×

نقاشات "أوبك" تحليل أساسي وفني لاسعار الاسهم

ابدا نقاشاً – اسأل – شارك بمعلومة

0
0

أرقام

منذ 6 يوم

شارك برأيك: ما توقعاتك لنتائج اجتماع "أوبك" اليوم؟

18

 تعقد الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" اليوم اجتماعا في فيينا لمناقشة أوضاع أسواق النفط يليها اجتماع غدا مع المنتجين خارج المنظمة.

وذكرت مصادر اعلامية أن المنظمة تستهدف الوصول إلى اتفاق مع المنتجين المستقلين لخفض الإنتاج خلال عام 2019، بهدف دعم الأسعار التي شهدت خلال شهر نوفمبر الماضي تراجعا بأكثر من 20%.

عزيزي القارئ: ما توقعاتك لنتائج الاجتماع؟ وهل سيتم خفض الإنتاج؟

0
0

أرقام

منذ 1 سنه

شارك برأيك: ما هي توقعاتك لنتائج اجتماع "أوبك" اليوم؟ وكيف ستؤثر على أسعار النفط والأسواق؟

15

 تجتمع دول منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" ومنتجون مستقلون اليوم الخميس في مقر المنظمة بفيينا، لمناقشة تمديد اتفاق خفض الانتاج النفطي لما بعد مارس 2018.

وكانت المنظمة قد مددت في مايو الماضي، اتفاقها سابقا مع روسيا و9 منتجين آخرين، بخفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2018.

وأكد عدد من الوزراء تأييدهم لتمديد اتفاق خفض الانتاج إلى نهاية عام 2018 بهدف إعادة التوازن للسوق.

عزيزي القارئ: ما هي توقعاتك لاجتماع "أوبك" والمنتجين المستقلين؟ وكيف سينعكس القرار على أسعار النفط والأسواق؟

0
0

أرقام

منذ 2 سنه

شارك برأيك: ما رأيك بتفاهم أعضاء "أوبك" على تثبيت الانتاج؟؟ وما توقعاتك للسوق والأسعار في الفترة القادمة؟

16

توصل أعضاء "أوبك" مساء الأربعاء الماضي بالجزائر في اجتماع طويل، لتفاهم بتثبيت الإنتاج في نطاق بين 32.5 مليون و33 مليون برميل يومياً.

وتأتي هذه الخطوة بعد تراجع أسعار النفط منذ فترة، وعقب عدة محاولات واجتماعات للاتفاق على تخفيض أو تثبيت الإنتاج، إلا أن أيا منها لم ينجح حتى مؤتمر الجزائر.

عزيزي القارئ: ما رأيك بهذا الاتفاق؟؟ وهل سيصمد وينفذ؟ وما توقعاتك للسوق والاسعار في الفترة القادمة؟

0
0

أرقام

منذ 2 سنه

شارك برأيك: ما توقعاتك لنتائج اجتماع منتجي النفط في الجزائر 28 سبتمبر الجاري

14

يجتمع منتجو النفط من داخل منظمة أوبك وخارجها في الجزائر بتاريخ 28 سبتمبر الحالي، لبحث أوضاع واستقرار سوق النفط.

وذكرت مصادر في دول منتجة كفنزويلا أن هناك اتجاها في الاجتماع القادم لتثبيت الإنتاج، بهدف العمل على تعزيز الاستقرار في السوق والأسعار.

ووقعت السعودية وروسيا اتفاقية مشتركة بداية الشهر الجاري بتم بموجبها تشكيل لجنة مشتركة لتحدد إجراءات استقرار السوق المطلوبة، كما ذكرت مصادر أن السعودية تباحثت مع إيران بخصوص هذا الأمر.

عزيز القارئ: ما توقعاتك لنتائج اجتماع الجزائر المرتقب في ظل هذا الزخم؟ وكيف سيؤثر على الأسعار في حال الاتفاق على تثبيت الإنتاج؟

0
0

أرقام

منذ 2 سنه

شارك برأيك: ما توقعاتك لمحاور ونتائج اجتماع منظمة "أوبك" القادم؟

12

من المقرر انعقاد اجتماع دوري لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في الثاني من يونيو القادم في فيينا.

وخلصت آخر الاجتماعات التي عقدتها المنظمة إلى ترك سقف الإنتاج مفتوحا وعدم تخفيضه، في وقت شهدت أسعار النفط تراجعا حادا.

وكانت المحادثات بين منتجي النفط بالدوحة في أبريل الماضي قد فشلت في الاتفاق على إجراءات لتجميد إنتاج الخام بعد هبوط أسعاره بحدة، لكن النفط شهد بعض التعافي مؤخرا وقارب سعره 50 دولارا.

عزيزي القارئ: ما توقعاتك لمحاور نقاش ومباحثات اجتماع "أوبك" القادم؟ وما توقعاتك لنتائج هذا الاجتماع؟

0
0

NOORL

منذ 2 سنه

بعد ربع قرن : 40% من الطلب الإجمالي العالمي للوقود سيأتي من السيارات..

