المؤشرات
  • داو جونز 26,536.82 11.40 0.04 %
  • نازداك 7,909.97 25.25 0.32 %
  • إس اند بي 500 2,913.78 3.60 0.12 %
  • نايمكس 59.38 1.55 2.63 %
  • الذهب 1,415.40 4.10 0.29 %

توقيع إتفاقية لتأسيس شركة مشتركة بين "ناقلات" و"ماكديرموت" لإنشاء "الشركة القطرية لتصنيع الهياكل"

بورصة قطر - 18/02/2019

شهد سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة المهندس سعد بن شريدة الكعبي حفل توقيع إتفاقية تأسيس "الشركة القطرية لتصنيع الهياكل" . وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى زيادة انتاجية المرافق المتاحة في الحوض الجاف وتطوير الكفاءة الانشائية في هذا القطاع مما يمكن من استقطاب المشاريع المستقبلية ومنها الطلب المتزايد على الخدمات والصناعات الإنشائية للهياكل البحرية والبرية المصاحبة لتطوير مشاريع الطاقة والصناعة في دولة قطر. يأتي توقيع هذه الاتفاقية ترجمة فعلية إلى إطلاق برنامج توطين الخدمات والصناعات في قطاع الطاقة والذي يهدف إلى تعزيز توطين سلسلة الإمداد والحفاظ على القيمة الإقتصادية داخل دولة قطر من خلال خلق الفرص الاستثمارية الجديدة في هذا القطاع.

ويتزامن إطلاق هذا المشروع الإستراتيجي الجديد وخطط دولة قطر الطموحة لرفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن إلى 110 ملايين طن سنوياً، خلال السنوات القادمة. وسيطرح المشروع  مجموعة من الخدمات الجديدة ، والتي ستسهم في مساعدة الطلب على توفير خدمات التصنيع والصيانة والإصلاح والتجديد الكامل للهياكل البحرية والبرية لمشاريع الطاقة، وسفن المساندة البحرية والسفن التجارية، ومنها سفن نقل الغاز الطبيعي المسال، بجانب السفن الأخرى بأنواعها وأحجامها المختلفة. 

وسيتم تشغيل المشروع المشترك الجديد في حوض (إرحمه بن جابر الجلاهمه) لبناء وإصلاح السفن، الذي يتمتع بمواصفات عالمية وتقنيات حديثة، في مدينة راس لفان الصناعية. و سوف يستفيد هذا المشروع من توفير مناطق تصنيع واسعة ومرافق مثالية تشمل صالة إنشاءات مجهزة بطول 270 متراً، وورش تجميع للمواد بمساحة 180 متراً، تتميز بوجود أربع وحدات منفصلة. وسيكون المشروع الجديد قادراً على تلبية الطلب المتزايد على توفير خدمات تصنيع الهياكل البرية والبحرية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المشروع المشترك في الإستفادة من الخبرات العالمية لدى شركة"ماكديرموت"، في  مجال تصنيع الهياكل وخبرة شركة ناقلات والمهارات التشغيلية لديها في مجال توفير الخدمات البحرية، لقطاع صناعة النفط والغاز بالدولة.

وتعليقاً على الإتفاقية، صرح المهندس عبدالله بن فضاله السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات، قائلاً:" نحن فخورون بالشراكة مع ماكديرموت، بصفتها شركة رائدة عالمياً في مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاء والتركيب المتكاملة. وسعداء بأن يأتي هذا المشروع تحت مظلة إستراتيجيتنا الهادفة إلى تنويع محفظة أعمالنا، مما سيساهم في الإرتقاء بالاقتصاد القطري وتعزيز الأهداف ، لتواكب التطلعات في أن تكون إحدى أفضل الدول ﻛﻔﺎءةً في إنتاج وتصدير الطاقة النظيفة،على مستوى العالم. كما  أتقدم بالشكر الجزيل لسعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المُنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول على الدعم اللامحدود والمستمر لأنشطة شركة ناقلات كافة والمتابعه الحثيثة لتنفيذ استراتيجية تنويع وزيادة الأنشطة في حوض "إرحمة بن جابر الجلاهمة لإصلاح وبناء السفن في مدينة راس لفان الصناعية في دولة قطر" 

وأضاف السليطي في حديثه:"سيتيح هذا المشروع المشترك فرصة لتعزيز الإستغلال الأمثل للبنية التحتية والمرافق في الحوض الجاف، ورفع الكفاءة ونمو الخدمات اللازمة لصناعة النفط والغاز في قطر بالإضافة ستضمن هذه الشراكة الى نقل المعرفة والخبرة بما يتماشى مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة طبقا لرؤية قطر 2030. وسوف يستكمّل هذا المشروع محفظة أعمالنا الحالية المتنوعة في تقديم الخدمات البحرية المختلفة، وهي جزء من جهودنا الرامية إلى المساهمة في تحويل قطر إلى مركز إقليمي في قطاع الخدمات البحرية المتكاملة، ما يعزز رؤية ناقلات في أن تكون شركة عالمية رائدة ومتميزة في مجال نقل منتجات الطاقة وتوفير الخدمات البحرية. “

من جانبه، قال لينه أوستن، نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ماكديرموت:" إننا سعداء للغاية برؤية قيام هذا التعاون المشترك مع ناقلات،.هذه الشراكة هي امتداد متواصل لتوطيد علاقاتنا الاستراتيجية مع ناقلات، واستمرار طبيعي لتاريخ ماكديرموت في تنفيذ المشاريع الناجحة في قطر. ويتيح هذا المشروع لكلا الشركتين الإستفادة من تضافر الجهود الإيجابية في البناء ، لتحقيق المزيد من الإنجازات والمنافع المشتركة."

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×