92400 طلب إسكاني حتى نهاية أبريل

القبس - 17/05/2019

كشف مصدر مطلع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن عدد الطلبات الإسكانية انخفض في نهاية ابريل الماضي إلى 92400 طلب إسكاني.

وعن تطورات مشروع المطلاع، قال المصدر إن المؤسسة لا تزال عند موقفها الرافض لفكرة الاستلام الجزئي للقسائم، فتلك الخطوة لن تمكنها من منح المواطنين المستندات اللازمة التي تمكنهم من استلام أذونات البناء من البلدية. وزاد أن أحد الأمور التي تمنع الاستناد إلى هذا الحل حاليا، أن الفكرة الرئيسية لدى السكنية كانت تقوم على أن يبدأ توزيع أذونات البناء بشكل متوافق مع الطريقة التي تم بها التوزيع على المخطط، بمعنى أن يبدأ من الضاحيتين N10 وN11 لكنهما تعانيان التأخير بينما المقاول يتحدث عن الانتهاء من أجزاء في الضاحيتين N6 وN9.

وعن الموعد الذي تتوقع المؤسسة خلاله حصول المواطنين على اذونات البناء في ظل الوضع الراهن، قال المصدر إن الأمور على أرض الواقع تشير إلى تأخر كبير في ما يخص انجاز المرحلة الاولى من العقد الثاني والتي تضم 12177 قسيمة وكان يفترض تسليمها من المتعهد نهاية ابريل الماضي.

وأضاف أن المرحلة الثانية من العقد والتي تضم بدورها 6342 قسيمة تعاني التأخير كذلك، لكن أحدا لا يعرف كيف ستصبح الأمور بحلول أكتوبر المقبل موعد نهاية العقد، مشيرا إلى أن تسليم الأذونات في أي من المرحلتين يتوقف على المتعهد والإنجاز الذي يحققه في المشروع.

وشدد المصدر على أن السكنية لا تدخر أي جهود لمساعدة المقاول على إنجاز الأعمال الموكلة اليه تعاقديا، وهي في سبيل ذلك تعمل دوما على تذليل كل العقبات التي تواجه المشروع. 

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×