2

توقعت أوبك..  بعد 25 عاماً من الآن اعتماد السيارات على النفط سيزداد بمقدار 17%، وذلك بسبب ما نشهد من ازدياد حاد بالطلب على الوقود في الصين والهند، وأن 40% من الطلب الإجمالي للوقود حول العالم سيأتي من السيارات..

* المستقبل للنفط..!!

0
0

NOORL

منذ 2 سنه

تخمة في المعروض + زيادة في الإنتاج + تباطؤ في الطلب = المعادلة غير صحيحة..!!

6

توقعت وكالة الطاقة الدولية استمرار تخمة المعروض العالمي من النفط حتى نهاية العام المقبل على الأقل، مع تباطؤ نمو الطلب، وتصميم "أوبك" على رفع الإنتاج.

وأشارت الوكالة عبر تقريرها الشهري الصادر اول امس الجمعة إلى أن مخزونات النفط العالمية سوف ترتفع على الأرجح في الفترة المقبلة مع عودة الصادرات الإيرانية للأسواق بعد رفع العقوبات، وأوضح التقرير أن إسقاط "أوبك" للحدود الفعالة للإنتاج في اجتماعها السابق يظهر عزمًا للحفاظ على الحصص السوقية رغم انخفاض الأسعار، وتخمة المعروض في الأسواق.

0
0

أرقام

منذ 3 سنه

شارك برأيك: ما توقعاتك لأسعار النفط خلال العام القادم 2016؟

33

بعد أن عقدت أوبك اجتماعها الأخير وأبقت فيه معدل انتاجها الفعلي عند 31.5 مليون برميل يوميا، هبطت أسعار النفط بحدة ووصلت إلى أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات.

وتباينت توقعات المسؤولين والخبراء إزاء الأسعار واتجاهها خلال العام القادم، حيث يتوقع البعض تحسن الأسعار العام القادم كما صرح بذلك وزير الطاقة الإماراتي وغيره، بينما يتخوف محللون من هبوطها أكثر.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية استمرار تخمة المعروض العالمي من النفط حتى نهاية 2016 على الأقل، مع تباطؤ نمو الطلب، وتصميم "أوبك" على رفع الإنتاج.

عزيزي القارئ: ما توقعاتك لأسعار النفط خلال العام القادم 2016؟ وهل تتوقع تحسنها أو مزيدا من التراجع؟

بالإمكان أيضا التصويت على الموضوع في "تويتر" من خلال الرابط: 

http://bit.ly/1YapMNo 

0
0

أرقام

منذ 3 سنه

شارك برأيك: هل تتوقع إقرار أوبك خفض الإنتاج أم الإبقاء على مستوياته الحالية؟ وكيف سيؤثر هذا القرار على السوق؟

27

يعقد وزارء النفط في الدول الأعضاء بمنظمة "أوبك" اجتماعا اليوم الجمعة، يناقشون فيه مستويات إنتاج النفط والأسعار.

وتطالب بعض الدول الأعضاء كفنزويلا وإيران والجزائر بخفض الإنتاج لدعم الأسعار التي شهدت تدهورا إلى مستويات تقارب 44 دولارا للبرميل.

وترى السعودية ودول خليجية أن الأولوية للمحافظة على الحصة السوقية والإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية وترك تحديد الأسعار لآلية السوق، لاسيما وان أعضاء من خارج أوبك يبادرون لتعويض النقص في الإنتاج.

عزيزي القارئ: هل تتوقع إقرار أوبك خفض الإنتاج أم الإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية؟ وكيف سيؤثر هذا القرار على السوق؟

0
0

بوابة أرقام

منذ 3 سنه

شارك برأيك: ما توقعاتك لنتائج اجتماع منظمة "أوبك" اليوم الجمعة؟

11

من المقرر أن يجتمع أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في فيينا اليوم الجمعة، لمناقشة موضوع مستويات إنتاج الدول الأعضاء بالمنظمة.

وتوقعت بعض الأوساط أن ترفض المنظمة خفض الإنتاج، وتبقيه عند نفس مستوياته الحالية، بالرغم من ارتفاع المعروض ليتجاوز الطلب العالمي على الخام.

عزيزي القارئ: ما توقعاتك لقرار منظمة "أوبك" ؟ وما مدى تأثيره على الأسواق لاسيما خلال الأسبوع القادم؟

0
0

#مستشار_نسبة

منذ 3 سنه

عاجل | أمين عام "أوبك" الأستاذ عبدالله البدري يتوقع أن يستهدف النفط 200 دولار لله درك ياشيخ نفس توقعي قبل أمس

25

توقعت بفضل الله منذ يومان في موضوعي أن النفط سوف يستهدف 200 دولار للبرميل أن شاء الله تعالى وتوقع اليوم الأستاذ عبدالله البدري نفس التوقع ياربي لك الحمد 

وكأنه قرأ أفكاري لله دره ( مع العلم التحليل الذي بنأ عليه حديثه أساسي وليس فني وهذا يعني توافق التحليل الأساسي الذي تفضل الاستاذ عبدالله البدري بتوقعه مع الفني الذي قمت ببناء توقعي عليه والله سبحانه اعلم ) 

الخبر على موقع "ارقام" 

http://www.argaam.com/article/articledetail/480549

0
0

بوابة أرقام

منذ 3 سنه

شارك برأيك: ما توقعاتك لأسعار النفط خلال الفترة القادمة وعام 2015 إجمالاً؟

87

  شهدت أسعار النفط بعض الارتداد والارتفاع بنهاية الأسبوع المنصرم، بعد تراجعات حادة، وأثرت إيجابيا في ارتدادها على الأسواق المالية الخليجية.

