المؤشرات
  • داو جونز 26,591.83 87.83 0.33 %
  • نازداك 8,012.09 24.77 0.31 %
  • إس اند بي 500 2,937.96 11.50 0.39 %
  • نايمكس 56.72 2.96 5.47 %
  • الذهب 1,394.30 43.60 3.20 %

13.5 مليون دينار لتشييد 303 وحدات بمدينة سلمان

الأيام - 14/06/2019

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الإسبوعية أمس «الاثنين» مناقصة ل‍وزارة الإسكان لبناء 303 وحدات سكنية اجتماعية في مدينة سلمان الجزيرة 14 في مملكة البحرين الممولة من خلال منحة الكويت من خلال صندوق الكويت للتنمية الاقتصادية، في إطار برنامج التنمية لدول مجلس التعاون الخليجي إلى مملكة البحرين، وتنافس على المناقصة 6 شركات، وتقدمت شركة محمد علي يوسف المزعل للانشاء والخدمات، بعطاء بلغت قيمه 13,502 مليون دينار.

وتتمثل المناقصة في بناء وزارة الإسكان 303 وحدة سكنية اجتماعية في مدينة سلمان الجزيرة 14، ممولة عن طريق منحة دولة الكويت من خلال صندوق الكويت للتنمية الاقتصادية، الأفضلية يفترض أن تمنح (A) للمقاولين الكويتيين أصحاب الدرجة (A) والمسجلين في لجنة المناقصات الكويتية المركزية، المقاولون المسجلون في البحرين يفترض أن يصنفوا كدرجة (AA) مع وزارة الإسكان، و /‏ أو درجة في مشاريع تشييد المباني مع وزارة الأشغال في مملكة البحرين.

ومن جانب آخر، فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته أمس مناقصة ل‍مجلس التنمية الاقتصادية لدراسة إنشاء مركز بيانات في مملكة البحرين، وتنافس على المناقصة 4 شركات، وتقدم بأقل العطاءات شركة انفوسيس ليمتد «INFOSYS LIMITED» بعطاء بلغت قيمته 92.4 ألف دينار.

وتنقسم الدراسة إلى مرحلتين، تتمثل في تقدير التأثير الاقتصادي على مستوى عالٍ، بقدر توافر البيانات، للبنية التحتية لمراكز البيانات عالية الحجم على الاقتصاد البحريني، وتحليل على مستوى البلد لاستعداد البحرين لتطوير مراكز البيانات على نطاق واسع، وتحليل المنافس للمواقع في المنطقة التي تتطلع إلى جذب بيانات مفرطة تطوير مركز البيانات.

إلى ذلك فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته أمس 90 عطاء لـ15 مناقصات، تقدمت بها 11 جهة حكومية، وبلغ إجمالي أقل العطاءات المقدمة 16.824 دينار.

وتصدر الجلسة من حيث عدد طرح المناقصات وزارة المالية بـ3 مناقصات، تضمنت: خدمات استشارية خاصة بتجهيز مكاتب الجهاز الوطني للايرادات لثلاث طوابق في مركز البحرين التجاري العالمي، واستبدال اللوحات التعريفية إلى المسمى الجديد الخاص بمبنى وزارة المالية والاقتصاد الوطني، في موضعين مختلفين بنفس المبنى الرئيسي للوزارة بالمنطقة الدبلوماسية المنامة، وخدمات استشارية خاصة بتجهيز مكاتب وزارة المالية والاقتصاد الوطني لعشرة طوابق في مبنى الوزارة الكائن في الدبلوماسية.

وفتح المجلس مناقصتين لوزارة الصحة لتوريد بعض اجهزة قسم صحة وسلامة الاسنان في وزارة الصحة، وتوريد وتركيب معمل الاشعة المختبرية، ومختلف الاجهزة الطبية لمكز بتلكو (الحنينية) الصحي، في حين المجلس مناقصتين كذلك لأمانة العاصمة، شملت: اعمال تجميل في شارع القدس الواقع في نطاق أمانة العاصمة، وإعادة تأهيل ميدان الشيخ دعيج.

في حين فتح المجلس مناقصة لكل من، وزارة الإسكان، ومجلس التنمية الاقتصادية، وشركة مطار البحرين، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وشركة نفط البحرين «بابكو»، وشركة تطوير للبترول، وطيران الخليج، ووزارة شؤون الشباب والرياضة.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×