"كيو ايت" تضيف 75 محطة خدمة جديدة لشبكتها البلجيكية

كونا - 23/05/2019

قالت شركة البترول الكويتية العالمية المعروفة بعلامتها التجارية لمحطات الوقود (كيو ايت) اليوم الخميس انها تستثمر بكثافة في شبكتها البلجيكية بعد الاستحواذ على 75 محطة خدمة من شركتي (يو لخدمات السيارات) و(في بي اويل) التابعتين لمجموعة (يودا).

وأضافت الشركة في بيان صحفي ان مجموع محطات الخدمة التي تستحوذ عليها في بلجيكا سيبلغ قريبا 540 محطة بزيادة بنسبة 15 في المئة الامر الذي سيسمح لها بتعزيز موقعها وتحسين تغطيتها الوطنية.

وذكرت أن ال75 محطة التي استحوذت عليها الشركة حديثا تقع بشكل رئيسي في مقاطعتي (لييج) و(ليمبورغ) شرق بلجيكا اذ يعد تواجد الشركة في الاخيرة اقل من الاجزاء الاخرى من البلاد حتى الآن.

وقال المدير التنفيذي لعمليات البترول في شمال غرب اوروبا فاضل الفرج ان وجود (كيو ايت) في (ليمبورغ) كان أقل من نظرائه في أجزاء أخرى من بلجيكا الا ان هذا الاستحواذ ساهم بتحسين انتشارها الجغرافي اذ تكمل هذه المحطات ال75 الاضافية شبكتها الحالية والتي تتوسع الآن بحوالي السدس.

وأضاف الفرج ان الشبكة الكبيرة التي تملكها (كيو ايت) هي جزء من استراتيجيتها بالتركيز القوي على العملاء وتقديم المزيد من منتجات وخدمات التنقل.

ولفت الى ان توسيع شبكة (كيو ايت) يتيح لها ان تكون اقرب الى عملائها وتحقق طموحاتها فيما يتعلق بالتركيز على العملاء من خلال الخدمات التي تقدمها في المحطات التي تملكها.

بدوره أعرب نائب الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية لشؤون التسويق عزام المطوع عن فخره بهذا "الإنجاز الكبير" موضحا ان "عملية الاستحواذ على 75 محطة في بلجيكا من جانب زملائنا في (كيو ايت) في شمال غرب أوروبا هي الأكبر من نوعها خلال 15 عاما".

وقال ان هذه العملية هي ثمرة عمل جماعي شمل إدارات متعددة وتأتي في اطار استراتيجية الشركة لعام 2040 بتعزيز وجودها في أوروبا.

وأشار بيان (كيو ايت) الى ان "65 محطة من الـ 75 محطة التي تم الاستحواذ عليها تعمل حاليا تحت اسماء تجارية مختلفة اذ سيتم تغييرها بما يتوافق مع شعار (كو ايت)".

وبين ان هذا الاستحواذ يخضع لعدة شروط سابقة بما في ذلك موافقة هيئة المنافسة البلجيكية والتي من المتوقع ان تتم في الأشهر المقبلة.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×