المؤشرات
  • داو جونز 24,597.38 70.11 0.29 %
  • نازداك 7,070.33 27.98 0.39 %
  • إس اند بي 500 2,650.54 0.53 0.02 %
  • نايمكس 52.40 0.18 0.34 %
  • الذهب 1,240.80 5.90 0.47 %

«رساميل »: استحواذ على محفظة عقارية في المملكة المتحدة

القبس - 10/10/2018

أعلنت شركة بيت رساميل للاستثمار المحدود، التي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، عن استكمالها بنجاح عملية ترتيب صفقة استحواذ على محفظة عقار «ماركت غيت» البريطانية الذي يقع في مدينة دندي الاسكتلندية، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 9.5 ملايين جنيه إسترليني وبعائد سنوي %7.

وأضافت الشركة في بيان لها أمس: وجاء ترتيب هذه الصفقة في إطار برنامج الاستثمار في العقارات المخصصة لسكن الطلاب(العقار الاكاديمي) الذي أطلقته رساميل، وهي الصفقة الثالثة في سلسلة من الاستثمارات على مدى عامين بهدف إنشاء محفظة متنوعة من العقارات السكنية الحديثة التي تم بناؤها خصيصاً لسكن الطلاب في الجامعات ذات التصنيف العالي للجامعات في بريطانيا، وذلك بغرض تحقيق عوائد استثمارية ثابتة.

ومن المتوقع أن يوفر هذا الاستثمار عائدا نقديا صافيا بنسبة %7 يوزع بشكل ربع سنوي للمستثمرين، مع معدل عائد داخلي متوقع يتراوح بين 9 ــــ %10، أما العائد على الاستثمار الكلي فإنه من المتوقع أن يتراوح بين 40 ـــ %50 خلال فترة الاستثمار التي تبلغ حوالي 5 سنوات.

ويعتبر العقار الذي تم تصميمه وبناؤه بشكل خاص لاستخدامه كمبنى مخصص لسكن الطلاب من الأبنية الحديثة، حيث استكملت أعمال بنائه في عام 2008، وجرى تحديثه بشكل كامل في عام 2016. يقع ماركت غيت على بُعد مسافة قريبة من جامعتي المدينة وهو يضم 116 سريراً ويوفر مكان إقامة عصري يناسب ذوق واحتياجات الطلاب مع مساحات واسعة مشتركة. كما أنه يوفر مجموعة من المرافق والخدمات.

ويقع العقار على بُعد عدة دقائق من وسط مدينة دندي ما يوفر القدرة على الوصول وبسهولة إلى مجموعة كبيرة من مراكز التسوق والترفيه والمطاعم ومركز Overgate للتسوق، كما أنه على مقربة من مشروع ضخم لإعادة تطوير الواجهة البحرية للمدينة تبلغ ميزانيته مليار جنيه إسترليني ومتحف الفن والتصميم الجديد.

وفي معرض تعليقه على هذه الصفقة قال نائب رئيس مجلس الادارة في شركة بيت رساميل دخيل الدخيل «إننا نواصل في إطار استراتيجيتنا تعزيز حضورنا في قطاع السكن الطلابي، لا سيما ان هذه الصفقة هي الثالثة من نوعها في برنامج الاستثمار في العقارات المخصصة لسكن الطلاب»، مشيرا الى أن «ترتيب صفقة الاستحواذ هذه يأتي من ضمن خطة مدروسة وبرنامج متكامل للاستحواذ في بناء محفظة متنوعه تحتوي على عدة عقارات في قطاع السكن الطلابي المدرة للدخل في بريطانيا ذات العوائد الجيدة والنامية، وذلك من خلال شراء عقارات مخصصة للسكن الطلابي تتمتع بعوائد ثابتة ومستقرة ومعدل مخاطر متدن، بما ينسجم مع التطورات الراهنة للأسواق العالمية تحقيقا لطموحات المساهمين والمستثمرين».

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×