شركة "تنمية نفط عُمان" توقع اتفاقية تقاسم عائدات الاتصالات مع "الشركة العمانية للأبراج"

العمانية - 23/05/2019

وقعت شركة تنمية نفط عُمان اليوم اتفاقية لتقاسم العائدات مع الشركة العمانية للأبراج لاستخدام 63 برجًا ذات دعم ذاتي فضلاً عن هياكل الاتصالات الجديدة التي من المخطط إنشاؤها لتحسين التغطية في حقول النفط الجديدة.

وقع مذكرة التفاهم بمقر معهد النفط والغاز من جانب شركة تنمية نفط عُمان المهندس حسن بن عبدالله البرواني مدير الأنشطة الأساسية الرقمية بينما وقعها من جانب الشركة العمانية للأبراج الدكتور ماجد بن عامر الخروصي المدير العام للشركة.

وتتيح مذكرة التفاهم للشركة العمانية للأبراج الاستفادة من سعة أبراج الشركة الاحتياطية حسب توافرها كما تتيح لشركة تنمية نفط عمان الاستفادة من الأبراج التي يملكها ويديرها مقدمو الخدمات العامة مثل عمانتل وأوريدو بالإضافة إلى بعض الجهات الحكومية.

وتمتلك وتدير شركة تنمية نفط عُمان واحدة من أكبر البنى الأساسية للاتصالات في السلطنة والتي تمتد من مقر ميناء الفحل إلى المواقع والعمليات عبر منطقة امتيازها (رقم 6) البالغة مساحتها 90 ألف كيلومتر مربع حيث تحتوي الأبراج على هوائيات مثبتة عليها والأغلبية منها غير مستغلة بالكامل بسبب التحول التكنولوجي في العصر الرقمي من الاتصال اللاسلكي إلى استخدام الألياف البصرية.

كما تمتلك الشركة العمانية للأبراج ترخيصًا لتسويق واستئجار المساحات المستخدمة على الأبراج في السلطنة.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×