×

نقاشات "بنك الاول" تحليل أساسي وفني لاسعار الاسهم

ابدا نقاشاً – اسأل – شارك بمعلومة

0
0

abusaleh1234

منذ 1 شهر

استثمار المؤسسة العامة للتقاعد بالاسهم المحلية (التقريبي)

13

 العائد السنوي من الاسهم يصل الى قرابة 4 مليار ريال ،هذا خلاف استثماراتهم العقارية  وعوائدها.

0
0

almusai

منذ 1 شهر

توقع معنا اسهم الشهر واسهم سنة 2017

6

الموضوع ليس توصية بس للنتعلم من نعرف من كيف الشخص يستطيع قراة السوق 

البنوك اتوقع الحصة الاعلى في الارتفاع 

لبنك الاول هذا الشهر واتوقع سعر 12.5 

نهاية السنه 20 ريال 

الطاقة 

كيان اتوقع 11 ريال 

ونهاية السنه 16 ريال 

التامين ملاذ اتوقع 

25 ريال و 66 ريال نهاية السنه 

النقل 

الجماعي اتوقع 17 

ونهايى 22 ريال 

0
0

edress

منذ 1 شهر

72 % حصص 5 ملاك في حال اندماج "ساب" و "الأول"

1

 في حال احتفظ الملاك بنفس حصصهم الموجودة حاليا ستتوزع الملكيات في الكيان المصرفي المحتمل كالتالي: ستبلغ حصة هونج كونج وشنغهاي المصرفية القابضة بي في نحو 22.7 % (ست مليارات ريال)، ثم شركة اي بي ان امرو بنسبة 17.3 % (4.6 مليار ريال). وعليه ستبلغ حصة الشريك الأجنبي نحو 40 % من الكيان المحتمل بقيمة تقارب 10.6 مليار ريال.
أما الشركاء المحليين، فمن المتوقع أن تبلغ حصة شركه العليان السعودية اﻻستثمارية المحدودة 19 % (خمسة مليارات ريال)، ثم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بحصة 10.1 % (2.7 مليار ريال)، وأخيرا شركة عبدالقادر المهيدب وأولاده بنسبة 2.8 % (750 مليون ريال).

بوادر ظاهرة الإندماجات في شركات المساهمة السعودية .

5

 تنامى هذه الظاهر بظهور ضعف الأداء الإقتصادي والمالي للشركات الناتج عن تبابطوء الإقتصاد بسبب ضعف التدفقات المالية العامة لتذبذب أسعار البترول فظهر في قطاع التأمين المباحثات بين ملاذ للتأمين وأسيج للإندماج وهي تجسد المقولة ( مجبر أخاك لا بطل ) فليس لها خيار فإن ظلت وحيدة لا محال ستنتهي أما القطاع البنكي - الأول وساب دخلا في مباحثات ولكن الصورة هنا تختلف وتجسد المقولة ( خير الثيب وأمر البكر) وجاء تخيير الثيب من تجرتها وخبرتها والأوضاع المالية للقطاع البنكي أكثر أمانا من القطاعات الأخرى ولكن اللافت للنظر لا توجد بوادر إستحواذات كأن تشتري بوبا أو التعاونية شركتي ملاذ وأسيج والشركات المتعثر في القطاع

نون الأسهم

منذ 1 شهر

اسهم ، للمتابعة

0

  ملاحظة : يلزم الرجوع للشارت لتأكيد الفرص وتحدبد الأهداف والوقف ..

