦٠ مقعدا للخطة المحلية، و٤٥ مقعدا للخطة الخارجية.

١٢ تخصصاً

وأشارت الخطة الى وجود ١٢ تخصصا سيتم ترشيح موظفي الوزارة لها في الإجازات الدراسية، وهي «الصيدلة - التمريض - العلاج الطبيعي - المختبرات الطبية - السمع والنطق - فني أسنان - تغذية - حاسب آلي - هندية إلكترونية واتصالات - هندسة كيميائية - أشعة - تعقيم».

وأكد ديوان الخدمة المدنية في موافقته على اعتماد خطة البعثات والإجازات الدراسية لوزارة الصحة ان المقاعد المعتمدة تخص العام المالي ٢٠١٨ - ٢٠١٩ مما يعني اعتبار جميع الترشيحات في حكم الملغاة فيما لو تم الإيفاد الفعلي بعد تاريخ ٣١/٣/٢٠١٩.

وشدد الديوان من خلال الخطة على ضرورة إدراج بيانات المرشحين كاملة، وبشكل صحيح على النظام المتكامل، وأهمها «آخر مؤهل حاصل عليه الموظف - النسبة أو المعدل - جهة الحصول على المؤهل - تاريخ التعيين - نوع البعثة - تاريخ الإيفاد».

وتضمنت الخطة أيضا ضرورة تطابق مسمى المؤهل المطلوب للحصول عليه بكتاب الترشيح مع المسمى على النظام المتكامل والمسمى الوارد في إفادة القبول الحاصل عليها المرشح، علما انه في غير هذه الحالة لن يتم بحث موضوع الإيفاد، فضلا عن ضرورة إرفاق نسخة عن نموذج الإيفاد المرافق، ومراعاة إرسال ترشيح كل موظف على حدة، وعدم إرسال كتاب الترشيح متضمنا أكثر من اسم.

خطة محلية وخارجية

راعت خطة الإيفاد للبعثات الدراسية ورود التخصص وبلد الإيفاد ونوع الخطة المراد ترشح الموظف عليها مع العلم بأن الإيفاد يكون: 1- ضمن الخطة المحلية: الخطة التي يتم إيفاد المرشح عليها براتب فقط دون أي ميزات مالية ما عدا «بدل الكتب»، وقد تكون داخل الكويت أو خارجها.

2- ضمن الخطة الخارجية: الخطة التي يتم إيفاد المرشح عليها براتب، بالإضافة الى مميزات مالية مثل «الرسوم الدراسية - تذاكر السفر - بدل الكتب» ويضاف إليها مخصصات شهرية بالنسبة للبعثات الطبية، وبعثات الطب المساعد، والمبعوثين لجامعة الخليج العربي في مملكة البحرين.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×