الفيوتشرز
  • داو جونز :
    30.00 0.11 %
  • إس اند بي 500 :
    4.00 0.14 %
  • نازداك :
    19.50 0.26 %
  • نايمكس :
    0.27 0.51 %
  • الذهب :
    7.40 0.55 %

“الكويتية للمقاصة” تنضم للمنظمة الدولية للأوراق المالية

السياسة - 23/04/2019

أعلنت الشركة الكويتية للمقاصة عن قبول عضويتها في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) بعد أن استوفت المعايير والشروط الواجبة لقبول عضويتها.

وتعد منظمة الأيسكو الجهة المسؤولة عن تطوير وتطبيق المعايير والضوابط المنظمة لحماية المستثمر وتقليل المخاطر النمطية لأسواق المال في العالم.

وهي المؤسسة التي تضع المبادئ المنظمة للبنى التحتية لأسواق المال (PFMI) والتي تعتمد عليها الكثير من المؤسسات الدولية في تقييم أسواق المال. ويرسخ انضمام المقاصة لهذه المنظمة المكانة التي تحظى بها في أسواق المال كونها جهة الإيداع المركزي والمسؤولة عن عمليات التقاص والتسوية في سوق المال الكويتي.

والكويتية للمقاصة عضو فعال في العديد من المنظمات الإقليمية والدولية مثل منظمة أفريقيا والشرق الأوسط لجهات الإيداع (AMEDA) ومنظمة الترقيم العالمي (ANNA) ومنظمة أسواق المال العالمية (ICMA) والاتحاد العربي للبورصات (AFE).

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة خلدون شاكر الطبطبائي “نحن فخورون بقبول عضويتنا في منظمة الأيسكو، فقد عملنا جاهدين خلال الأعوام الماضية لتنفيذ خططنا الستراتيجية وأحدها التوافق مع المعايير الدولية للبنى التحتية لأسواق المال التي تطورها منظمة الأيسكو. لذلك فان وجود المقاصة في المنظمة يعزز من مكانتها في أسواق المال ويؤكد أن الشركة ملتزمة بتطبيق استراتيجيتها وأنها تسير على الطريق الصحيح نحو ترجمة خططها لتطوير سوق المال الكويتي وتعزيز مكانته الدولية”.

ساهمت الكويتية للمقاصة بشكل فعال في ترقية بورصة الكويت من خلال مؤشري فوتسي راسل (FTSE Russel) واس ان بي داو جونز (S&P Dow Jones) وذلك عن طريق تطوير أنظمة وعمليات التقاص والتسوية والإيداع المركزي بما يتوافق مع متطلبات الترقية لهذه المؤشرات.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×