والله تعالى أعلى وأعلم ، عليه نتوكل وبه نستعين

وبالتوفيق للجميع

0
0

edress

منذ 1 شهر

اندماج ساب و البنك الاول سيتمخض عنه ولادة ثالث أكبر بنك سعودي

2

 أعلن اليوم كل من البنك الأول وبنك ساب أنهما دخلا في مناقشات مبدئية فيما بينهما لدراسة اندماجهما بناء على قرار من مجلس إدارة البنكين.
الاندماج بين البنكين يعطى فرصة لتشكل كيان قد يكون ثالث اكبر بنك سعودي من حيث الأصول ومحفظة الاقراض حيث تصل الى 13.5% من مجموع القروض البنكية وقد تكون الدوافع اختلاف القطاعات المقرضة والتي تصنف فرصة لتكامل وترشيد التكاليف مستقبلا.
محفظة الاقراض يتبين من الأرقام العامة بان البنك الاول لديه أوزان اعلى في قطاع البناء والتشيد قياسا وكذلك الأفراد حيث تشكل 13% و 26% من مجموع القروض بخلاف (ساب) الذي تبلغ 9% و 21% و اما (ساب) فتزاد أوزان محفظة إقراضه في القطاعات الضخمة مثل القطاع المالي والحكومي والتعدين حيث تبلغ النسب 7.7%و 3.3% و 2.2% بخلاف البنك الاول الذي تبلغ 2.8%و 1.6%و 0.4%.
هذه النسبة لمحفظة اقراض كل بنك تبين الاختلاف النسبي لاسواق كل منهم و مع التغيرات الاقتصادية فان كلا البنكين سوف يفتحان الأبواب لبعضهم نحو اسواق اكثر. بالنسبة لترشيد التكاليف فان ذلك ممكن ان ينعكس مستقبلا و ان كانت نسبة الإنفاق التشغيلي لمجموع دخل العمليات متقارب (ساب) 34% (الاول) 32% و لكن ممكن ان تتقلص هذه النسبة مستقبلا في حالة نجاح الاندماج واستراتجية النمو.

0
0

قرار الاندماج بين بنك ساب و البنك الأول .......موضوع للنقاش

12

 ( اعلن كل من "البنك الأول" وبنك "ساب" أنهما دخلا في مناقشات مبدئية فيما بينهما لدراسة اندماجهما بناء على قرار من مجلس إدارة البنكين )
.....
- ما تاثير هذا الخبر على سعر التداول للسهمين في السوق خلال الفترة القادمة ؟
- هل تراها خطوة ايجابية و سليمة ( الاندماج ) و لماذا ؟
-هل تتوقع ان تتم عملية الاندماج فعليا ، أم ستتعثر ؟ و مالسبب من وجهة نظرك ؟
-اذا تم الاندماج بين البنكين ، هل تتوقع النجاح للبنك الجديد ، أم الفشل ؟ و لماذا ؟
......
اتمنى المشاركة بالرأي ....خصوصا من اهل الخبرة ؟

0
0

edress

منذ 2 شهر

جائزة البنك الأول التي حصل عليها هل هي مدفوعة القيمة ؟؟

2

 انخفضت ارباح البنك الأول الهولندي سابقا إلى 324 مليون ريال بنهاية الربع الأول بنسبة قدرها 37 % مقارنة بارباح 511.5 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2016
المضحك المبكي ان البنك حصد جائزة بنك العام في المملكة 2016 من " ذا بانكر " المرموقة والتي تعتبر من ابرز الجوائز ضمن القطاع المالى العالمي على ماقطعه البنك من خطوات متقدمة ومااظهرة من قدرة تنافسية في تطوير جودة خدماته وفي مواءمة بين الابتكار والتوسع في نطاق الحلول المصرفية من ناحية وبين دعم قاعدة المركز المالى وجودة اصوله وعوائد المساهمين وتنمية معدلات الربحية من ناحيه اخرى
عندما نقارن الاداء بحيثيات تقديم الجائزة نضع أكثر من علامة استفهام ؟؟؟
الجدير بالذكر ان ارباح البنك الاول في عام 2016 انخفضت بنسبه قدرها 47% وتم تقديم مكافاءت ورواتب لكبار التنفيذيين ومجلس الادارة 32.8 مليون ريال

