×

نقاشات "العملات" تحليل أساسي وفني لاسعار الاسهم

ابدا نقاشاً – اسأل – شارك بمعلومة

0
0

|( الفيصل )|

منذ 1 اسبوع

عندما تلجأ الدول إلى ( تخفيض العملة المحلية ) من خلال حذف الأصفار

17

نظرة على الدول التي قامت بحذف الأصفار من العملة المحلية الخاصة بها :-

- عام 2003 قامت ( زيمبابوي ) بحذفت ( ثلاثة أصفار ) أما في عام 2008 فقد تم إلغاء ( عشرة أصفار ) أخرى 

- عام 2008 قامت فنزويلا بحذف ( ثلاثة أصفار )  أما في عام 2018 فقد تم إلغاء ( خمسة أصفار ) أخرى

- عام 2005 قامت رومانيا بإلغاء أربعة أصفار

- عام 2005 قامت تركيا بإلغاء ستة أصفار

- عام 2007 قامت دولة السودان بإلغاء ثلاثة أصفار

- عام 2008 قامت بوليفيا بإلغاء ثلاثة أصفار 

- عام 2015 قامت دولة العراق بإلغاء ثلاثة أصفار

- عام 2017 قامت إيران بإلغاء صفر واحد و هي بصدد إلغاء أربعة أصفار خلال العام الحالي 2019 

0
0

Investing السعودية

منذ 5 شهر

توم لي: عملة بتكوين لن تنهار إذا ظلت صامدة عند هذه المستويات

0

Investing.com - قال مؤسس "توماس لي" المؤسس المشارك ورئيس قسم الأبحاث في مؤسسة "فندسترات غلزبال أدفيزرس"، إن العملة الرقمية بتكوين لن تنهار إذا ظلت صامدة عند مستويات السعر، والتقلبات الراهنة، مشيرًا إلى أن القياسات الحالية لمؤشر "بؤس بتكوين" الذي أطلقه مؤخرًا، والذي يهدف إلى إخبار المستثمرين بمدى "بؤس" مالكي العملة، اعتمادًا على سعرها وتقلبها.

وأضاف، "لي" خلال حواره مع شبكة " سي إن بي سي" أول أمس الاثنين، إن المؤشر عندما يكون أقل من 27، فهذا دليل على أن العائدات المستقبلية سوف تكون جيدة جدًا، أما إذا تجاوزت 68%، فإن هذا يعني أن الوقت قد حان لبيع "بتكوين"، لافتًا إلى أن الرقم الحالي للمؤشر عند 39، وهذا يدل على أن الزخم يتعافى.

وشدد على أن "بتكوين" لن تنهار إذا استمرت عند هذه المستويات، وأن المستثمرين يخافون من أن تتراجع إلى 6000 دولار، كما حدث خلال الأشهر الأولى من هذا العام، ولكنها لن تعود أبدًا من هذه الأسواق الهابطة.

وأوضح "توماس لي"، أن المستويات الحالية تشير إلى سيطرة "بتكوين" على سوق العملات الرقمية المشفرة، حيث ارتفعت بنسبة تقدر بـ 48% خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعدما تراجعت بنسبة 37% في يوليو الماضي.

وأشار إلى أحدث الأخبارفي الصناعة، مثل إعلان " إنتكونتيننتال إكستشينج" عن تحديث نظام عالمي جديد للأصول الرقمية، إلى جانب قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بأن عملة "بتكوين" الرقمية ليست أوراق مالية.

وأكد، أن الحقيقية التي تقول أن العملة المشفرة الرئيسية "بتكوين" تستمر في اكتساب المزيد من الزخم، من حيث الحصة السوقية، توضح أن السوق يتفاعل مع الأحداث التي تدور من حوله.

يذكر أن العملة الرقمية "بتكوين" هي العملة الرئيسية بسوق العملات الرقمية المشفرة، وقد ارتفعت قيمتها إلى مستوى قياسي في نهاية العام الماضي، فقد كادت تقترب من حاجز الـ 20 ألف دولار أمريكي، إلا أنها تراجعت بشكل كبير في مطلع العام الجاري، وخسرت أكثر من نصف قيمتها، حتى وصلت إلى 6000 دولار فقط، وبدأت تتعافى من جديد، وارتفعت قيمتها إلى حدًا ما، ومازالت متماسكة حتى الآن.

0
0

جديد في السوق

منذ 1 سنه

قيم العملات

5

شراء عملات منهارة في امل ارتفاعها متى ينصح بذالك؟

مثلا شخص سوري الجنسية يمتلك ٢٠٠ الف ليرة سوري هل تنصح هذا الشخص بالابقاء على النقد معه و الانتظار الى ان يتحول الاوضعاع في سوريا للافضل او تنصحه ببيع العمله حتى و ان كان بخسارة كبير جدا

طبعا الحال مختلف ان كان هذا الشخص يريد شراء الليرة لانه يظن ان الامور في طريقه للانفراج فما نصيحتك لهذا الحال ايضا

هل سبق لعملة خسر قيمته ك خسائر الليرة السورية او الدينار العراقي و عاد لمستوياته السابقة بعد زوال اسباب هذا التراجع