الفيوتشرز
  • داو جونز :
    73.00 0.30 %
  • إس اند بي 500 :
    6.75 0.26 %
  • نازداك :
    18.50 0.28 %
  • نايمكس :
    0.33 0.62 %
  • الذهب :
    1.00 0.08 %

عمدة الحي المالي للندن يزور الكويت

الرأي الكويتية - 12/01/2019

أكد عمدة الحي المالي للندن الديرمان بيتر ايستلن، يوم الجمعة، ان زيارته على رأس وفد اقتصادي الى دولة الكويت، غدا السبت، تستهدف تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة والكويت واستكشاف الفرص الاستثمارية المتوافرة في القطاعين العام والخاص.

وقال ايستلن في لقاء خاص مع وكالة الانباء الكويتية، إن برنامج زيارته الى الكويت حافل بلقاء عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الكويتية ورئيس الهيئة العامة للاستثمار وعدد من كبار رجال المال والأعمال في القطاع الخاص الكويتي.

واضاف ان الكويت شريك مهم لبريطانيا حيث يضطلع صندوقها السيادي في لندن بدور ريادي في قطاع الاستثمارات الخارجية، مشيدا بدور مكتب الهيئة العامة للاستثمار في العاصمة البريطانية وتواجده القوي في السوق المالي.

واضاف ان البلدين سيحتفلان هذا العام بمرور الذكرى الـ 120 على معاهدة الصداقة التي تربطهما حيث يستعدان لإقامة احتفالات كبرى لهذه المناسبة التاريخية المهمة في علاقات البلدين.

ولفت الى ان محطته الثانية في جولته الخليجية ستكون في العاصمة الاماراتية ابوظبي، حيث سيشارك في عدد من اللقاءات والندوات لعرض الفرص الاستثمارية الممكن الدخول بها في السوق البريطاني لاسيما لمرحلة ما بعد الخروج من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت).

وذكر ايستلن أن الكويت والإمارات تعتبران من أسرع الأسواق العالمية نموا بالنسبة لقطاع الخدمات البريطانية، مبينا أن إجمالي تجارة الخدمات مع الإمارات بلغ العام الماضي 5.6 مليار جنيه استرليني (7.18 مليار دولار)، بينما بلغ مع الكويت 1.5 مليار جنيه (1.92 مليار دولار).

وأضاف أن نمو تجارة الخدمات البريطانية في الكويت وصل إلى حدود 76 في المئة، و90 في المئة في الإمارات خلال العقد الماضي، مشيرا إلى أن زيارته ستعمل أيضا على عرض فرص جديدة للاستثمار والتعاون في القطاعات التكنولوجية الناشئة التي قد تهم البلدين.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×