البعد الآخر

منذ 2 شهر

الهيئة الشرعية لبنك البلاد تؤكد بأن ( شركة بتروكيم ) مخالفة للضوابط الشرعية

2

( # # ) تم نشر القائمة المحدثة للشركات و التي جاءت على النحو الآتي :-

# عدد الشركات النقية يقدر بنحو 95

# عدد الشركات المختلطة يقارب 34

# عدد الشركات المخالفة للضوابط الشرعية يقارب 45 و قد جاءت تلك الشركات على النحو الآتي :-

1- بنك الرياض
2- السعودي للإستثمار
3- البنك الأول
4- السعودي الفرنسي
5- ساب
6- العربي الوطني
7- مجموعة سامبا
8- البنك الأهلي 
9- بتروكيم
10- كيان
11- بترورابغ
12- لازوردي
13- صادرات
14- الأبحاث والتسويق
15- إعمار
16- طباعة و تغليف
17- المملكة القابضة

18- كافة شركات التأمين بإستثناء

- جزيرة تكافل

- ساب للتكافل

- الأهلي للتكافل

- وقاية للتكافل

- تكافل الراجحي

- سوليدرتي تكافل

- الإنماء طوكيو

0
0

edress

منذ 2 شهر

14 مليار ريال القيمة الدفترية للعقارات المملوكة للمصارف السعودية بنهاية 2016

3

 بلغ مجمل صافي القيمة الدفترية للعقارات المملوكة للمصارف السعودية بنهاية عام 2016 نحو 13.9 مليار ريال، مقارنة بـ 12.7 مليار ريال بنهاية العام 2015.
وفاقت نسبة نمو العقارات المستبعدة من المصارف السعودية خلال العام الماضي 2016 نسبة نمو العقارات المضافة بنسبة كبيرة، حيث ارتفعت الأولى بنسبة 154%بينما الثانية نمت بنسبة طفيفة بلغت 0.7 %.
وبلغت قيمة العقارات (المباني والأراضي) التي استبعدتها المصارف السعودية خلال عام 2016 نحو 61.3 مليون ريال مقارنة بـ 24.1 مليون ريال خلال عام 2015، بينما بلغت قيمة الإضافات من المباني والأراضي خلال العام نفسه نحو 1256.4 مليون ريال مقارنة بـ 1247.8 مليون ريال خلال 2015، ورغم هذا النمو الكبير في العقارات المستبعدة لكنها تبقى قيمتها قليلة مقارنة بقيمة العقارات المضافة خلال عام 2016.
واستبعدت خمسة مصارف من المصارف السعودية البالغ عددها 12 مصرفا، عقارات خلال عام 2016، تصدرها من حيث الأدنى بالقيمة البنك الأهلي بقيمة 34.2 مليون ريال، تلاه بنك الرياض بـ 20.8 مليون ريال، ثم سامبا بقيمة 4.2 مليون ريال، والبنك العربي بقيمة 1.5 مليون ريال، والسعودي الفرنسي بقيمة 538 ألف ريال.
في المقابل، أضافت ثمانية مصارف عقارات، تصدرها من حيث الأعلى بالقيمة البنك الأهلي بـ 651 مليون ريال، والبنك الأول بقيمة 387 مليون ريال. بينما لم يضف كلا من الجزيرة، والاستثمار، والعربي، والبلاد أية عقارات خلال عام 2016.
وتستبعد المصارف وتضيف سنويا، عقارات سواء كانت أراضي أو مباني لعدة أسباب، منها بسبب الزيادة في افتتاح الفروع أو إغلاق بعض الفروع لكي تخدم تلك الفروع أكبر عدد من العملاء، ويسمى هذا "الأساليب الكمية لاتخاذ القرارات".
كما تملك المصارف أراضي وتحتفظ بها، وذلك لإعادة بيعها مرة أخرى عند ارتفاع أسعارها، أو أراض تكون مرهونة لدى المصارف.

