الفيوتشرز
  • داو جونز :
    21.00 0.08 %
  • إس اند بي 500 :
    4.00 0.14 %
  • نازداك :
    16.50 0.21 %
  • نايمكس :
    0.22 0.38 %
  • الذهب :
    16.00 1.12 %

«الأولى للاستثمار»: الاستحواذ على حصة برأسمال «البورصة» .. إضافة جيدة ومميزة

الأنباء الكويتية - 13/05/2019

أفاد رئيس مجلس الإدارة في الشركة الأولى للاستثمار بدر القطان بأن المشاركة في الاستحواذ على حصة برأسمال شركة بورصة الكويت تمثل إضافة جيدة ومميزة يتوقع أن يكون لها أثر إيجابي على الأداء المستقبلي للشركة.

وقال القطان على هامش الجمعية العمومية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 59.32% إن الشركة تعمل على تطبيق استراتيجيتها التي تحفظ لها الاستقرار المالي خلال الفترة المقبلة في ظل سياسة اقتناص الفرص بما يتوافق مع تلك السياسة.

وبين ان الشركة تسعى للتخارج من بعض الأصول غير المدرة مشيرا إلى الانتهاء من تصفية 60% من أصول الشركة الأولى لموارد الطاقة فيما تترقب الوقت المناسب للانتهاء من بقية الأصول.

وأشار إلى استمرار الشركة في العمل وفقا للاستراتيجية المعتمدة القائمة على استهداف قطاعات استثمارية ذات نمو جيد وعوائد مستقرة.

وقال «حققت الشركة الأم صافي ربح 239.4 الف دينار مقارنة بالعام الماضي 750.2 الف دينار بنسبة انخفاض 168%».

وأوضح أن إجمالي أصول الشركة 104 ملايين دينار مقارنة مع العام الماضي 111 مليون دينار، بنسبة انخفاض قدرها 6.3% ويعود السبب إلى انخفاض قيمة موجودات مالية مدرجة بالقيمة العادلة من خلال الإيرادات الشاملة الأخرى.

وقال «بلغ إجمالي حقوق المساهمين 91 مليون دينار، في الوقت الذي تسعى إدارة الشركة إلى تعظيم تلك الحقوق خلال الفترة المقبلة».

وبدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة الاولى للاستثمار عيسى الوقيان «إن الشركة حرصت خلال 2018 على تطوير استثماراتها المتنوعة القائمة في قطاع الخدمات الهام ضمن الكويت لتحقق نتائج مبشرة رغم التباطؤ السائد في الاقتصادين المحلي والإقليمي».

‎وأشار إلى استمرار شركة أركان الكويت العقارية التابعة في تحقيق أداء متميز من خلال أداء تشغيلي قوي واستمرار الشركة في سياستها في التوزيعات على المساهمين ضمن استراتيجية الشركة في استدامة التوزيعات.

وعلى صعيد التخارجات، أفاد بأنه تم مؤخرا التخارج من أحد الاستثمارات العقارية غير المدرة في سلطنة عمان، وتم استخدام ناتج هذا التخارج في تدعيم أحد استثمارات الشركة العقارية المدرة هناك لضمان ديمومة التدفقات النقدية للشركة.

وأكد على أن الشركة حريصة على الالتزام بقوانين مختلف الجهات الرقابية كقانون تأسيس هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية وقانون الشركات رقم 1 لسنة 2016، حيث تتم مراجعة سياسات وإجراءات إدارات الشركة والتأكد من احتياج أي منها إلى التعديل والتطوير بالإضافة إلى مواثيق عمل مجلس الإدارة ولجانه.

‎وأضاف «تستمر الشركة في تعزيز معرفة كافة الموظفين بتعليمات الجهات الرقابية المختلفة عبر النشرات الإلكترونية التوعوية وتنظيم دورات تدريبية ومنها الدورة التدريبية السنوية المتعلقة بتثقيف الموظفين في أحدث ما يخص مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب».

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×