«المهندسين»: ربط إلكتروني مع «القوى العاملة» قريباً

القبس - 17/05/2019

أعلن رئيس جمعية المهندسين م. فيصل العتل رفض الجمعية طلب اعتماد 4 آلاف مهندس من المتقدمين للحصول على طلبات لتجديد إذن العمل بمهنة مهندس لدى الهيئة العامة للقوى العاملة.

وكشف العتل في تصريح صحافي على هامش غبقة جمعية المهندسين، أول من أمس، أن إجمالي عدد المعاملات التي قامت بها الجمعية لاعتماد المهندسين وغربلة سوق العمل والتأكد من الشهادات بلغ 34 ألف شهادة.

وعن أسباب رفض شهادات بعض المهندسين المتقدمين في طلبات الاعتماد، بيّن أن كثيراً منهم لم يحصل على شهادات بكالوريوس أو غير مدرج ضمن قوائم الاعتماد الصادرة عن دولته، إضافة الى وجود كثير من الشهادات أقل من مستوى مهندس، مؤكداً أن الأغلبية العظمى من تلك الشهادات لعمالة آسيوية.

وأشار إلى أن اعتماد الشهادات الهندسية يتم وفق آلية وأنظمة هندسية نتأكد فيها من مستوى الجامعة والتخصصات والمواد المدروسة وغيرها من الأمور، حيث تمكنا من تنظيف سوق العمل من الشوائب، لا سيما أن هناك دكاكين باسم جامعات، وأرقاماً مخيفة من التزوير. ولفت إلى أن الجمعية ستطلق قريباً موضوع اعتماد شهادات المهندسين إلكترونياً، وسيتم تحويل الأمر إلكترونياً بشكل كامل مع هيئة القوى العاملة، بحيث لا تستغرق العملية أكثر من 7 ثوان بدلاً من 15 دقيقة حالياً. وبيّن أن النظام الإلكتروني الجديد سيكون بالتواصل المباشر مع «القوى العاملة»، ولن يتم منح صاحب الطلب شهادة إلا في حال إذا كان هو يرغب بالحصول عليها والاحتفاظ بها. 

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×