الاقتصادية

0
0

edress

منذ 2 شهر

لماذا لايتم الاعلان عن اكبر 10 ملاك في كل شركات السوق ؟؟

4

 الإجراء الحالي بالاعلان عن الملاك 5% في الشركات بغض النظرعن حجم الشركة غير عملي ويعطي انطباع خاطئ والأفضل الإعلان عن اكبر 10 ملاك لكل شركة
اخفاء كبار الملاك لحجم ما يملكونه في الشركات يدل على الخوف من الإجراءات الروتينية او النية لتغيير حجم هذه الملكية بسرعة
الشفافية مطلوبة لمعرفة اكبر الملاك لتسهيل القرار على المستثمر بمعرفة اكبر الشركاء في الشركة التي يرغب الاستثمار فيها
الطريقة المثالية للحد من تلاعب كبار المضاربين في السوق هو الإعلان عن اكبر 10 ملاك في كل شركات السوق وتقليل الإشاعات والادعاءات الباطلة عن السوق
المضحك المبكي ان احدى الشركات لا يظهر بها ملاك وفيها واحد موزع اسهمه على 4 محافظ كل محفظة ملكيته فيها 4 %
فيما يلى أعضاء مجالس إدارات المصارف السعودية يرفعون حصصهم 18 % في عام

0
0

EX Ahmad

منذ 3 شهر

نظرة تحليلية بالارقام لتطور مكافآت والرواتب لكبار التنفيذيين في الشركات السعودية ..

1

في البداية اود ان اشكر ارقام على التقرير و الذي تم فيه سرد المكافآت والرواتب لكبار التنفيذيين في الشركات السعودية عن العام 2016, على ذلك و لاعطاء نظرة تحليلية للارقام الواردة في التقرير فيما يخص اعلى الشركات صرفاً عن العام 2016, قد يكون من المفيد الاطلاع على الجدول المرفق ...

0
0

edress

منذ 4 شهر

بعد بيع جميع أصولها هل تحلق التصنيع مرة اخرى ام هنالك مفاجأت ؟؟

15

 قال الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع الوطنية، المهندس مطلق المريشد إن شركة تصنيع ستقوم بسداد كافة ديون شركة "كريستل"، والبالغة 6.3 مليار ريال، بعد بيع أصول ثاني أكسيد التيتانيوم لصالح شركة ترونوكس المدرجة في بورصة نيويورك.
واضاف المريشد إلى أنه وبعد بيع أصول ثاني أكسيد التيتانيوم التابعة لشركة كريستل لم يعد هناك أي تعرض على أصول مماثلة أخرى تابعة لشركة التصنيع الوطنية
وتمتلك شركة التصنيع الوطنية 79%، من الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم "كريستل" التي قامت بالصفقة ويبلغ جمالي اصول القطاع الصناعي لشركة التصنيع والذي معظمه كريستال  20 مليار

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحول طريقة التوصل إلى اتفاق مع شركة ترونكس قال المريشد توصلنا إلى هذه الاتفاقية عبر عملية تقييم كاملة لأصول شركة كريستل، وقد فضلنا الحصول على ما يعادل قيمة ديون كريستل فقط، على أن يتم تحويل باقي قيمة الصفقة إلى أسهم.
وأضاف المريشد كانت مديونية كريستل كبيرة إلى حد ما، وعدد البنوك المدينة 8 بنوك سيتم كافة مديونياتها، وهذه البنوك كلها محلية من بينها بنك ساب، الفرنسي، الرياض، والأول.
وبلغت قيمة الصفقة 6.274 مليار ريال سعودي، أو ما يعادل 1.673 مليار دولار أميركي، بالإضافة إلى إصدار 37.580 مليون سهم جديد من فئة (A) لشركة كريستل في شركة ترونوكس والتي تمثل ما نسبته 24% من رأس مال شركة ترونوكس بعد استكمال الصفقة من خلال زيادة رأسمالها.
عام 2014كانت قيمة كريستال حوالي 18مليار والان تباع بسعر أقل بكثير وفق البيانات المعلنة
قيمة الأصل في دفاتر الشركة 10 مليار ريال
قيمة بيع الصفقة 6.27 مليار ريال
تحديد ربح او خسار الصفقة يعتمد على القيمة السوقية للاسهم المصدرة لصالح كريستال من قبل شركة ترونكس
هنا ياتي دور مجلس الادارة وكبار الملاك لتقييم مدي جدوي الصفقة وتحميل مسئوليه القرار بما فيهم التامينات الاجتماعية
الان وبعد التخلص من عبء كريستل هل تحلق التصنيع مرة اخرى ام هنالك مفاجأت اخرى وماهوا الأثر بالتصنيع ؟؟