وصرح مسؤولون كبار في بعض دول الخليج، بأن السوق النفطية ستتجه للاستقرار وربما الارتفاع، وقال وزير النفط السعودي إن ما تمرُّ به السوق البترولية والدولية الآن هو مشكلة طارئة ومؤقتة، وأن الاقتصاد العالمي وخاصة اقتصادات الدول الناشئة، ستعاود النمو باضطراد، ومن ثم يعود نمو الطلب على البترول.

عزيزي القارئ: ما توقعاتك لأسعار النفط خلال الأيام القادمة المتبقية من عام 2014؟ وما رؤيتك لاتجاهاته ومدى إمكانية استقراره وارتفاعه خلال العام القادم 2015؟

0
0

بوابة أرقام

منذ 1 سنه

شارك برأيك: ما توقعاتك لأداء سوق الأسهم بعد قرار "أوبك" الإبقاء على مستوى إنتاج النفط كما هو دون تخفيض؟

113

 حسم اجتماع وزارء نفط منظمة أوبك" مساء الخميس التكهنات ولم يخفض الإنتاج، حيث قررت المنظمة الإبقاء على سقف الإنتاج عند 30 مليون برميل يوميًا دون تغيير.
  
وترقب المستثمرون خلال الأسابيع الماضية قرارات هذا الاجتماع، بعد تراجع كبير لأسعار النفط، حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ أربع سنوات، وأكملت تراجعها الحاد كذلك فور صدور القرار.
  
عزيزي القارئ: ما توقعاتك لأداء سوق الأسهم بعد قرار "أوبك" الإبقاء على مستوى إنتاج النفط دون تخفيض؟ وإلى أي مدى سيستمر تأثير تراجع النفط - إن استمر - على السوق؟ وهل من الممكن التأقلم معه واستيعاب آثاره قريبا؟ 

0
0

بوابة أرقام

منذ 4 سنه

شارك برأيك: كيف سيكون أداء سوق الأسهم خلال الأيام الـ 5 القادمة التي تسبق اجتماع أوبك الحاسم؟

55

 تنتظر أسواق النفط اجتماع منظمة "أوبك" الحاسم يوم الخميس القادم والذي قد تترك نتائجه أثرا سلبيا أو إيجابيا على أسعار النفط خلال الأشهر القادمة.
 

عزيزي القارئ .. ما توقعاتك لأداء السوق خلال الأيام الخمسة القادمة التي تسبق الاجتماع؟ وهل تتوقع أن يقوم المتعاملون بالشراء تحسبا لنتائج إيجابية؟ .. أم البيع تحسبا لنتائج سلبية للاجتماع؟.. أم سيغلب الحذر وبطء عمليات التداول، حيث سيؤجل المستثمرون قراراتهم لما بعد الاجتماع؟

W. Buffett

منذ 4 سنه

انخفاض أسعار النفط حرب اقتصادية

26

اجتماع اوبك 26 نوفمبر الاربعاء بعد القادم المؤثر وسنرى تذبذب قوي لسوق الاسهم ولسعر البترول عدم تخفيض الانتاج من منظمة اوبك سيقود سعر البترول إلى 65 وربما أقل واتوقع ذلك يحدث ليس تشائم بل واضح من تصريحات المسؤولين.. انتاج أوبك الحالي 30.6 مليون برميل يومياً..التوقعات تشير إلى ارتفاع الطلب العالمي للنفط من 92.4 مليون برميل يومياً (2014) إلى 93.6 مليون برميل يومياً في عام 2015.. (ارتفاع الطلب يقابله ارتفاع بالانتاج) إذا يوجد حرب لكسب حصة سوقية خصوصاً بعد وصول الانتاج الامريكي للنفط لأعلى مستوياته..

السؤال: انخفاض سعر النفط هل هو:

- حرب اقتصاديه على روسيا وايران وفنزويلا بقيادة السعودية وامريكا.

- حرب اقتصادية لكسب حصة سوقيه خصوصاً مع ارتفاع الانتاج الامريكي وانتاج الطاقات البديله

انا محتار ولا املك جواب بس مقتنع ان السبب احد السببين اعلاه :)

مقال في صحيفة موسكو تايمز يشخص الحال الروسي واسعار النفط.

http://www.themoscowtimes.com/business/article/russia-threatened-by-oil-price-slump-till-2015/511212.html